ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يخسر 3 – 4 من الدحيل في دوري نجوم QNB

1 min read

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للخسارة 3 \ 4 امام فريق الدحيل، ضمن الاسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB ، في المباراة التى شهدها استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل اليوم الخميس.

وبهذة الخسارة توقف رصيد السد في النقطة 46 , وكان حمرون قد نجح في اخذ الاسبقية للسد في د 11 ، قبل ان يسجل اسماعيل محمد التعادل للدحيل في د 37 ، ليأتي التونسي يوسف المساكني ويحرز الهدف الثاني للدحيل في د 40، لينتهي الشوط الاول بتفوق الدحيل بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني نجح بغداد بونجاح في تسجيل هدف التعادل الثاني للسد في د 70 , ثم اضاف بغداد الهدف الثاني له والثالث للسد في د 81 , ثم عاد المساكني الهدف ، الثالث للدحيل في د 86 , قبل ان يختتم يوسف العربي رباعية الدحيل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 5 تصويبة اولى من تشافي

وجاءت بداية اللقاء قوية وحماسية من جانب لاعبي السد ، والذين نجحوا في السيطرة على الكرة وتنويع اللعب بين العمق والاطراف ، وفي د 5 اطلق الاسباني تشافي تصويبة من على حدود منطقة الجزاء اعتلت عارضة فريق الدحيل بقليل، اتبعها تصويبة عبدالكريم حسن القوية في د 9 والتي ذهبت في الشباك الخارجية لفريق الدحيل.

د 11 حمرون يتقدم للزعيم بالهدف الاول

ولم يتأخر الفريق السداوي عن التسجيل بعدما نجح الجزائري يوغرطة حمرون في تسجيل الهدف الاول للزعيم في د 11 , عقب التوغل الناجح لعبدالكريم حسن من الجانب الايسر قبل ان يرسل عرضية ارضية قابلها حمرون بقدمه في شباك الدحيل معلنا عن الهدف الاول للزعيم.

محاولات للفريقين

ضغط فريق الدحيل بقوة بعد هدف التقدم السداوي ، ونجح لاعبو الزعيم في ايجاد التوازن المطلوب بين الدفاع والهجوم , وفي د 23 اطلق مهاجم الدحيل يوسف العربي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ، ذهبت اعلى عارضة سعد الدوسري حارس السد, قبل ان يعيد العربي محاولاته الهجومية من جديد بتصويبة قوية في د 25 اصطدمت بعارضة السد قبل ان يبعدها الدفاع للخارج.

د 26 هدف ملغي لبونجاح

ونجح الفريق السداوي في د 26 من اضافة الهدف الثاني عن طريق بغداد بونجاح ولكن حكم اللقاء يأمر بألغائه لتواجد بونجاح في منطقة التسلل , وفي د 32 عاود فريق الدحيل التصويب من جديد ولكن هذة المرة عن طريق التونسي يوسف المساكني ولكنه ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى الزعيم.

د 37 اسماعيل محمد يتعادل لفريق الدحيل

شهدت د 37 هدف التعادل لفريق الدحيل عن طريق الجناح الايمن اسماعيل محمد ، والذي استغل عرضية يوسف المساكني من الجانب الايسر ، والتى تابعها يوسف العربي بقدمه لتصل لاسماعيل ليكملها في شباك السد مسجلا هدف التعادل.

د 40 المساكني يضيف الثاني للدحيل

نجح فريق الدحيل في التقدم بالنتيجة في د 40 عن طريق يوسف المساكني ، والذي اطلق تصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاويا اليمنى لمرمى سعد الدوسري ، معلنا عن تقدم الدحيل بهدفين لهدف ، قبل ان يطلق حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق الدحيل 2 \ 1.

اكرم عفيف بديلا لتشافي مع بداية الشوط الثاني

اجرى السد تغييره الاول في د 46 ومع بداية الشوط الثاني بخورج تشافي ونزل بدلا منه اكرم عفيف , ونجح فريق الدحيل في السيطرة على الكرة لاسيما في ظل تراجع لاعبي السد للمناطق الدفاعية.

د 70 ضغط سداوي وهدف التعادل الثاني لبونجاح

حاول لاعبو الفريق السداوي الضغط على لاعبي فريق الدحيل في جميع انحاء الملعب ، والذين كان لهم الغلبة خاصة في تناقل الكرة ، وفي د 70 نجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثاني للزعيم بعد عرضية حمرون من الجانب الايمن والتى اسكنها بغداد براسه في شباك الدحيل معلنا عن هدف التعادل للزعيم.

د 81 بونجاح يسجل الهدف الثالث للسد والمساكني يسجل التعادل

ونجح بغداد في اضافة الهدف الثالث للزعيم في د 81 بعد تمريرة اكرم عفيف الخادعة خلف الدفاع ، والتى لعبها مباشرة بونجاح بتصويبة قوية سكنت شباك الدحيل معلنا عن ثالث اهداف الزعيم في اللقاء، وفي د 86 نجح يوسف المساكني في احراز هدف التعادل الثالث للدحيل.

يوسف العربي يمنح الدحيل الفوز بالهدف الرابع

ومع احتساب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع نجح خلالهما يوسف العربي في تسجيل الهدف الرابع وهدف الفوز لفريق الدحيل ، لينتهي الشوط الثاني واللقاء 4 \ 3 لمصلحة الدحيل.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل    ( الاسبوع التاسع عشر من دوري نجوم qnb )

الملعب             ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسرس ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ، احمد سهيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، ياسر ابوبكر ، علي اسد ( سالم الهاجري )، تشافي هيرنانديز ( اكرم عفيف )، يوغرطة حمرون ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الدحيل ( كلود امين ، محمد موسى ، لوكاس منديز ، اسماعيل محمد ( المعز علي )، لويز مارتن ، يوسف العربي ، نام تيهي ، كريم بوضيف ، سلطان البريك ، مراد ناجي ، يوسف المساكني )

نتيجة المباراة

4 \ 3                                        ( لمصلحة الدحيل )

الاهداف

يوغرطة حمرون                            د 11

اسماعيل محمد                                 د 37

يوسف المساكني                            د 40   د 86

بغداد بونجاح                                د 70    د 81

يوسف العربي                               د 93

الانذارات

ياسر ابوبكر                              د 54

حامد اسماعيل                        د 60    د 90    ( بطاقة حمراء )

لوكاس مينديز                            د 66

لويز مارتن                               د 80

الحكام

سيمون مارسينياك                    ( حكم ساحة )         بولندا

باول سوكولونيكي                    ( مساعد اول )        بولندا

توماس ليستكويسز                    ( مساعد ثاني )       بولندا

رمزان النعيمي                         ( حكم رابع )         قطر

نايف القادري                          ( اضافي اول )       قطر

سعود العذبة                            ( اضافي ثاني )      قطر