ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعبر الشحانية برباعية ويحافظ على صدارته لدوري النجوم

1 min read

حافظ الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ، على صدارته لدوري نجوم QNB، عقب الفوز برباعية نظيفة على فريق الشحانية ، ضمن الاسبوع الرابع، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد اليوم الاحد.

وبهذا الفوز أعتلى الزعيم صدارة الدوري من جديد برصيد 10 نقاط، وكان بونجاح السباق في أفتتاح النتيجة للسد مبكراً في د 3 ، قبل أن يضيف أكرم عفيف الهدف الثاني قبل نهاية الدقيقة الثامنة، ثم أضاف خوخي بوعلام الهدف الثالث لعيال الذيب في د 14 ، حتى أختتم أكرم عفيف رباعية السد بالهدف الثاني له في د 40.

د 3 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الأول

وجاءت بداية المباراة قوية وسريعة من الجانب السداوي ، عندما نجح الجزائري بغداد بونجاح في أفتتاح سجل الأهداف للزعيم مبكراً في د 3 ، بعد الكرة العرضية التي لعبها تشافي من الجانب الايسر والتي قابلها بونجاح برأسه على يسار الحارس خليفة الدوسري مسجلاً أول أهداف المباراة.

د 8 أكرم عفيف يضيف الهدف الثاني للزعيم

ولم يتأخر الهدف الثاني سريعاً، عندما نجح أكرم عفيف في أضافة الهدف الثاني لعيال الذيب في د 8 بعد تصويبة حسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء والتي ارتدت من حارس الشحانية لتجد عفيف والذي أكملها بقدمه في الشباك مسجلاً ثاني أهداف الزعيم.

د 14 خوخي بوعلام يسجل الثالث

وشهدت د 14 الهدف الثالث للزعيم والذي تناوب على تسجيله هذة المرة المدافع خوخي بوعلام، عقب الضربة الركنية التي نفذها تشافي من الجانب الايمن والتي أسكنها بوعلام برأسه في شباك الشحانية محرزاً ثالث أهداف السد في المباراة.

سيطرة وتناقل للكرة

حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة ، لاسيما في ظل تناقل الكرة المميز بين اللاعبين في منطقة منتصف الملعب، وقدرتهم على التوغل من الاطراف خاصة في تحركات عفيف والهيدوس وثنائي الاجناب حامد وعبدالكريم.

د 40 أكرم يسجل الثاني له والرابع للزعيم

ونجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الثاني له والرابع للزعيم في د 40 ، بعد التبادل الرائع للكرة بين أكرم وبونجاح حتى واجه عفيف المرمى وصوب الكرة بقوة لتسكن الشباك بعد اصطدامها بالحارس خليفة الدوسري معلناً عن رابع أهداف السد في المباراة، والذي أعلن بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد برباعية نظيفة.

استحواذ سداوي مع بداية الشوط الثاني

واصل الفريق السداوي فرض استحواذه على المباراة مع بداية الشوط الثاني ، والذي لم يشهد أي تغيير للاعبي الزعيم ، وكاد فريق الشحانية ان يقلص الفارق بتسجيله الهدف الاول في د 59 ولكن تصويبة سعد حسين أعتلت عارضة مشعل برشم حارس السد بقليل.

 نزول على أسد وياسر أبوبكر

وأجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 63 بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلا منه على أسد ، والذي لعب في الجانب الايمن الهجومي ، وواصل السد تغييراته في د 71 بخروج عبدالكريم حسن ونزل بدلاً منه ياسر أبوبكر.

محاولات سداوية .. وخروج تشافي

واصل الزعيم ضغطه على دفاع فريق الشحانية من أجل أضافة المزيد من الأهداف، ولكن كل هذة المحاولات باءت بالفشل على حدود منطقة الجزاء خاصة مع أهدار لاعبي السد للكرة بسهولة، وفي د 81 أجرى السد تغييره الثالث والأخير بخروج القائد تشافي ونزل بدلا منه أحمد سيار، حتى أحتسب حكم اللقاء دقيقتين دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهما صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء 4 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الشحانية     ( الاسبوع الرابع من دوري نجوم QNB )

الملعب                 ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد    ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ( ياسر أبوبكر )، سالم الهاجري ، غابي ، تشافي ( أحمد سيار)، حسن الهيدوس ( على أسد )، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الشحانية ( خليفة الدوسري ، الفارو ميخيا ، مصطفى جلال ، كيسي امانجوا ، كلاوديو فاسكويز ، رضا شنبيه ، سعود الخلاقي ( سلطان الكواري )، سعد حسين ، عبدالحميد عناد ( مسعد الحمد ) ، يونس يعقوب ، يوسف هاني )

نتيجة المباراة

4 \ 0                                  ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                          د 3

أكرم عفيف                            د 8   د 40

خوخي بوعلام                        د 14

الانذارات

الحكام

عبدالعزيز موسى                       ( حكم ساحة )

يوسف الشمري                  ( مساعد اول )

محمد عبدالعزيز                   ( مساعد ثاني )

عبدالله أنس                         ( حكم رابع )

نايف القادري                       ( أضافي أول )

عبدالهادي الرويلي                ( أضافي ثاني )