ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعبر الشحانية برباعية وبونجاح يحطم الرقم القياسي

1 min read

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد فوزاً كبيراً ومستحقاً على فريق الشحانية بنتيجة 4 \ 1 ، ضمن الاسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد حمد الكبير بالنادي العربي اليوم الجمعة.

وبهذا الفوز صعد الفريق السداوي للنقطة 35 في المركز الثاني بجدول الترتيب وبفارق نقطة عن المتصدر فريق الدحيل.

وكان السد السباق في التقدم بالنتيجة عن طريق حسن الهيدوس في د 22 ، قبل ان يدرك فريق الشحانية التعادل عن طريق لوتشيانو فاسكويز قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق، ثم احرز بغداد بونجاح الهدفين الثاني والثالث في د 50 و 76 توالياً، قبل ان يختتم حسن الهيدوس رباعية السد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب الضائع من المباراة.

بداية حماسية للزعيم

وجاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريق السداوي، بعد تنفيذ لاعبيه ضغط مبكر وامامي على لاعبي فريق الشحانية من اجل محاولة التسجيل المبكر، وفي د 5 اطلق ياسر ابوبكر تصويبة قوية من الجانب الايمن جاورت القائم الايمن لمرمى الشحانية، أعقبها انفراد بونجاح بالمرمى في د 12 ولكن تصويبته تصدى لها حارس الشحانية عامر العمري بجدارة ليضيع الهدف الاول على عيال الذيب.

د 22 حسن الهيدوس يتقدم بالهدف الاول للزعيم

ولم يستمر صمود فريق الشحانية كثيراً ، عندما نجح حسن الهيدوس في التقدم بالهدف الاول للزعيم في د 22، بعد تصويبة اكرم عفيف القوية من خارج منطقة الجزاء والتى ارتدت من حارس الشحانية لتجد الهيدوس والذي اكملها في شباك الشحانية معلناً عن الهدف الاول لعيال الذيب.

د 42 لوتشيانو فاسكويز يسجل التعادل للشحانية

ونجح فريق الشحانية في تسجيل هدف التعادل في د 42 عن طريق المهاجم لوتشيانو فاسكويز، والذي أستغل خطأ دفاع السد في ابعاد عرضية امانجوا ليسيطر عليها لوتشيانو ويصوب بقوة في شباك السد ، محرزاً هدف التعادل للشحانية، لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1

تشافي بديلاً لسيار مع بداية الشوط الثاني

أجرى الزعيم تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج احمد بدر سيار ونزل بدلاً منه العائد من الاصابة القائد تشافي هيرنانديز، والذي لعب ضمن الرباعي الهجومي من اجل زيادة وتنشيط الفعالية الهجومية لابناء الزعيم.

د 50 بونجاح يسجل الهدف الثاني للسد

تواصل ضغط الفريق السداوي حتى نجح بونجاح في أضافة الهدف الثاني بعد تمريرة اكرم خلف الدفاع للمنطلق حسن الهيدوس والذي لعب كرة ارضية اكملها بغداد في شباك الشحانية محرزاً الهدف الثاني لعيال الذيب.

د 69 حامد بديلاً لياسر ابوبكر

اجرى الفريق السداوي تغييره الثاني في د 69 بخروج ياسر ابوبكر ونزل بدلاً منه حامد اسماعيل، والي لعب في الظهير الايمن، فيما دخل بيدرو بجوار خوخي في قلب الدفاع ولعب طارق سلمان في الظهير الايسر، وفي د 74 اطلق حسن الهيدوس تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، جاورت القائم الايمن لمرمى الشحانية.

د 76 بونجاح بحرز الثالث للسد

وشهدت د 76 الهدف الثالث للفريق السداوي عن طريق بغداد بونجاح ، والذي استغل تمريرة اكرم عفيف من الجانب الايسر، والتي اكملها بونجاح في الشباك محرزاً الهدف الثاني له والثالث للسد في المباراة و 28 لبونجاح في دوري هذا الموسم.

محاولات سداوية وهدف رابع عن طريق الهيدوس

مرت الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني وسط محاولات سداوية لزيادة النتيجة ولكن عدم التوفيق امام مرمى الشحانية حال دون ذلك، حتى احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع ، نجح خلالهم حسن الهيدوس في اضافة الهدف الثاني له والرابع للزعيم، لينتهي الشوط الثاني والمباراة لمصلحة السد 4 \ 1.

بطاقة المباراة

السد \ الشحانية    ( الاسبوع الخامس عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب                 ( استاد حمد الكبير بالنادي العربي )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، ياسر ابوبكر ( حامد اسماعيل )، غابي ، جونغ ( سالم الهاجري)، احمد سيار ( تشافي )، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الشحانية ( عامر العمري ، الفارو ميخيا ، مصطفى جلال ( سلطان الكواري )، كيسي امانجوا ، كلاوديو لوتشيانو ، رضا شنبه ، سعد حسين ، رامين رضانيان ، يونس يعقوب ، يوسف هاني )

نتيجة المباراة

4 \ 1                                                 ( لمصلحة السد )

الاهداف

حسن الهيدوس                                       د 22   د 92

لوتشيانو  فاسكويز                                    د 42

بغداد بونجاح                                           د 50   د 76

الانذارات

خوخي بوعلام                                د 33

كلاوديو لوتشيانو                            د 33

اكرم عفيف                                    د 55

الحكام

نايف القادري                                 ( حكم ساحة )

طالب سالم                                    ( مساعد أول )

فيصل الشمري                                ( مساعد ثاني )

جمعة البورشيد                                ( حكم رابع )

عبدالرحمن الجاسم                          ( أضافي أول )

محمد ناصر                                         ( أضافي ثاني )