ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الخريطيات بنصف درزن في أفتتاح دوري النجوم

1 min read

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد انتصاره الاول في دوري نجوم QNB للموسم 2018 \ 2019 ، عقب الفوز بسداسية نظيفة على فريق الخريطيات ، في المباراة التي شهدها استاد خليفة اليوم الاحد.

وبهذا الفوز حصد الزعيم اول ثلاث نقاط ، وكان اكرم عفيف قد افتتح سجل الاهدف للسد في د 8 ، ثم أضاف الجزائري بغداد بونجاح الهدف الثاني في د 58 من ضربة جزاء، قبل ان يسجل مدافع الخريطيات عبدالرحمن محمد بالخطأ في مرماه محرزا ثالث اهداف السد في د 78 ، حتى أحرز بغداد بونجاح الهدف الرابع لعيال الذيب في د 83، ثم اضاف اكرم عفيف الهدف الخامس للسد والثاني له في د 89، قبل ان يسجل بغداد الهاتريك وهدف الزعيم السادس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 8 أكرم عفيف يتقدم للزعيم

وجاءت بداية اللقاء قوية وسريعه من جانب الفريق السداوي ، عندما نجح أكرم عفيف في التقدم بالهدف الاول في د 8 ، عقب عرضية الاسباني غابي من الجانب الايمن ، والتي ارتدت من الدفاع داخل منطقة الجزاء، ليكملها عفيف بقدمه اليمنى على يسار الحارس احمد سفيان معلنا عن هدف الزعيم الاول في المباراة.

سيطرة سداوية وبونجاح يضيع الهدف الثاني

وأستمرت سيطرة لاعبي السد على اللقاء بعد هدف التقدم الاول ، وتنوع اسلوب اللعب اللهومي بين العمق والاطراف ، وفي د 21 أضاع بغداد بونجاح الهدف الثاني على الزعيم ، عقب عرضية حامد اسماعيل من الجانب الايمن والتي اطاح بها بونجاح اعلى عارضة فريق الخريطيات، وفي د 28 توغل اكرم عفيف من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية أرضية قابلها على اسد بقدمه ولكنها اصطدمت بدفاع الخريطيات وذهبت لركنية.

محاولات للزعيم وعارضة الخريطيات تبعد تصويبة بونجاح

ضغط ابناء الزعيم بقوة في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول ، واستمر تحفظ فريق الخريطيات امام منطقة مرماه ، وفي د 40 توغل ياسر ابوبكر من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية ابعدها دفاع الخريطيات ، قبل ان تبعد عارضية الخريطيات في د 41 تصويبة بغداد بونجاح والتي صوبها من على حدود منطقة الجزاء بعد مراوغته لمدافعين ، حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

جونغ اوو بديلا لعلي أسد مع بداية الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني اجرى السد تغييره الاول بخروج على اسد ونزل بدلا منه الكوري الجنوبي جونغ اوو يونغ، وحافظ لاعبو السد على سيطرتهم على اللقاء والضغط بقوة من أجل أضافة الهدف الثاني.

بغداد بونجاح يضيف الهدف الثاني للزعيم

وشهدت د 58 هدف التقدم الثاني لعيال الذيب عن طريق بغداد بونجاح من ضربة جزاء في د 58 ، وذلك بعد التوغل الناجح لبغداد من الجانب الايسر قبل ان يلعب كرة عرضية والتي اصطدمت بزراع مدافع الخريطيات محمد سلام ، ليعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء للسد ، ترجمها بونجاح في الشباك معلناً عن هدف الزعيم الثاني.

مدافع الخريطيات يسجل ثالث اهدف الزعيم بالخطأ في مرماه

وأستمر ضغط الفريق السداوي ، والذي أثمر عن الهدف الثالث عن طريق مدافع الخريطيات عبدالرحمن محمد في د 78 بالخطأ في مرماه ، عقب التبادل الرائع بالكرة بين بغداد واكرم حتى اصطدمت الكرة بقدم عبدالرحمن محمد وسكنت شباك الخريطيات معلنه عن ثالث اهدف عيال الذيب.

بغداد يسجل الرابع واكرم عفيف الخامس

ونجح بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لابناء الزعيم في د 83 ، بعد عرضية حامد اسماعيل من الجانب الايمن ، والتي أكملها بونجاح في شباك الخريطيات ، معلنا ً عن رابع اهداف السد في اللقاء ، قبل ان يضيف اكرم عفيف ثاني اهدافه والخامس للسد في د 89 .

بونجاح يحرز الهاتريك

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل بغداد بونجاح الهدف الثالث له والسادس للزعيم ، لينتهي الشوط الثاني واللقاء 6 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخريطيات    ( الاسبوع الاول من دوري نجوم qnb )

الملعب                   ( استاد خليفة الدولي )

تشكيل فريق السد       ( مشعل برشم ، حامد اسماعيل ، بيدرو ميجيل ، ابراهيم ماجد ، ياسر ابوبكر ، غابي ( سالم الهاجري )، تشافي ، خوخي بوعلام ( حسن الهيدوس )، بغداد بونجاح ، علي اسد ( جونغ اوو )، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الخريطيات ( احمد سفيان ، عبدالرحمن محمد ، علي فايز ، محمد عبدالرب ، يوسف الكناوي ( عبدالله العنزي )، محمد سلام ، ماهر يوسف ( فهد شنين ) ، عبدالرحمن ابكر ، عبدالهادي نعمان ( أنور ديبا ) ، محمود سعد ، أحمدالحيفي )

نتيجة المباراة

6 \ 0                       ( لمصلحة السد )

الاهداف

أكرم عفيف                     د 8       د 89

بغداد بونجاح                   د 58     د 83     د 92

عبدالرحمن محمد                 د 78   ( بالخطأ في مرماه )

الانذارات

محمود سعد                    54

الحكام

سعود العذبة                   ( حكم ساحة )

طالب سالم                     ( مساعد اول )

خالد عايد                      ( مساعد ثاني )

ناصر الدوس                   ( حكم رابع )

عبدالرحمن الجاسم             ( أضافي أول )

نايف القادري                   ( أضافي ثاني )