ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يقسو على الريان برباعية ويتأهل لنهائي كأس قطر

تأهل الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، للمباراة النهائية لبطولة كأس قطر 2020، عقب الفوز بنتيجة 4 \ 1 على فريق الريان في مواجهة نصف النهائي والتي أقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد.

وكان فريق الريان قد أفتتح سجل الاهداف في د 15 عن طريق موفق عوض، ثم احرز خوخي بوعلام التعادل للزعيم في د 38، قبل ان ينجح أكرم عفيف في أضافة الهدف الثاني للفريق السداوي في د 42، ومع بداية الشوط الثاني أحرز سالم الهاجري الهدف الثالث في د 54، قبل أن يختتم أكرم عفيف رباعية السد في د 68.

بداية قوية للزعيم

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، والذي نجح في احكام سيطرته على المباراة من بدايتها في ظل الانتشار الهجومي الجيد للاعبي الزعيم من العمق والاطراف، وفي د 7 توغل أكرم عفيف من الجانب الايسر وراوغ المدافع خالد مفتاح ولكن تمريرته ابعدها دفاع الريان في اللحظات الاخيرة، أعقبها تمريرة الهيدوس من الجانب الايمن في د 9 ولكن تصويبة نام تاي انقذها الحارس فهد يونس بصعوبة لركنية.

د 15 موفق عوض يتقدم للريان بالهدف الاول

شهدت د 15 هدف التقدم لفريق الريان عن طريق موفق عوض، والذي استغل تصويبة فرانك كوم من الجانب الايسر والتى ارتدت من الحارس سعد الدوسري، ليكملها موفق عوض في شباك الزعيم محرزاً الهدف الاول في المباراة.

محاولات سداوية

استمرت سيطرة لاعبي السد على المباراة على الرغم من التأخر بهدف، ونجح ابناء الزعيم في تهديد مرمى الريان في اكثر من كرة كان لهم دفاع الريان وحارس المرمى بالمرصاد، وفي د 31 أطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايمن لمرمى الريان.

د 38 خوخي بوعلام يسجل التعادل للزعيم

نجح الفريق السداوي في تسجيل هدف التعادل في د 38، بعد الضربة الركنية التي لعبها نام تاي من الجانب الايمن والتي اسكنها خوخي بوعلام في شباك الريالن محرزاً هدف التعادل لعيال الذيب.

د 42 أكرم عفيف يضف الهدف الثاني للزعيم

لم يتأخر الزعيم كثيرا عن تسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم والذي جاء عن طريق اكرم عفيف في د 42، بعد تمريرة نام والتي من بين الدفاع والتي سيطر عليها عفيف قبل ان يصوب بقوة على يسار حارس الريان محرزاً الهدف الثاني للفريق السداوي، والذي اعلن بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الالو بتفوق السد بهدفين لهدف.

د 54 سالم الهاجري يحرز الهدف الثالث للسد

ضغط الفريق السداوي بقوة مع بداية الشوط الثاني، حتى نجح سالم الهاجري في تسجيل الهدف الثالث للزعيم في د 54، بعد التوغل الناجح لحسن الهيدوس من الجانب الايمن قبل ان يلعب كرة عرضية اكملها سالم بقدمه في الشباك محرزاً ثالث اهداف السد في المباراة.

د 68 أكرم عفيف يسجل الهدف الرابع للزعيم

شهدت د 68 الهدف الرابع لعيال الذيب بواسطة أكرم عفيف بعد لعبه كرة عرضية قوية من الجانب الايمن والتي اصطدمت بمدافع الريان ميركادو الريان وتسكن المرمى مسجلاً الهدف الرابع، وأجرى السد تغييره الاول في د 80 بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلاً منه علي أسد.

محاولات للفريقين

أستمرت محاولات الفريقين في الدقائق الاخيرة، وسط ضغط رياني لتقليص الفارق وسيطرة سداوية وتوازن كبير بين الدفاع والهجوم، حتى أجرى تشافي تغييره الثاني في د بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري، حتى أحتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل من ضائع أطلق بعدهما صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 4 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الريان     ( نصف نهائي كأس قطر 2020 )

الملعب             ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

 

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، جونغ ، حسن الهيدوس ( علي أسد )، بغداد بونجاح ، غابي ، خوخي بوعلام ، نام تاي هي ، سالم الهاجري ( عبدالعزيز الانصاري )، أكرم عفيف ( ياسر ابوبكر )

تشكيل فريق الريان   ( فهد يونس ، فرنك كوم ، دامي ترواوري ، خالد مفتاح ، ياسين ابراهيمي ، رودريجو تباتا ( سبستيان سوريا )، عبدالعزيز حاتم ، موفق عوض ( عبدالرحمن الحرازي )، محمد جمعة ، جابريل ميركادو ، أحمد السيد )

نتيجة المباراة

4 \ 1                           ( لمصلحة السد )

الاهداف

موفق عوض                            د 15

خوخي بوعلام                          د 38

أكرم عفيف                              د 42   د 68

سالم الهاجري                          د 54

الانذارات

فرانك كوم                               د 18

محمد جمعة                             د 35

الحكام

سلمان فلاحي                       ( حكم ساحة )

رمزان النعيمي                   ( مساعد اول )

ماجد الشمري                    ( مساعد ثاني )

محمد أحمد                          ( حكم رابع )