ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

تكريم تشافي افضل لاعب فى دوري النجوم خلال شهر ديسمبر

حصل النجم الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب فريق السد على جائزة أفضل لاعب عن شهر ديسمبر 2016 في دوري نجوم قطر، وفقاً لما رصدته أرقام واحصائيات “شركة استاتس” .

وقدم تشافي الأداء المميز مع فريقه في دوري نجوم قطر بالمباريات الخمسة التي أقيمت خلال ديسمبر، وساهم في فوز السد في هذه المباريات على الخور ثم الريان ثم أم صلال ثم السيلية، بالإضافة للتعادل مع الجيش في الأسبوع الثالث عشر والأخير في القسم الأول.

وسجل تشافي كما ذكر موقع مؤسسة دوري نجوم قطر 3 أهداف في المباريات الخمسة، وله 5 تمريرات حاسمة، كما بلغت مدة مشاركته 456 دقيقة في المباريات المذكورة.

ووصل تقييم أداء تشافي بشكل عام إلى 92 الأعلى بدوري نجوم قطر خلال ديسمبر، وأظهر اللاعب أداءاً طيباً وفقاً للأرقام والاحصائيات التي أكدت تفوق نجم السد.

ويعرض تحليل “استاتس”، بأن مسافة الإنطلاقات التي قطعها تشافي في متوسط المباراة الواحدة بلغت 90.2 م، وعدد الإنطلاقات 20.4 في المتوسط .

وفيما يتعلق بالبيانات الفنية في متوسط المباراة الواحدة، وصل عدد مرات الدخول في الثلث الأخير للفرق المنافسة 13.2، وعدد الضربات الرأسية 1.4، والأهداف من داخل منطقة الجزاء 0.4 ، ومن خارج منطقة الجزاء 0.2 في المتوسط.

كما وصل عدد التمريرات التي لعبها 67.2 تمريرة في متوسط المباراة الواحدة منهم 61.4 تمريرة ناجحة، وبلغ عدد التمريرات التي استقبلها 54.8 تمريرة، وهو مايشير إلى التحكم والسيطرة على الكرة في منطقة الوسط والفاعلية الكبيرة للنجم تشافي مع فريق السد.