ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى باختاكور بثنائية ويصعد لصدارة المجموعة الرابعة

حسم الفريق الاول لكرة القدم بناد السد مواجهته امام فريق باختاكور الاوزبكي، بالفوز بنتيجة 2 \ 1، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا 2019، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم لصدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ومنح تشافي الزعيم الأسبقية بتسجيل الهدف الاول في د 9، قبل ان يحرز قائد باختاكور إيجور كريميتش هدف التعادل في د 30، حتى أدرك بغداد بونجاح الهدف الثاني للسد في د 87.

د 9 تشافي يتقدم للزعيم بالهدف الاول

وجاءت بداية المباراة قوية ومثيرة من الجانب السداوي، وذلك عندما نجح القائد تشافي في منح الزعيم الأسبقية بالهدف الاول في د 9، بعد تنفيذه ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى باختاكور، محرزاً الهدف الاول لعيال الذيب في المباراة.

محاولات للفريقين

حاول لاعبو فريق باختاكور الضغط على المرمى السداوي من أجل تعديل النتيجة، وكان خط دفاع الزعيم في الموعد في اكثر من كرة، قبل ان يطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية في د 21 من على حدود منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم اليمن للمرمى الاوزبكي، وفي د 29 انقذ الحارس سعد الدوسري مرمى الزعيم من هدف التعادل بعد الكرة الرأسيه للمهاجم مارات بيكمايف والتي ابعدها سعد لركنية.

د 30 إجور كريميتش يسجل هدف التعادل لباختاكور

ونجح الفريق الاوزبكي في تسجيل هدف التعادل في د 30 بعد الضربة الركنية من الجانب الايمن والتي قابلها قائد الفريق إجور كريميتش برأسه في الشباك السداوية محرزاً هدف التعادل، واستمرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول سجال بين الفريقين، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1.

بداية مثيرة للشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني مثيرة وقوية وخاصة من جانب الفريق السداوي، والذي كثف من ضغطه على مرمى الفريق الاوزبكي، وتنوع لعب الزعيم من العمق والاطراف لاسيما مع تحركات الرباعي الهجومي بغداد والهيدوس وعلى اسد وتشافي.

د 66 ياسر ابوبكر بديلاً لعلي أسد

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 66 بخروج على أسد ونزل بدلاً منه ياسر أبوبكر، وحافظ الفريق السداوي على نشاطه الهجومي، وفي د 68 توغل حامد اسماعيل من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية ذهبت بعيده عن موقع المهاجم بغداد بونجاح والذي تعرض لرقابة ليصقة من جانب الدفاع الاوزبكي، وفي د 75 لعب تشافي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدهاحارس باختاكور بصعوبة لركنية.

د 77 خروج سالم ونزل جونغ

واصل الفريق السداوي تغييراته في د 77 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه جونغ، والذي لعب في قلب الوسط من أجل زيادة الجوانب الهجومية وخاصة في عملية نقل الكرة من الدفاع للهجوم، وفي د 99 توعل تشافي وسط دفاع باختاكور ثم راوغ المدافع ايجور وصوب كرة قوية ابعدها الحارس الاوزبكي على مرتين.

د 87 بونجاح يضيف الثاني للزعيم

ونجح بغداد بونجاح في أضافة الهدف الثاني لعيال الذيب في د 87، بعد خطأ دفاع باختاكور في ابعاد الكرة وهو الذي أستغله بغداد ووضعها على يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني، وحافظ الزعيم على تقدمه حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ باختاكور   ( الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا )

الملعب              ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، حامد اسماعيل ، سالم الهاجري ( جونغ )، غابي ، تشافي ، على اسد ( ياسر أبوبكر ) ، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق باختاكور ( سانجار كوفاتوف ، عليجونوف خوجي ، جلال الدين مارشاريوف ، دراغان سيران ، إيغور كريميتس ، دوستونبيك ، أوديلجون تشامروبيكوف ، مارات بيكماييف ( جافوخير سيديكوف )، شيرزود آزاموف ، ساردور سابيرخودجاييف ، فاروخ سايفيف )

نتيجة المباراة

2 \ 1

الاهداف

تشافي                                  د 9

إجور كريميتش                   د 30

بغداد بونجاح                      د 87

الانذارات

دراجان سيران                             د 20

سانجار كافاتوف                           د 32

أوديلجون تشامروبيكوف                 د 37

غابي                                         د 40

دوستونبيك خامروبيكوف                د 70

الحكام

جومبي إيدا                          ( حكم ساحة )        اليابان

أكاني ياجي                         ( مساعد أول )        اليابان

ساتوشي كاراكامي                ( مساعد ثاني )        اليابان

عمر اليعقوبي                       ( حكم رابع )           عمان