ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

تشافي : سعيد بما قدمه الفريق في كأس العالم وقادرون على عبور الترجي

أكد الاسباني تشافي المدير الفني للفريق الاول لكرة القد بنادي السد، عن سعادته بما قدمه اللاعبون خلال مشاركتهم في بطولة كأس العالم للاندية قطر2019.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : سعيد بما قدمه الفريق من اداء وشخصية في هذة البطولات ولكننا ليس سعداء بالنتائج وخاصة في مباراة مونتيري وكنا نتوقع الوصول للاشوط الاضافية.

وأضاف المدير الفني : في المباراة الاولى امام هينيجن قدمنا مباراة كبيرة وحققنا الفوز وانا سعيد بهذة المشاركة وكنا نرغب الذهاب بعيدا، وفي المباراة الثانية مونتيري وصل لنصف النهائي وهو يستحق ذلك وانا فخور بما قدمه لاعبي السد ولم يحالفنا الحظ وارتكبنا اخطاء وكان ينقصنا شيئ ما في انهاء الهجمات وكنا قريبين جدا بالوصول لنصف النهائي.

وعن مباراة الترجي التونسي المقبلة، قال مدرب السد : الترجي لديه لاعبون مميزون ومحاربون بالاضافة لخط دفاع مميز ومدرب جيد جدا ورائع وهم ابطال افريقيا وهذا يعني الكثير ونحن على أتم استعداد للمباراة وقادرون على عبور الترجي وحصد المركز الخامس.

وأضاف : لدينا فريق مليئ باللاعبين الشباب ونستطيع البناء على ذلك وكنا نستطيع تقديم الافضل ويجب علينا العمل معهم للاستفاده بالشكل الامثل

وتابع تشافي : نعم ارتكبنا اخطاء كبيرة امام مونتيري ولكننا نافسنا بشكل جيد وهذا جزء من كرة القدم ودائما اتحدث مع اللاعبين عن ثقتي الكبيرة فيهم وفي الحياة يجب مواصلة العمل بغض النظر عن ما تحقق.

وبخصوص قدرة اللاعب عبدالكريم حسن في اللعب بالدوريات الاوروبية، أشار المدرب الاسباني الى أن عبدالكريم يستطيع اللعب في الدوريات الكبرى وهو شخص رائع وانسان مميز ولاعب مقاتل ولديه روح عالية ولاعب امين ومحترف وهذا يعتمد عليه من حيث الطموح والعقلية والاداء وهو لاعب مذهل ويستطيع اللعب في فرق كبيرة.

وقال تشافي : راضي تمام عن اداء اللاعبين ولكن لست راضي عن النتائج ويجب ان اطالبهم بالافضل والفوز بكافة البطولات التي نشارك فيها وهذا ليس بالامر السهل.

وعن طموحاته بتدريب فريق برشلونة في المستقبل، قال تشافي : احد احلامي هو تدريب برشلونة وتحدثت بذلك في العديد من المؤتمرات وانا الان رجل سعيد في المكان الذي اتواجد فيه واريد ان اطور من الكرة القطرية وان اطور من نفسي وحققت لقب واحد مع السد واسعى للمزيد من الالقاب وسعيد انى اسير في الطريق الصحيح.

وعن صعوبة التحول من لاعب لمدرب، أشار تشافي الى أن التحول من لاعب الى مدرب ليس بالامر السهل، وأضاف : اشعر بالمسؤولية اكثر كمدرب وذلك في حالة الفوز والخسارة ودائما هناك انتقادات كثيرة من اللاعلام وكيفية التعامل مع الجميع من مساعدين وجهاز طبي واداري ولاعبين واحاول الاستماع ومن الافضل ان اظل لاعباً ولكن الان الامر مختلف تماماً.