ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من الدحيل في دوري النجوم

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد لخسارته الثانية هذا الموسم في بطولة الدوري، والتي جاءت امام فريق الدحيل 1 \ 4 ، ضمن الجولة التاسعة من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل.

وبهذة الخسارة توقف رصيد الزعيم في النقطة 15 من خمس انتصارات وخسارتين، مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام العربي والخور.

وتقدي السد مبكراً بالهدف الاول في د 14 عن طريق حسن الهيدوس، قبل أن يحرز محمد مونتاري هدف التعادل للدحيل في د 34 من ضربة جزاء، ثم سجل كريم بوضيف الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، وسجل البرازيلي اندرسون الهدف الثالث للدحيل في د 81، وأختتم المعز علي رباعية فريقه في د 90، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الدحيل احمد ياسر في د88.

د 14 الهيدوس يتقدم للزعيم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي والذي نجح في أحكام سيطرته على المباراة حتى نجح حسن الهيدوس في وضع السد في المقدمة في د 14، عقب عرضية بغداد بونجاح من الجانب الايمن والتي أسكنها بقدمه الهيدوس في الشباك قبل خروج الحارس كلود أمين، محرزاً الهدف الاول للزعيم.

محاولات للفريقين والزعيم في نشاط متواصل

أستمرت المباراة بعد هدف التقدم السداوي وسط تكافئ بين الفريقين على الرغم من الافضلية السداوية، حيث حاول الزعيم تعزيز تقدمه بالهدف الثاني، فيما ضغط فريق الدحيل لتسجيل هدف التعادل، ونجح ابناء الزعيم في الحفاظ على نشاطهم وتوازنهم الدفاعي والهجومي، وفي د 31 لعب أكرم عفيف كرة خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح لكن المهدي بن عطية ابعدها بصعوبة لركنية.

د 34 مونتاري يسجل التعادل للدحيل

شهدت د 34 هدف التعادل لفريق الدحيل عن طريق محمد مونتاري من ضربة جزاء، والتي أحتسبها حكم المباراة بعد عرقلة المعز علي من قبل لاعب الزعيم سالم الهاجري، ليترجمها مونتاري في الشباك محرزاً هدف التعادل لفريق الدحيل.

د 45 بوضيف يتقدم للدحيل بالهدف الثاني

نجح فريق الدحيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول من تسجيل الهدف الثاني بواسطة لاعب الوسط كريم بوضيف، والذي استغل الضربة الركنية للبرازيلي باولو دي سلفا والتي اسكنها برأسة على يسار الحارس سعد الدوسري، ملعناً نهاية الشوط الاول بتفوق الدحيل بهدفين لهدف.

ضغط سداوي مع بداية الشوط الثاني

ضغط لاعبو الزعيم بقوة مع بداية الشوط الثاني وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي د 55 لعب الاسباني غابي ضربة ركنية من الجانب الايسر قابلها بيدرو برأسة ولكن حارس الدحيل كان في الموعد، أعقبها في د 56 تمريرة بونجاح لنام من بين الدفاع ولكن تصويبة نام انقذها الحاري كلود أمين بصعوبة لركنية.

د 62 الانصاري بديلاً لأكرم عفيف

أجرى الزعيم تغييره الاول في د 62 بخروج أكرم عفيف ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري، وكثف الفريق السداوي من ضغطه وكاد بونجاح ان يحرز الهدف الثاني للسد في د 70 ولكن تصويبته ابعدها الحارس قبل ان يعلن حكم اللقاء عن تسلل بونجاح.

ادميلسون يسجل الثالث للدحيل والمعز يحرز الرابع

نجح فريق الدحيل وعن طريق الهجوم المرتد في تسجيل الهدف الثالث عن طريق البرازيلي ادميلسون في د 81، قبل ان يحرز المعز علي الهدف الرابع للدحيل في د 90، لينتهي الشوط الثاني والمباراة 4 \ 1 لمصلحة الدحيل.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل     ( الاسبوع التاسع لدوري النجوم )

الملعب                ( استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري ، جونغ ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، بيدرو ميجيل ، سالم الهاجري ( علي أسد )، غابي ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ( عبدالعزيز الانصاري )، نام تاي هي ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الدحيل ( كلود أمين ، محمد موسى ، مهدي بن عطية ، أحمد ياسر ، اسماعيل محمد ، باولو دي سلفا ، كريم بوضيف ، خالد صالح (مهند علي )، المعز علي ، علي عفيف ، محمد مونتاري ( يوسف المساكني)

نتيجة المباراة

4 \ 1                                    ( لمصلحة الدحيل )

الاهداف

حسن الهيدوس                            د 14

محمد مونتاري                                د 34   ( ضربة جزاء )

كريم بوضيف                                د 45

ادميلسون                                      د 81

المعز علي                                     د 90

الانذارات

أحمد ياسر                                    د 23  د 88 ( بطاقة حمراء )

بغداد بونجاح                                د 74

المهدي بن عطية                             د 88

الحكام

سلمان فلاحي                         ( حكم ساحة )

سعود أحمد                            ( مساعد أول )

يوسف الشمري                        ( مساعد ثاني )

نايف القادري                             ( حكم رابع )