ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الكلاسيكو بالترجيحية ويتأهل لنهائي كأس قطر

حسم الفريق الاول لكرة القدم بنادي مواجهته امام فريق الريان بالفوز بضربات الجزاء الترجيحية 4 \ 2 ، بعد التعادل الايجابي 2 \ 2 في الوقت الاصلي للمباراة ، ضمن مباراة الدور نصف النهائي ، والتي أقيمت السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان أكرم عفيف قد بكر في أفتتاح النتيجة للسد بتسجيله الهدف الاول في د 21 ، ثم أضاف حامد اسماعيل الهدف الثاني في د 28 ، وقبل نهاية الشوط الاول قلص محسن متولي الفارق للريان في د 43 ، قبل أن يأتي تباتا ويدرك التعادل للريان في د 81، وسجل للسد في ضربات الجزاء كلا من ( حسن الهيدوس وخوخي بوعلام ويوغرطة حمرون وبغداد بونجاح)

بداية حماسية وبطاقة صفراء مبكره في د 6

وجاءت بداية اللقاء حماسية ومثيرة من جانب الفريقين ، على الرغم من تدخلات لاعبي الريان العنيفة ، والتي جعلت حكم اللقاء يشهر البطاقة الصفراء الاولى مبكراً في د 6 لمدافع الريان الكوري مايونجين كو، وفي د 11 اطلق اكرم عفيف تصويبة قوية اصطدمت بدفاع الريان وذهبت لركنية.

د 17 تصويبة بونجاح بجوار القائم

ونجح لاعبو الزعيم في الاستحواذ على الكرة ، خاصة في منطقة منتصف الملعب ، وفي د 17 توغل اكرم عفيف وسط دفاع الريان ، قبل ان يمرر الكرة على حدود منطقة الجزاء لبغداد بونجاح والذي اطلق تصويبة قوية جاورت القائم الايمن بقليل لمرمى الريان.

د 21 أكرم عفيف يسجل للزعيم

وشهدت د 21 هدف التقدم للفريق السداوي عن طريق الجناح الايمن أكرم عفيف ، والذي استقبل تمريرة تشافي بتصويبة قوية سكنت الزاويا اليمنى لمرمى الريان معلناً عن أول أهداف الزعيم في اللقاء.

د 28 حامد إسماعيل يضيف الثاني للزعيم

ولم يتأخر الهدف الثاني للزعيم كثيرا عندما نجح الظهير الايمن حامد اسماعيل في التوغل من الجانب الايمن خلف دفاع الريان ، ثم وضع الكرة من أسفل الحارس عمر باري محزراً الهدف الثاني لعيال الذيب.

د 43 محسن متولي يقلص الفارق للريان

ونجح فريق الريان في تقليص الفارق بتسجيل هدفه الاول في المباراة في د 43 عن طريق المحترف المغربي محسن متولي ، والذي تلقى تمريرة سبستيان خلف دفاع السد ثم وضعها من فوق الحارس سعد الدوسري ، معلنا عن هدف الريان الاول في اللقاء ، والذي أطلقت بعده صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 2 \ 1.

ضغط رياتي من أنطلاق الشوط الثاني

وشهدت بداية الشوط الثاني ضغط مكثف من فريق الريان من أجل تسجيل هدف التعادل ، وقابل ذلك توازن كبير من لاعبي السد بين الدفاع والهجوم ، وفي د 49 لعب عبدالكريم حسن كرة عرضية من الجانب الايسر قابلها الاسباني تشافي بتصويبة من لمسة واجدة وجدت الحارس عمر باري في الموعد.

تكافئ وندية

وصار اللقاء وسط تكافئ كبير بين الفريقين ، واستمرت محاولات فريق الريان الهجومية والتي كان اخطرها تصويبة محمد جمعة في د 59 والتي جاورت القائم الايسر لمرمى السد ، قبل ان يهدر بغداد بونجاح في د 61 هدفاً بعد تصويبته التي ابتعدت عن القائم الايسر لمرمى عمر باري حارس الريان.

د 68 خاصية الفيديو تلغي هدف للريان

ونجح فريق الريان في تسجيل هدف التعادل الثاني في د 68 عن طريق تباتا ولكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل بعد اللجوء لخاصية الفيديو.

د 81 الريان يسجل التعادل

ونجح فريق الريان في تسجيل هدف التعادل في د 81 ، بعد عرضية محمد علاء الدين من الجانب الايمن والتي قابلها تباتا بقدمه في شباك السد ، معلنا عن هدف التعادل الثاني في اللقاء.

د 88 حمرون بديلا لتشافي

وواصل الفريق السداوي تغييراته في د 88 بخروج الاسباني تشافي ونزل بدلا منه يوغرطة حمرون ، وحاول لاعبو السد الضغط في الدقائق الاخيرة والتي شهدت قمة الاثارة والنيدة بين الفريقين ، حتى تم الأعلان عن 5 دقائق وقت بدل ضائع ، أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني بالتعادل الايجابي 2 \ 2 ، وأحتكام الفريقين لضربات الجزاء الترجيحية.

بطاقة المباراة

السد \ الريان      ( الدور نصف النهائي لكأس قطر 2018 )

الملعب             ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيلة السد      ( سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، مرتضى كنجي ، بيدرو ميجيل ، سالم الهاجري ( ياسر ابوبكر )، خوخي بوعلام ، تشافي هيرنانديز ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الريان  ( عمر باري ، محمد علاء ، أحمد ياسر ، حسام كمال ( أحمد عبدالمقصود )، رودريجو تباتا ، محسن متولي ، جونزالو فييرا ، محمد جمعة ، مايونجين كو ، سبستيان سوريا ، دانيال جومو )

نتيجة المباراة

( 2 – 2 )

الاهداف

أكرم عفيف                           د 21

حامد إسماعيل                        د 28

محسن متولي                         د 43

رودريجو تباتا                        د 81

الانذارات

مايونجين كو                       د 6

رودريجو تباتا                     د 27

الحكام

سلمان فلاحي                         ( حكم ساحة )

رمزان النعيمي                       ( مساعد اول )

سعود أحمد                            ( مساعد ثاني )

نايف القادري                          ( حكم رابع )