ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

ثنائية بونجاح تمنح الزعيم فوز مثير على الخور

1 min read

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فوزاً صعباً ومثيراً على فريق الخور بهدفين لهدف، في مباراة مؤجله من الاسبوع الخامس من دوري نجوم qnb ، في المباراة التي شهدها ملعب الخور اليوم الاربعاء.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 29 في المركز الثاني بجدول الترتيب، وكان بونجاح قد تقدم للسد بالهدف الاول في د 16، قبل ان يدرك البرازيلي واجنر فيريرا هدف التعادل للخور في د 70، وفي د 86 نجح بونجاح في تسجيل الهدف الثاني له وللزعيم، وشهدت المباراة انقاذ حارس السد سعد الدوسري لضربة جزاء من امام مهاجم الخور ديوجو في د 27

بداية قوية

جاءت بداية المباراة قوية من جانب الفريقين ، وحاول كل فريق فرض سيطرته على المباراة، لاسيما مع الكثافة العددية في منتصف الملعب، وفي د 9 اطلق حامد اسماعيل تصويبه قوية من الجانب الايمن ابعدها حارس الخور البكري بصعوبة لركنية.

د 16 بغداد يحرز الهدف الاول للزعيم

وفي د 16 نجح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الاول للزعيم، بعد التوغل الناجح لحسن الهيدوس من الجانب الايمن، قبل ان يمرر كرة عرضية أسكنها بونجاح بقدمه في الشباك، معلناً عن الهدف الاول لعيال الذيب في اللقاء.

د 27 سعد الدوسري ينقذ ضربة جزاء

وشهدت د 27 انقاذ حارس السد سعد الدوسري لضربة جزاء من أمام مهاجم الخور ديوجو دا سيلفا، عقب تعرض اللاعب واجنر للعرقلة، والتي تصدى لها حارس الزعيم بجدارة ليبقى النتيجة على حالها بتقدم عيال الذيب بهدف نظيف.

محاولات سداوية

استمرت محاولات الفريق السداوي على مرمى فريق الخور، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، لاسيما في تحركات اكرم عفيف وحسن الهيدوس على طرفي الملعب، وفي د 43 انفرد اكرم عفيف بحارس الخور بعد توغله وسط المدافعين، قبل ان يضعها بجوار القائم الايمن، مهدراً على السد الهدف الثاني، قبل ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

بوعلام بديلاً لسيار مع بداية الشوط الثاني

أجرى السد تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج أحمد سيار ونزل بدلاً منه خوخي بوعلام، والذي لعب في وسط الملعب بجوار سالم الهاجري، وفي د 56 توغل بغداد بونجاح وسط دفاع الخور بعد تمريرة الهيدوس، ثم راوغ بونجاح الحارس ولكن المدافع عمر رضوان ابعد تصويبته من على خط المرمى ليحرم السد من الهدف الثاني.

د 70 واجنر يسجل التعادل للخور

شهدت د 70 هدف التعادل لفريق الخور عن طريق البرازيلي واجنر، والذي توغل من الجانب الايسر، قبل ان يصوب كرة قوية سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الزعيم، ليعلن عن هدف التعادل لفريق الخور.

د 86 بغداد يسجل الثاني للزعيم

عاد بغداد بونجاح في د 86 ونجح في اضافة الهدف الثاني له وللزعيم، عقب عرضية الكوري جونغ من الجانب الايسر والتي قابلها بونجاح برأسه في شباك الخور، محرزاً الهدف الثاني للزعيم، واستمرت محاولات الفريقين حتى احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخور     ( مؤجله من الاسبوع الخامس من دوري نجوم QNB )

الملعب               ( استاد نادي الخور )

تشكيلة السد      ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، حامد اسماعيل ، ياسر ابوبكر ( جونغ )، سالم الهاجري ( يوسف عبدالرزاق )، احمد سيار ( خوخي بوعلام ) ، غابي ، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف )

تشكيل الخور    ( محمد البكري ، خالد رضوان ، مهدي رضا ، واجنر فيريرا ، ديوجو سيلفا ، ريبين سولاقا ، نايف البريكي ، حمد منصور ( هلال محمد )، عادل احمد ( احمد ياسين )، محمد شعبان ، احمد سالم )

نتيجة المباراة

2 \ 1                                   ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                           د 16    د 86

واجنر فيريرا                           د 70

الانذارات

عادل أحمد                              د 24

خالد رضوان                           د 32

بغداد بونجاح                           د 59

نايف البريكي                           د 68

مهدي رضا                             د 83

الحكام

سعود العذبة                               ( حكم ساحة )

سعود احمد                                 ( مساعد اول )

جمعة البورشيد                            ( مساعد ثاني )

جابر العطوي                               ( حكم رابع )

محمد الشمري                                 ( أضافي اول )

جمال حسين                                 ( أضافي ثاني )