ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

محاضرة تثقيفية للاعبي فئات الزعيم عن الروح الرياضية

ضمن برامج قطاع الفئات لكرة القدم بنادي السد فى الجانب التربوي , نظم نادي السد محاضرة توعوية وتربوية بعنوان ” الروح الرياضية والسلوك ودورها في الإنجاز الرياضي للاعبي الفئات السنية “.

وألقى المحاضرة الدكتور عيسى المسلماني رئيس القسم التربوي باكاديمية التفوق الرياضي اسبيتار , وذلك بالقاعة الكبرى بنادي السد.

وركزت المحاضرة على عدد من المحاور الرئيسية ومنها كيفية تعزيز جوانب الروح الرياضية ، والتعامل مع المنافسين في مختلف الظروف الرياضية سواء في حالات الفوز او الخساره.

وجاءت المحاضرة بحضور المشرف الفني لقطاع الفئات السنية عبدالقادر المغيصيب ,وعزت جدوع رئيس قطاع الفئات السنية ,وعدد من اداري ومدربي الفرق المختلفة للمراحل السنية ,وتم عرض عدد من الأفلام التعليمية التي وضحت عدد من الحالات الإيجابية التي تترجم الأخلاق الرياضية الإيجابية بالاضافة لعدد من حالات التصرف غير الجيد والتعامل الرياضي وأثرها في مسيرة اللاعب الرياضية.

وتضمنت  المحاضرة شرح للأليات التعامل مع الجماهير والكوادر الفنية والإدارية والحكام، كما تناولت المحاضره تفسير لبعض حالات التصرف من اللاعبين داخل الملاعب وخارجه وكيفية التعامل مع الضغوط الرياضية بمنتهى الروح الرياضية وتعزيز جوانب التعامل الاخلاقي السامي الذي يشكل احدى قيم الرياضة.