ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يواصل النجاح ويتخطى بيرسبوليس بثلاثية خوخي وبونجاح

حصد الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد الانتصار الثاني له في بطولة دوري ابطال آسيا ، عقب الفوز الكبير والمستحق 3 \ 1على فريق بيرسبوليس الايراني ، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الثالثة ، في المباراة التى شهدها ملعب البطولات بنادي السد اليوم الثلاثاء.

وبهذا الانتصار صعد الزعيم لقمة المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، وأفتتح الزعيم أهداف اللقاء في د 36 عن طريق بغداد بونجاح ، والذي عاد وسجل الهدف الثاني له وللزعيم في د 51 ، قبل أن يختتم البديل خوخي بوعلام ثلاثية السد في د 66, وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح سيماك نيماتي في تسجيل هدف الفريق الايراني الوحيد في اللقاء.

بداية حماسية

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ، ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا ، بعدما نجح الفريق الايراني في الضغط المتقدم على لاعبي السد لمنعهم من السيطرة والاستحواذ على الكرة ، وشهدت د 10 أول فرصة حقيقية للزعيم بعد التوغل الناجح لبونجاح من الجانب الايسر ولكن تصويبة ذهبت بين يدي حارس فريق بيرسبوليس.

محاولات للفريقين

وأستمر اللقاء وسط محاولات هجومية للفريقين ، لاسيما مع الكثافة العديدة في منطقة منتصف الملعب ومحاولة كل فريق الاستحواذ على الكرة والتوغل في دفاعات الأخر ، وفي د 26 أهدر المدافع بيدرو ميجيل هدفا محققا للزعيم ، بعد العرضية التى لعبها تشافي من الجانب الايمن والتى قابلها بيدرو الخالي من الرقابة برأسة أعلى عارضة الفريق الايراني بقليل، قبل أن يأتي رد الفريق الايراني بتصويبه قوية في د 30 عن طريق المهاجم مينشا جاورت القائم الايمن لمرمى الزعيم.

د 36 بونجاح يتقدم للزعيم

ونجح الفريق السداوي في التقدم بالنتيجة في د 36 عن طريق رأسية الجزائري بغداد بونجاح ، بعد الكرة العرضية لأكرم عفيف من الجانب الأيسر ، والتى قابلها بغداد برأسه في شباك الفريق الايراني معلنا عن هدف الزعيم الاول.

سيطرة سداوية

حافظ الفريق السداوي على سيطرته بعد هدف التقدم ، ونجح لاعبو الزعيم في التوغل وسط دفاعات الفريق الايراني ، خاصة مع تحركات الثلاثي الهجومي عفيف وتشافي وعلى أسد ، وأمامهم رأس الحربة المتمركز بغداد بونجاح ، حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

د 51 بونجاح يضيف الثاني للزعيم

وشهدت أنطلاقة الشوط الثاني تسجيل الهدف الثاني للسد عن طريق المتألق الجزائري بغداد بونجاح في د 51 ، بعد تمريرة الساحر تشافي خلف الدفاع والتى سيطر عليها بغداد وصوب في أقصى الزاويا اليسرى لحارس بيرسبوليس ، معلنا عن ثاني أهداف عيال الذيب في اللقاء.

د 66 البديل بوعلام يسجل الثالث للسد

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 62 بخورج سالم الهاجري ونزل بدلا منه خوخي بوعلام، وسريعا نجح خوخي بوعلام في تسجيل الهدف الثالث للسد , بعد التوغل الناجح لعلي أسد من الجانب الايمن ، قبل أن يمرر الكرة على حدود منطقة الجزاء ، والتى قابلها بوعلام بقدمه مباشرة في الشباك اعليا للفريق الايرني ، معلنا على ثالث أهداف الفريق السداوي.

د 79 حمرون بديلا لعلي أسد

وشهدت د 79 التغيير الثاني للزعيم بخروج المجتهد على أسد ونزل بدلا منه يوغرطة حمرون، ونجح أبناء الزعيم في السيطرة على اللقاء على الرغم من الضغط الهجومي للفريق الايراني من أجل تقليص فارق النتيجة ، قبل أن يجري السد تغييره الثالث في د 87 بخروج أكرم عفيف ونزل بدلا منه أحمد لتأمين خط الوسط، حتى أحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع ، نجح خلالها البديل سيماك نيماتي في تقليص الفارق للفريق الايراني بتسجيله الهدف الاول ، لتطلق بعده صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ بيسرسبوليس الايراني ( الجولة الثانية لدوري ابطال اسيا )

الملعب                           ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، مرتضى كنجي , بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، سالم الهاجري ( خوخي بوعلام )، ياسر أبوبكر ، علي أسد ( يوغرطة حمرون )، تشافي ، أكرم عفيف ( أحمد سهيل )، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق بيرسبوليس ( علي رزا ، شوجاي خليلذاده ، سيد جلال ، فرشاد أحمدزاده ( سياماك نيماتي )، كمالدين كاميايينياه ، حسين ماهيني ، محمد أنصاري ، محسن نوديهي ، وحدي أميري ( أحمد نورهيماتي )، علي عليبورغارا ، جودين مينشا ( بشار رسان )

نتيجة المباراة

3 \ 1                                     ( لمصلحة السد )

الأهداف

بغداد بونجاح                          د 36   د 51

خوخي بوعلام                        د 66

سيماك نيماتي                         د 94

الانذارات

شوجاي خليلذاده                     د 35

فرشاد أحمدزاده                     د 60

سيد جلال                            د 75

خوخي بوعلام                       د 80

الحكام

محمد تقي                           سنغافورا

لي نزو ليانج                     سنغافورا

روني كوه                        سنغافورا

ليتشمان كريشنان                سنغافورا