ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

تشافي في حوار الوداع : أتمنى أن أختم مشواري مع السد بكأس الأمير

1 min read

سيسدل الستار على أخر موسم له في كرة القدم، ويتمنى قائد الزعيم تشافي هيرنانديز بنهاية مثالية يوم الخميس حين يخوض نجم برشلونة السابق المباراة النهائية لكأس الأمير 2019 ضد الدحيل، وبينما تتجه أنظار الجميع بشغف نحو استاد الوكرة المونديالي، ينصبّ تركيز القائد نحو أضافة لقب جديد إلى خزينة بطولاته اللامعة ويكون مسك الختام لمسيرته الكروية والتي أمتدت مع برشلونة والسد.. موقع الزعيم كان له حوار الوداع مع تشافي ليكشف لنا عن تقيمه لتجربته في قطر والتي أمتدت على مدار 4 سنوات وأليكم أبرز العناوين

  • المجيئ الى قطر من أفضل القرارات في حياتي
  • عائلتي سعيدة للغاية في قطر وأطفالي أصبحوا قطريين بعد ولادتهم بالدوحة
  • ممتن للجميع في عائلتي الكبيرة بالسد وأشكرهم على كل ما شاهدته معهم
  • هدفي الفوز بكأس الأمير ليكون أخر ألقابي ومتحمس للعب في استاد الوكرة المونديالي
  • أحرزت جميع الألقاب المحلية مع السد وتمنيت الفوز بدوري أبطال آسيا وكنا قريبين منه
  • لا أحب المقارنات في كرة القدم المتجددة وبالتأكيد سيكون هناك أفضل من تشافي في خط الوسط
  • مجالي كلاعب كرة قدم كان مميزاً ولم أتوقع الوصول لهدة المرحلة في حياتي الرياضية
  • برشلونة والسد دائما في قلبي وشكراً للجميع في قطر

1 – كيف تقيم تجربتك مع نادي السد خلال الأربع سنوات الماضية؟

تشافي : تقيمي لحضوري الى قطر فهو تقيم ممتاز ومن أفضل القرارات في حياتي، أنا مبسوط للغاية هنا، أنا وعائلتي، أطفالي يعتبروا قطريين لأنهم ولدوا في قطر، نحن نعيش براحة تامة وسعادة وممتنون للجميع، الجميع يقدم كل الاحترام لي ولعائلتي، وأشكر عائلتي الكبيرة بنادي السد وزملائي في الفريق والادارة والاجهزة الفنية خاصة والجميع عمل بجدية وأجتهاد وجعلوني أشعر بالسعادة دائما وطوال الأربع سنوات، سعيد بمجيئي لقطر وهو يعتبر مرة أخرى من أفضل قرارات حياتي.

2 – قبل الأعتزال ماهي طموحات القائد تشافي في مباراة نهائي كأس الأمير 2019؟

تشافي : نحن سعداء للغاية بالتأهل للنهائي وسنحاول أن ننهي الموسم بأفضل طريقة ممكنة بالتتويج بكأس الأمير، ستكون نهاية مثالية للموسم في حضور سمو الأمير، واللعب في استاد الوكرة المونديالي أحد ملاعب كأس العالم، وبصفتي كقائد للفريق، أتمنى أن أحظى بشرف رفع الكأس، تعدّ هذه من أهم البطولات في قطر ونحن نتطلع إلى الفوز بها واستغلال هذه الفرصة الرائعة.

وأضاف : “سنخوض المباراة ضد فريق كبير يضم كوكبة من اللاعبين المتميزين، ستكون مواجهة صعبة، لكننا تدربنا جيدًا طوال هذا الأسبوع وأنا شغوف ومتحمس للتتويج بأخر لقب في حياتي كلاعب كرة قدم على أحد ملاعب كأس العالم بقطر 2022، نريد أن نرسم البسمة على وجوه جماهيرنا فهم بلا شك يستحقون ذلك”.

3– بعد نهاية مسيرتك كلاعب مع الزعيم، ماهو أفضل لقب حققه مع السد واللقب الذي كنت تتمنى الفوز به خلال الاربع سنوات؟

تشافي : فزت بجميع الالقاب المحلية من دوري وكأس الأمير وكأس قطر والشيخ جاسم، تمنيت الفوز بدوري الابطال والوصول للمباراة النهائية، ولكن بشكل عام كان لدينا فريق مميز للغاية وكنا أفضل في قبل النهائي من بيرسبوليس الايراني ولكن هذة كرة القدم، كل البطولات التي حققتها مع السد مهمه ولكن كنت أريد الفوز بدوري أبطال آسيا وكنا قريبين منه.

4- من هو خليفة تشافي في الملاعب؟

تشافي : لا أحب المقارنات في كرة القدم، هناك العديد من اللاعبين المميزين في وسط الملعب والسوبر ستار أيضا مثل ( بوسكيتس ومودريتش وتوني كروس وماركو فيراتي )، والعديد من اللاعبين الرائعين ولكني بشكل عام لاأحب المقارنات حتى لا أنسى أحد، وأعتقد أنه سيكون هناك لاعبون أفضل منى لأن كرة القدم مثل الحياة دائما متجددة.

5– رسالة أخيرة لمن يوجهها؟

تشافي : أخر رسالة لي هي الشكر للجميع، مجالي كلاعب كان مميز منذ أن كنت طفلاً ولم أتوقع الوصول لهذة المرحلة في حياتي الرياضية، لعبت في برشلونة والسد وحققت معهم كل أحلامي، وأشكر قطر ونادي السد وشكراً للجميع في قطر وفي السد وستظلون دائماً في قلبي.

الأسطورة تشافي في سطور

حقق النجم الإسباني، تشافي هيرنانديز، لقبه الـ34 في مسيرته الكروية الحافلة بالإنجازات والبطولات، عندما تُوّج مع الزعيم بلقب الدوري القطري للمرة الـ14 في التاريخ.

ويعتبر هذا اللقب الرابع للدولي الإسباني السابق مع “زعيم” الكرة القطرية بعد ألقاب كأس سمو الامير، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وكان تشافي  قد انضم إلى صفوف السد صيف عام 2015، عقب تتويجه بـ”الثلاثية التاريخية” مع فريقه السابق برشلونة الإسباني.

وحقق لاعب الوسط مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية، حيث تُوّج بالدوري الإسباني (8 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (3 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (6 مرات)، ودوري أبطال أوروبا (4 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتان)، وكأس العالم للأندية (مرتان).

أما على صعيد بطولاته مع منتخب إسبانيا فقد تُوّج بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب أفريقيا.