ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يخسر من الاهلي السعودي في أولى جولات دوري الابطال

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للخسارة بهدفين نظيفين أمام فريق الاهلي السعودي، ضمن الجولة الاولى للمجموعة الرابعة من دوري ابطال آسيا، في المباراة التي اقيمت الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، ونجح في تسجيل ثنائية الاهلي المحترف السوري عمر السومة في د 32 من ضربة جزاء ود 76.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، ولم تستمر فترة جس النبض كثيراً، عقب التهديد الصريح والمباشر على المرميين، وفي د 8 لعب الكوري جونغ ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ذهبت في الشباك الخارجية لمرمى الاهلي، أعقبها عرضية الهيدوس في د 11 والتي قابلها ياسر أبكر بقدمه من داخل حدود 6 أمتار أعلى عارضة الفريق السعودي.

محاولات للفريقين

وأستمر اللقاء وسط محاولات للفريقين زادت من حدتها خلال الربع الثاني من الشوط اللاول، لاسيما في ظل الكثافة العديدة في منطقة منتصف الملعب، وفي د 28 لعب بونجاح كرة خلف الدفاع للمنطلق أكرم عفيف ولكن تصويبته ذهب بين يدي الحارس محمد العويس.

د 32 السومة يسجل الهدف الاول للاهلي

وشهدت د 32 هدف التقدم للفريق الاهلاوي من ضربة جزاء عن طريق السوري عمر السومة، والتي تحصل عليها بعد عرقلته من قبل مهاجم السد بغداد بونجاح، ليتقدم الفريق السعودي بالهدف الاول، وحاول لاعبو السد الضغط على مرمى الاهلي بعد هدف التقدم ولكن دفاع الاهلي كان لهم بالمرصاد، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق الاهلي بهدف نظيف.

الزعيم يضغط من أجل التعديل

لعب الفريق السداوي مع بداية الشوط الثاني بكثافة هجومية من أجل تسجيل هدف التعادل، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي د 55 توغل حسن الهيدوس من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية لم تجد المتابعة الهجومية من لاعبي السد.

د 63 علي أسد بديلا لياسر أبوبكر

أجرى الزعيم تغييره الاول في د 63 بخروج ياسر أبوبكر ونزل بدلاً منه على أسد وذلك من أجل زيادة الفعالية الهجومية، وفي د 65 أطلق عبدالكريم حسن تصويبة قوية من الجانب الايسر ابعدها الحارس العويس بصعوبة للخارج، أعقبها كريم بتصويبة اخرى في د 69 ابعدها من جديد حارس الاهلي لركنية.

د 76 عمر السومة يسجل الهدف الثاني

نجح عمر السومة في أضافة الهدف الثاني له ولفريقه الاهلي في د 76، بعد الضربة الركنية التي نفذها البديل تيسير الجاسم من الجانب الايمن والتي قابلها السومة برأسه على يمين حارس الزعيم سعد الدوسري، محرزاً الهدف الثاني في المباراة للفريق السعودي، وحاول لاعبو السد تقليص الفارق في الدقائق الاخيرة ولكن هجوم الزعيم لم يكن بالخطورة المطلوبة حتى احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 0 لمصلحة الاهلي.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي السعودي  ( الجولة الاولى للمجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا 2019 )

الملعب     ( استاد الملك عبدالله بجدة )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ، طارق سلمان ، جونغ ( سالم الهاجري )، غابي ، ياسر ابوبكر ( على اسد )، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الاهلي ( محمد العويس ، سعيد المولد ، حسين المقهوي ( سلمان المؤشر )، ابراهيم الموسى، باولو هونيس ، جورجي سميدو ( عبدالله التريم )، حسين عبدالغني ، يوسف الحربي ( تيسير الجاسم )، عبدالباسيط هيندي ، عمر السومة ، أدريان سانتوس ).

نتيجة المباراة

2 \ 0                                       ( لمصلحة الاهلي السعودي (

الاهداف

عمر السومة                               د 32   ( ضربة جزاء )   د 76

الانذارات

عبدالباسيط هندي                         د 45

يوسف الحربي                            د 57

بيدرو ميجيل                              د 61

تيسير الجاسم                             د 90