ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى الدحيل بثلاثية ويصعد لربع نهائي الآسيوية

عبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا 2019، عقب الفوز بثلاثة أهداف لهدف على فريق الدحيل في مباراة الاياب لدور الـ16، في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.
وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت على استاد الجنوب قد أنتهت بالتعادل الايجابي 1 \ 1، ليحجز الزعيم موقعه وسط الـ8 فرق الأقوى في القارة الآسيوية.
ومنح أكرم عفيف الزعيم الأسبقية بتسجيلة الهدف الأول في د 20، قبل أن يحرز عبدالكريم حسن الهدف الثاني في د 35، ثم أضاف عبدالكريم حسن الهدف الثاني له والثالث للزعيم في د 89، حتى قلص البرازيلي اديملسون جونيور الفارق بتسجيله هدف الدحيل الوحيد في المباراة في د 56، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الدحيل بالبطاقة الحمراء المباشرة في د 90 بعد تعمده ضرب لاعب السد خوخي بوعلام.
بداية حماسية
جاءت بداية المباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين، ولم تستمر فترة جس النبض كثيراً، حيث نجح لاعبو الزعيم في فرض سيطرتهم على منطقة الوسط خاصة مع أتباع أسلوب الضغط العالي على لاعبي الدحيل وعدم ترك أي فرصة لهم من أجل التحضير.
د 16 أكرم يتعرض للعرقلة وحكم المباراة يرفض احتساب ضربة جزاء
وشهدت د 16 تغاطي حكم المباراة الاسترالي عن أحتساب ضربة جزاء للزعيم، بعد توغل أكرم عفيف من الجانب الايسر وعرقلته من قبل مدافع الدحيل بسام الراوي.
د 20 أكرم عفيف يضع السد في المقدمة
ولم يتأخر هدف الزعيم الأول كثيراً عندما نجح أكرم عفيف في تسجيل الهدف الاول للسد في د 20، عقب تمريرة نام تيهي بين الدفاع والذي لعبها بغداد من لمسة واحدة لاكرم والذي وضعها في الشباك معلناً عن الهدف الاول لعيال الذيب.
د 35 عبدالكريم يضيف الهدف الثاني للزعيم
في د 35 نجح عبدالكريم حسن في أضافة الهدف الثاني للزعيم، بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء،سكنت أقصى الزاويا اليمنى للحارس كلود أمين، محرزاً الهدف الثاني للفريق السداوي، ومرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول حتى أطلقت صافرة النهاية بتفوق السد بهدفين نظيفين.
الدحيل يدخل بقوة مع بداية الشوط الثاني
دخل فريق الدحيل بقوة مع بداية الشوط الثاني، حيث أجرى تغييرين دفعة واحدة بخروج عاصم مدابو ومحمد موسى ونزل بدلاً منهما مهند علي واسماعيل محمد، ونجح لاعبو الزعيم في ايجاد التوازن المطلوب بين الدفاع والهجوم، لاسيما في ظل الضغط العالي لفريق الدحيل من أجل تقليص الفارق.
د 56 اديملسون يسجل الهدف الاول للدحيل
شهدت د 56 هدف تقليص الفارق لفريق الدحيل عن طريق البرازيلي اديملسون جونيور، والذي أستغل تمريرة على عفيف من الجانب الايسر وصوب كرة قوية سكنت أقصى الزاويا اليمنى لحارس الزعيم سعد الدوسري.
د 64 خوخي بديلاً لسالم والقائم يحرم بغداد من الهدف الثالث للزعيم
أجرى الاسباني تشافي الهدف الاول للسد في د 64 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلاً منه خوخي بوعلام، ليتحول جونغ لقلب الوسط بجوار غابي، فيما لعب خوخي بجوار طارق سلمان في خط الدفاع، وشهدت نفس الدقيقة ابعاد القائم الايسر لمرمى الدحيل تصويبة بغداد بونجاح والتي كانت كفيلة بوضع الزعيم في المقدمة بثلاثية.
د 75 هاشم علي بديلاً لنام تيهي
واصل الفريق السداوي تغييراته في د 75 بخروج الكوري نام تيهي ونزل بدلاً منه هاشم علي، وفي د 78 لعب أكرم عفيف ضربة حرة مباشرة من الجانب الايسر قابلها مباشرة البديل بوعلام بقدمه بجوار القائم الايمن لمرمى فريق الدحيل بقليل، ليضيع هدف محقق على عيال الذيب.
د 89 عبدالكريم حسن يسجل الهدف الثالث للسد
نجح الفريق السداوي في اضافة الهدف الثالث في د 89 عن عبدالكريم حسن، والذى أستغل عرضية حسن الهيدوس والتي أكملها في الشباك محرزاُ ثتالث أهداف عيال الذيب، لينتهي الشوط الثاني والمباراة 3 \ 1 لمصلحة الزعيم.
بطاقة المباراة
السد \ الدحيل ( مباراة الاياب لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا )
الملعب ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، جونغ ، عبدالكريم حسن ، غابي ، سالم الهاجري ، حسن الهيدوس ، نام تيهي ( هاشم علي )، بغداد بونجاح ( على اسد )، أكرم عفيف )
تشكيل فريق الدحيل ( كلود أمين ، محمد موسى ( اسماعيل محمد )، بسام الراوي ، أحمد ياسر ، على عفيف ، عاصم مدابو ( مهند علي )، كريم بوضيف ، أديملسون جونيور ، المعز علي ، يوسف المساكني ( محمد مونتاري )، لويز مارتن )
نتيجة المباراة
3 \ 1 ( لمصلحة الزعيم )
الاهداف
أكرم عفيف د 20
عبدالكريم حسن د 35 د 89
اديملسون جونيور د 56
الانذارات
لويز مارتن د 27
حسن الهيدوس د 60
بغداد بونجاح د 68
المعز علي د 69
أحمد ياسر د 77
محمد مونتاري د 90 ( بطاقة حمراء )
الحكام
كريستوفر جيمس ( حكم ساحة ) استراليا
أنطون سشيتينين ( مساعد أول ) استراليا
أشلي بيكهام ( مساعد ثاني ) استراليا
كو هيونج جين ( حكم رابع ) كوريا الجنوبية