ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يبدع ويمتع ويحسم الديربي بسداسية

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام النادي العربي بالفوز بنتيجة 6 \ 1، في المباراة المؤجله من الاسبوع الخامس لدوري النجوم، في المبااة التي اقيمت اليوم الاثنين على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.

وبهذا الفوز صعد الفريق السداوي للمركز الثالث برصيد 21 نقطة، مع بقاء مباراة مؤجله امام فريق نادي الخور.

وكان العربي السباق في افتتاح النتيجة بواسطة المدافع الاسباني مارك مارتينيز في د 10، قبل ان يحرز بيدرو التعادل للسد في د 30، ثم اضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني للزعيم بعدها بدقيقة، ومن بعده ادرك حسن الهيدوس الهدفين الثالث والرابع في د 35 و 54 توالياً، قبل ان يسجل أكرم عفيف الهدف الخامس للسد في د 74، ثم أختتم بغداد بونجاح سداسية الزعيم في د 81.

د 10 العربي يتقدم مبكراً عن طريق مارتينيز

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين، حتى نجح العربي في التقدم بالهدف الاول في د 10 عن طريق المدافع الاسباني مارك مارتينيز، والذي استغل رمية التماس التي لعبها الايسلندي ارون ولم ينجح دفاع السد في ابعادها لتسقط امام مارتينيز والذي اودعها في شباك الفريق السداوي، معلناً عن الهدف الاول في المباراة.

محاولات سداية

ضغط لاعبو الزعيم بقوة هدف التقدم لفريق النادي العربي، وتحول اللعب بين العمق والاطراف، لاسيما مع انتشار الرباعي الهجومي اكرم وبغداد والهيدوس ونام، وفي د 24 لعب عبدالكريم كرة عرضية من الجانب الايسر والتي لم يستطع بونجاح التعامل معها.

د 30 بيدرو يسجل التعادل للزعيم

شهدت د 30 هدف التعادل للفريق السداوي عن طريق المدافع بيدرو ميجيل، والذي اطلق تصويبة قوية على حدود منطقة الجزاء، سكنت الزاويا اليمنى لحارس العربي جوميز، معلناً عن هدف التعادل لعيال الذيب.

د 31 بغداد بونجاح يضيف الهدف الثاني للزعيم

نجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثاني للزعيم في د 31، بعد عرضية غابي خلف الدفاع والتي اسكنها بغداد من لمسة واحدة في شباك العربي، محرزاً الهدف الثاني للفريق السداوي.

د 35 حسن الهيدوس يحرز الثالث للزعيم

لم يتأخر الزعيم عن تسجيل الهدف الثالث كثيراً والذي سجله حسن الهيدوس في د 35، بعد الكرة الطولية لعبدالكريم حسن والتي ارجعها مدافع العربي فهد شنين لحارسه قبل ان يكملها الهيدوس مع فوق حارس العربي في الشباك، مسجلاً ثالث اهداف الزعيم في المباراة، قبل ان تطلق صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 3 \ 1.

د 54 الهيدوس يسجل الرابع للزعيم

ضغط الفريق السداوي مع بداية الشوط الثاني، حتى نجح حسن الهيدوس في اضافة الهدف الثاني له والرابع للزعيم في د 54، عقب عرضية اكرم عفيف من الجانب الايسر والتي اسكنها الهيدوس برأسه في اقصى الزاويا اليمنى لمرمى العربي، محرزاً الهدف الرابع لعيال الذيب.

د 74 اكرم عفيف يحرز الخامس للسد

شهدت د 74 الهدف الخامس لعيال الذيب عن طريق أكرم عفيف، بعد التبادل الرائع للكرة بين بغداد وغابي وعلي اسد، حتى وصلت الكرة لعفيف والذي أسكنها بقدمه على يسار حارس العربي، مسجلاً خامس اهدف الزعيم في المباراة.

د 81 بغداد بونجاح يسجل الثانية والسادس للزعيم

نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثاني له والسادس للزعيم في د 81، عقب التوغل الناجح لبيدرو من الجانب الايمن ثم لعب كرة عرضية قابلها بغداد بقدمه في شباك العربي، محرزاً سادس اهداف السد، قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني لمصلحة السد 6 \ 1.

بطاقة المباراة

السد \ العربي           ( مباراة مؤجله من الاسبوع الخامس لدوري النجوم )

الملعب                    ( استاد حمد الكبير بالنادي العربي )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ( ياسر ابوبكر )، خوخي بوعلام ، جونغ ، غابي ، سالم الهاجري ، نام تاي هي ( علي اسد )، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس ( عبدالعزيز الانصاري )، أكرم عفيف )

تشكيل فريق العربي   ( جوميس جريجوري ، عبدالرحمن عناد ، مارك مارتينيز ، عبدالله معرفيه ، مصعب خضر ( عبدالله السليطي )، احمد فتحي ، لاسوجا باري ، محمد صلاح النيل ، ارون اينار ( حسام كمال )، فعد علي ، مرتضى محمد )

نتيجة المباراة

6 \ 1                               ( لمصلحة السد )

الاهداف

مارك مارتينيز                       د 10

بيدرو ميجيل                         د 30

بغداد بونجاح                         د 31   د 80

حسن الهيدوس                       د 35   د 54

أكرم عفيف                           د 74          

الانذارات

ارون اينار                             د 60

الحكام

محمد الشمري                           ( حكم ساحة )

محمد ظرمان                            ( مساعد اول )

فيصل الشمري                       ( مساعد ثاني )

محمد احمد                                 ( حكم رابع )