ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعود للوصافة بثلاثية في شباك العربي

1 min read

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد مواجهته امام فريق النادي العربي، بالفوز بثلاثية نظيفة، ضمن الاسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد حمد الكبير بالنادي العربي اليوم السبت.

وبهذا الفوز استعاد الفريق السداوي المركز الثاني برصيد 26 نقطة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام الخور والدحيل.

وجاء الهدف الاول للزعيم مبكراً في د 7 عن طريق القناص بغداد بونجاح، والذي عاد وسجل الثنائية من ضربة جزاء مع صافرة نهاية الشوط الاول، وفي د 48 احرز حسن الهيدوس الهدف الثالث للزعيم من ضربة جزاء،

د 7 هدف أول لبونجاح

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريق السداوي، بعدما تقدم بغداد بونجاح بالهدف الاول في د 7، بعد تمريرة أكرم عفيف من الجانب الايسر والتي قابلها بغداد مباشرة في اقصى الزاويا اليسرى لمرمى مسعود زراعي حارس العربي، ملعاً عن الهدف الاول لعيال الذيب، وكاد الهيدوس ان يحرز الهدف الثاني للزعيم في د 11 بعد انفراد كامل بحارس العربي، ولكن تصويبته جاورت القائم الايمن لمرمى العربي بقليل.

سيطرة سداوية

استمرت سيطرة لاعبي السد على المباراة، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف لاسيما في ظل تحركات لاعبي الوسط والهجوم، وفي د 20 اطلق على اسد تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء وجدت الحارس مسعود زراعي في الموعد، بعدها في د 34 مرر اكرم عفيف كرة خلف الدفاع للمنطلق بونجاح ولكن القناص الجزائري اسكنها بعيداً عن الشباك مهدراً الهدف الثاني للزعيم.

د 45 بونجاح يضيف الهدف الثاني للزعيم

وشهدت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول أضافة بغداد بونجاح الهدف الثاني له وللزعيم من ضربة جزاء، بعد تعرض عبدالكريم حسن للعرقلة من قبل دفاع العربي، والتي ترجمها بونجاح في الشباك، معلناً عن الهدف الثاني للسد.

د 48 الهيدوس يسجل الثالث للزعيم

ونجح الفريق السداوي مع انطلاق الشوط الثاني في اضافة الهدف الثالث للزعيم في د 48 من ضربة جزاء، والتي حصل عليها اكرم عفيف بعد عرقلته من قبل دفاع العربي، والتي ترجمها الهيدوس في الشباك، ملعناً عن ثالث اهداف عيال الذيب في المباراة.

د 59 تغييرين للزعيم

أجرى الفريق السداوي تغييرين دفعة واحدة في د 59 بخروج سالم الهاجري وعلى اسد ونزل بدلاً منهما احمد سيار وجونغ، وحافظ ابناء الزعيم على سيطرتهم على المباراة خاصة في طريقة التحكم بالكرة وعملية التدوير وتبادل المراكز من أجل تهديد مرمى العربي، والذي التزم لاعبيه بالدفاع امام منطقة مرماهم.

ضغط سداوي في الدقائق الاخيرة

ضغط لاعبو السد بقوة في الدقائق الاخيرة من المباراة من اجل زيادة الاهداف المسجلة، ولكن الرعونة امام المرمى حالت دون ذلك، حتى أحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ العربي   ( الاسبوع الثالث عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب             ( استاد حمد الكبير بالنادي العربي)

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، حامد اسماعيل ، غابي ، سالم الهاجري ( احمد سيار )، على اسد ( جونغ )، حسن الهيدوس ( طارق سلمان )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق العربي ( مسعود زراعي ، على محمد ، أحمد فتحي ، دييجو جارديل ( طارق حامد )، محمد صلاح النيل ، فهد خلفان ( محمد سالم المال )، مدير عبدربه ، مصطفى عبدي ( أحمد النحوي )، مايلسون فارياس ، جلسر يحيى ، ياسين يعقوب )

نتيجة المباراة

3 \ 0                                     ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 7    د 45 ( ضربة جزاء )

حسن الهيدوس                           د 48         ( ضربة جزاء )

الانذارات

مايلسون فارياس                       د 31

يونس يعقوب                           د 45

طارق سلمان                           د 86

محمد صلاح النيل                                     د 93

الحكام

عبدالهادي الرويلي                  ( حكم ساحة )

طالب سالم                           ( مساعد اول )

فيصل الشمري                       ( مساعد ثاني )

فيصل اليافعي                          ( حكم رابع )

محمد الشمري                           ( أضافي اول )

حسين الشويخ                         ( أضافي ثاني )