ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الكلاسيكو برباعية ويبتعد في صدارة دوري النجوم

1 min read

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق الريان بالفوز برباعية نظيفة، ضمن الاسبوع السابع عشر من دوري النجوم،في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد اليوم السبت.

وبهذا الفوز ابتعد الفريق السداوي في صدارة الدوري برصيد 44 نقطة، ونجح بغداد بونجاح في افتتاح النتيجة في د 33 ، ثم اضاف عبدالكريم حسن الهدف الثاني في د 35، وأحرز أكرم عفيف الهدفين الثالث والرابع في د 61 من ضربة ود 72 توالياً، وشهدت المباراة أشهار البطاقة الحمراء للاعب الريان سبستيان سوريا وقائد السد غابي فيرنانديز.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريقين، قبل ان ينجح لاعبو الزعيم في الاستحواذ على الكرة خاصة في منطقة منتصف الملعب والانتشار العرضي والطولي من اجل تهديد مرمى فريق الريان، وفي د 12 لعب حسن الهيدوس ضربة ركنية من الجانب الايسر لم يتعامل معها هجوم الزعيم بالشكل الانسب.

د 20 العارضة تحرم الزعيم من هدف التقدم

وشهدت د 20 تهديد قوي وحقيقي من جانب لاعبي الزعيم باتجاه مرمى الريان، بعد التصويبة القوية التي اطلقها حسن الهيدوس من الجانب الايسر ولكن عارضة الريان ابعدتها لتحرم عيال الذيب من هدف التقدم، أعقبها توغل ناجح للمدافع بيدرو في د 25 بعد عرضية حامد اسماعيل ولكن دفاع الريان من جديد يتدخل ويبعدها لركنية.

سيطرة سداوية

وأستمر اللقاء وسط سيطرة سداوية مطلقة وتراجع كبير من لاعبي الريان، والذين ألتزموا بالتأمين الدفاعي امام منطقة مرماهم ومحاولة اللعب على الهجوم المرتد، وحاول لاعبو الزعيم تكثيف تواجدهم خاصة في المناطق الهجومية من أجل محاولة تسجيل الهدف الاول.

د 33 بونجاح يسجل الهدف الاول للزعيم

وشهدت د 33 هدف التقدم الاول للزعيم بواسطة بغداد بونجاح، والذي استغل تصويبة غابي المرتدة من حارس الريان ليكملها داخل الشباك محرزاً الهدف الاول للسد.

د 35 عبدالكريم يضيف الهدف الثاني

ولم يتأخر الهدف الثاني سريعا بعدما نجح عبدالكريم حسن بكره رأسية في د 35 في زيارة شباك فريق الريان، عقب الضربة الركنية التي لعبها حسن الهيدوس من الجانب الايسر، معلناً تقدم عيال الذيب بالهدف الثاني، وحافظ الفريق السداوي على تقدمه حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

نشاط سداوي مع بداية الشوط الثاني واكرم يسجل الثالث

نشط الفريق السداوي من بداية الشوط الثاني وحاول تهديد مرمى فريق الريان في اكثر من كرة، وفي د 61 نجح اكرم عفيف في اضافة الهدف الثالث للسد من ضربة جزاء أحتسبها حكم المباراة بعد الاحتكام لتقنية الفيديو بعد سقوط مدافع الزعيم بيدرو داخل منطقة جزاء الريان.

د 72 أكرم عفيف يسجل الرابع للزعيم

وعاد اكرم عفيف وزار شباك الريان من جديد في د 72 بعد انفراد ناجح بحارس المرمى ثم وضع الكرة على اليمين محرزاً رابع أهداف الزعيم، وفي د 77 أجرى السد تغييره الاول بخروج عفيف ونزل بدلاً منه على أسد.

الزعيم يحافظ على تقدمه

حافظ الفريق السداوي على تقدمه في الدقائق الاخيرة، لاسيما مع تناقل الكرة بكل أريحيه في منطقة منتصف الملعب، قبل ان يحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء 4 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الريان      ( الاسبوع السابع عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب                 ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، جونغ ، ياسر ابوبكر ، غابي ، أكرم عفيف ، حسن الهيدوس ( حسين بهزاد )، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الريان   ( فهد يونس ، ريفاس ( خلفان ابراهيم)، دامي تراوي ، لوكا بورغيس ، محمد بدر سيار ( عبدالرحمن الكربي )، جونزالو فييرا ، موفق عوض ، صلاح اليهري ( موسى هارون )، مايونجين كو ، سبستيان سوريا ، أحمد عبدالمقصود )

نتيجة المباراة

4 \ 0                               ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 33

عبدالكريم حسن                         د 35

أكرم عفيف                              د 61    د 72

الانذارات

سبستيان سوريا                         د 7  د76       ( بطاقة حمراء )

طارق سلمان                            د 42

دامي تراوي                             د 69

غابي                                      د 83           ( بطاقة حمراء)

أحمد عبدالمقصود                       د 85

الحكام

خميس الكواري                       ( حكم ساحة )

طالب سالم                            ( مساعد اول )

خالد عايد                              ( مساعد ثاني )

حمد السبيعي                            ( حكم رابع )