ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الذهاب أمام الاهلي السعودي بثنائية

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد فوزا مثيراً ومستحقاً 2 \ 1 ، على فريق الاهلي السعودي ، في إطار مباراة الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا ، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم الاثنين ، على أن يقام لقاء العودة بجدة في الرابع عشر من مايو الجاري.

وأفتتح خوخي بوعلام الاهداف مبكراً للزعيم في د 3 ، قبل أن يضيف بوعلام الهدف الثاني له وللسد في د 28 ، وقلص مهند عسيري الفارق بتسجيله هدف الاهلي الوحيد في المباراة في د 47.

د 3 بوعلام يتقدم للسد بالهدف الاول

وشهدت بداية المباراة حماس كبير من جانب لاعبي الزعيم ، حتى نجح خوخي بوعلام في وضع السد بالمقدمه ، عندما تقدم بالهدف الاول للزعيم مبكراً في د 3 ، عقب التبادل الرائع للكرة بينه وبين تشافي ، حتى وصلت الكرة لبوعلام والذي وضعها من أسفل حارس الاهلي محمد العويس ، معنلاً عن هدف الزعيم الاول.

سيطرة سداوية

نجح ابناء الزعيم في السيطرة على الكرة بعد هدف التقدم ، وهددوا مرمى الاهلي في اكثر من كرة ، ابرزها انفراد تشافي في د 5 ، وتصويبة الهيدوس من على حدود منطقة الجزاء في د 7.

د 28 بوعلام يضيف الثاني للزعيم

وعاد خوخي بوعلام من جديد لزيارة شباك الفريق السداوي ، بعدما أضاف الهدف الثاني للسد في د 28 ، عقب عرضية بغداد بونجاح من الجانب الايمن والتي قابلها خوخي برأسه على يمين حارس الاهلي ، محرزاً ثاني أهداف عيال الذيب في المباراة.

محاولات للفريقين

وصار اللقاء وسط تنافس وندية بين الفريقين ، لاسيما في ظل الكثافة العديدة بمنتصف الملعب ، وفي د 39 لعب تشافي ضربة ركنية من الجانب الايمن ، قابلها بونجاح برأسه أعلى عارضة الاهلي بقليل ، قبل أن يأتي الرد من قبل الاهلي بواسطة البديل صالح العامري والذي أطلق تصويبة قوية في د 44 ذهبت بجوار القائم الايسر لمرمى سعد الدوسري حارس السد ، ثم أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدفين نظيفين.

د 47 مهند عسيري يقلص الفارق للاهلي

ومع بداية الشوط الثاني قلص مهند عسيري الفارق للفريق السعودي ، بعد كرة عرضية من الجانب الايمن ، والتي قابلها عسيري برأسه على يسار المرمى السداوي مسجلاً الهدف الاول للاهلي.

الزعيم يضغط بقوة وياسر أبوبكر بدلاً لسالم

ضغط لاعبو الفريق السداوي بقوة من أجل تهديد المرمى السعودي ومحاولة التسجيل من جديد ، وفي د 65 لعب عبدالكريم حسن كرة خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح ـ ولكن حكم اللقاء اعلن عن تسلل المهاجم الجزائري ، وأجرى السد تغييره الاول في د 70 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه ياسر ابوبكر.

محاولات سداوية

واصل الفريق السداوي ضغطه وتوالت المحاولات على مرمى الاهلي خاصة من الجانب الايمن والايسر بواسطة العرضيات للثنائي تشافي وعبدالكريم ، وفي د 85 توعل خوخي بوعلام من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية أبعدها الدفاع السعودي قبل أن تصل لبونجاح ، وأستمر بعدها الضغط السداوي وكاد بونجاح ان يسجل الهدف الثالث للزعيم ولكن تصويبته في د 87 ابعدها الحارس محمد العويس بصعوبة لركنية ، حتى أحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي السعودي   ( مباراة الذهاب لدور الـ16 من دوري ابطال اسيا )

الملعب                       ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد          ( سعد الدوسري ، مرتضى كنجي ، أحمد سهيل ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ( مصعب خضر )، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ( ياسر أبوبكر )، تشافي ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل الاهلي السعودي ( محمد العويس ، وليد باخشوين ، مارك ميليجين ، حسين المقهوي ( مؤمن زكريا )، مهند عسيري ( حمدان الشمراني )، كلاوديميردي سوزا ، علي عواجي ( صالح العمري )، معتز هوساوي ، منصور الحربي ، عبدالفتاح عسيري ، أمير كردي )

نتيجة المباراة

2 \ 1                                        ( لمصلحة السد )

الاهداف

خوخي بوعلام                                  د 3  د 28

مهند عسيري                                    د 47

الانذارات

سالم الهاجري                                  د 39

وليد باخشوين                                  د 63

الحكام

كريستوفر جيمس                       ( حكم ساحة )            استراليا

دافيد والش                               ( مساعد أول )           استراليا

أنطون شتنين                            ( مساعد ثاني )           استراليا

حسين أبويحيى                         ( حكم رابع )                 لبنان