ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بنجاح كبير .. الزعيم ينظم مهرجان الميني باسكت الرابع

بنجاح كبير وبمشاركة قوية، اقام نادي السد اليوم السبت الثاني من نوفمبر، مهرجان براعم الميني باسكت الرابع والسادس للميكرو باسكت للبراعم، وذلك على صالة على بن حمد العطية بنادي السد.

وشارك في المهرجان أندية (السد وقطر والريان والاهلي والغرافة والوكرة وقطر فونديشن)،وبحضور لجنة التطوير بالاتحاد القطري لكرة السلة، وخالد مغنى نائب رئيس جهاز كرة السلة بنادي السد، وأحمد اسماعيل رئيس قطاع الناشئين بالنادي، ومدربي جهاز كرة السلة السداوية والاندية الأخرى.

ويأتي المهرجان في ظل متابعة من المسؤولين لاكتشاف أفضل المواهب، ويقوم مدربو الفرق بتعليم اللاعبين الصغار مهارات كرة السلة الاساسية وكذلك التدريب على هذه المهارات مع بعض المباريات التي يهدفون منها أن يعتاد هؤلاء الصغار على اللعب في أجواء المباريات ولكن ليس بصورة تنافسية.وتلقى هذه المهرجانات اهتماما كبيرا من جانب جميع المسؤولين في الاتحاد ايمانا منهم بأهمية توسيع القاعدة وزيادة عدد اللاعبين الممارسين لكرة السلة وهو أمر يصب في النهاية لمصلحة اللعبة.

والهدف من مهرجانات براعم كرة السلة بفئتيها الميني والميكرو تعليم اللاعبين الصغار مهارات وفنون كرة السلة في وجود مدربين متميزين مع جمع الفرق المشاركة في المهرجانات التي ستقام هذا الموسم على مدار العام.

واوضح عمرو مدني مدرب السد ان المهرجان حقق النجاح المطلوب منه، وأضاف : أهمية المهرجانات لتأسيس قاعدة من لاعبي البراعم حيث تمثل لبنة أساسية لبروز عدد من المواهب الواعدة التي يمكن أن تكون داعمة حقيقية للمنتخبات السنية، موضحا أن تجربة المهرجانات تجربة جيدة بالنسبة للاعبين والمدربين على حد سواء، ومن خلاله حاولنا كمدربي تطبيق عدد من الأساليب والاستراتيجيات التدريبية الحديثة التي تعين على تأسيس لاعبين مهاريين.