ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الشحانية برباعية ويواصل انتصارته في دوري النجوم

حافظ الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد على مسلسل انتصاراته في بطولة الدوري، عقب الفوز بنتيجة 4 \ 2 على فريق الشحانية، ضمن الجولة الثالثة عشرة، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 27 في المركز الثالث بجدول الترتيب، وكان فريق الشحانية السباق في افتتاح النتيجة مبكراً جداً في د 3 بواسطة التونسي احمد عكايشي، قبل ان يسجل حسن الهيدوس هدف التعادل في د 9.

ومع بداية الشوط الثاني أضاف علي اسد الهدف الثاني للسد في د 48، ثم احرز أكرم عفيف الهدف الثالث لعيال الذيب في د 57 من ضربة جزاء، قبل ان يقلص من جديد عكاشي الفارق للشحانية بالهدف الثاني في د 65، حتى أختتم بغداد بونجاح رباعية السد في د 90 من ضربة جزاء.

د 3 احمد عكايشي يقدم للشحانية بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب فريق الشحانية والذي نجح في التقدم مبكراً في د 3 عن طريق المهاجم التونسي احمد عكايشي، والذي توغل وسط دفاع الزعيم وخدع الثنائي جونغ وخوخي، قبل تصويب الكرة على يمين الحارس سعد الدوسري محرزاً الهدف الاول في المباراة.

د 9 حسن الهيدوس يحرز التعادل للزعيم

تمكن الفريق السداوي من تسجيل هدف التعادل سريعاً، والذي جاء في د 9 بواسطة حسن الهيدوس، والذي أستغل عرضية أكرم عفيف من الجانب الايسر، قبل أن يسكنها على مرة واحدة داخل شباك الشحانية مسجلاً هدف التعادل لعيال الذيب.

ضغط سداوي

تحكم الزعيم في المباراة تماماً بعد بسجيل هدف التعادل،ونجح ابناء السد في فرض سيطرتهم على المباراة وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وكاد الكوري جونغ ان يحرز الهدف الثاني للسد في د 28 ولكن تصويبته اصطدمت بدفاع الشحانية وذهبت للخارج، أعقبها تصويبة على اسد من على حدود منطقة الجزاء ابعدها الحارس ابراهيم موردو لركنية، ثم تناوب حسن الهيدوس وهاشم علي على اضاعة العديد من الفرص امام مرمى فريق الشحانية وسط تألق ملحوظ للحارس موردو، لينتهي الشوط الشوط الاول بالتعادل 1 \ 1.

د 48 على أسد يتقدم للزعيم بالهدف الثاني

نجح الفريق السداوي في أضافة الهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني وتحديداً في د 48 عن طريق على أسد، والذي توغل من الجانب الايسر قبل ان يراوغ مدافعين من فريق الشحانية ويلعب كرة عرضية اصطدمت بأحد مدافعي الشحانية وسكنت من فوق الحارس داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني لعيال الذيب.

د 57 أكرم عفيف يسجل الثالث للزعيم

سجل أكرم عفيف الهدف الثالث للزعيم في د 57 من ضربة جزاء، والتي احتسبها حكم المباراة بعد ان لمست الكرة يد لاعب الشحانية كيسي امانجوا، والتي ترجمها أكرم في الشباك مسجلاً الهدف الثالث للزعيم.

د 65 عكايشي يضيف الهدف الثاني للشحانية

شهدت د 65 الهدف الثاني لفريق الشحانية بواسطة التونسي احمد عكايشي والذي أطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاويا اليمنى لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم.

سيطرة سداوية وهدف رابع للزعيم

استمرت المباراة وسط سيطرة سداوية على الكرة مع محاولات لاختراق دفاع فريق الشحانية، وقابل ذلك محاولات هجومية لفريق الشحانية لاسيما مع تحركات التونسي عكايشي، حتى احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من ضائع ، أحتسب خلالهم حكم المباراة ضربة جزاء للسد ترجمها بغداد في الشباك مسجلاً الهدف الرابع، والذي اطلق بعده حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 4 \ 2 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الشحانية      ( الجولة الثالثة عشرة من دوري النجوم )

الملعب                    ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد     ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، جونغ ، خوخي بوعلام ، ياسر ابوبكر ( عبدالكريم حسن ) ، على اسد ، سالم الهاجري ، هاشم علي ( نام تاي هي )، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق الشحانية ( ابراهيم موردو ، صالح اليهري ، الفارو بريز ، نيجيل جونغ ، رامين سمسكندي ، كيسي امانجوا ، رضا شنبيه ، عبدالله اليزيدي ( يونس يعقوب )، سعد الصوان ( الدوكالي الصيد )، انس الفاضل ، أحمد العكايشي )

نتيجة المباراة

4 \ 2                                ( لمصلحة السد )

الاهداف

أحمد عكايشي                      د 3   د 65

حسن الهيدوس                     د 9

على أسد                            د 48

أكرم عفيف                         د 57   ( ضربة جزاء )

بغداد بونجاح                       د 90  ( ضربة جزاء )

الانذارات

الفارو بريز                           د 49

خوخي بوعلام                        د 80

الحكام

نايف القادري                         ( حكم ساحة )

يوسف الشمري                       ( مساعد اول )

ابراهيم الدوسري                     ( مساعد ثاني )

جمال حسين                             ( حكم رابع )