ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم وصيف كأس قطر 2018

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد ، للخسارة بهدف لهدفين ، أمام فريق الدحيل ، في المباراة النهائية لبطولة كأس قطر 2018 ، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم الجمعة.

وكان السد قد بكر في افتتاح النتيجة في د 20 عن طريق حسن الهيدوس ، قبل ان يدرك اسماعيل محمد التعادل للدحيل في د 78 ، ثم سجل يوسف العربي الهدف الثاني للدحيل في الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة جزاء ، وشهد اللقاء طرد ثنائئ السد تشافي وبغداد بونجاح.

بداية حماسية

وجاءت بداية اللقاء حماسية وقوية من جانب الفريقين ، ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا ، لاسيما في ظل الحماس الجماهيري والذي سيطر على أجواء البداية، وفي د 10 لعب عبدالكريم حسن كرة عرضية اصطدمت بالدفاع وذهبت للخالي من الرقابة بونجاح ، ولكن رأسيته ذهبت بعيده عن مرمى الدحيل.

د 20 حسن الهيدوس يتقدم للزعيم

وشهدت د 20 هدف التقدم الاول للفريق السداوي ، بعد الضربة الركنية التي لعبها تشافي من الجانب الايمن والتي قابلها بونجاح برأسه قبل أن يكملها حسن الهيدوس في شباك الدحيل معلنا عن هدف عيال الذيب الاول.

ضغط للدحيل وتوازن سداوي

ضغط فريق الدحيل بقوة بعد هدف التقدم للزعيم ، وحاول لاعبوه اختراق دفاعات الزعيم من العمق والاطراف ، وقابل ذلك توازن كبير للاعبي السد بين الدفاع والهجوم ، وفي د 31 مرر تشافي كرة خلف الدفاع للمنطلق اكرم عفيف ولكن تصويبته ذهبت بين يدي الحارس كلود امين ، وفي د 38 أطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أعتلت عارضة الدحيل بقليل.

د 42 رأسية مرتضى بجوار القائم بقليل

وكاد السد ان يسجل الهدف الثاني له في د 42 بعد عرضية الاسباني تشافي من الجانب الايسر ، والتي قابلها المدافع الايراني مرتضى كنجي برأسه ، ولكنها ذهبت بجوار القائم الايسر بقليل ، قبل ان يحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع ، أطلق بعدها صافرته معلنا نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

محاولات للفريقين مع بداية الشوط الثاني

وزادت الندية والاثارة مع بداية الشوط الثاني في ظل محاولات الفريقين الهجومية ، ونجح لاعبو الدحيل في الاستحواذ على الكرة بمنتصف الملعب في ظل تراجع لاعبو السد للخلف واللعب على الهجوم المرتد.

د 59 تصويبة بونجاح تجاور مرمى الدحيل

وشهدت د 59 توغل ناجح للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح على حدود منطقة الجزاء ، قبل ان يطلق تصويبة قوية جاورت القائم الايسر لمرمى الدحيل بقليل ، أعقبها تصويبة اكرم من داخل منطقة الجزاء في د 64 ابعدها الحارس كلود امين بصعوبة للخارج.

د 78 اسماعيل محمد يسجل التعادل للدحيل

وشهدت د 78 هدف التعادل لفريق الدحيل عن طريق الجناح الايمن اسماعيل محمد ، بعد الكرة العرضية من الجانب الايمن والتي سيطر عليها يوسف العربي ومررها للقادم من الخلف اسماعيل محمد ، ليصوبها بقوة على مرتين في شباك السد مسجلا هدف التعادل.

د 83 نزول ياسر ابوبكر وحمرون

وأجرى الزعيم تغييره الاول في د 83 بخروج سالم الهاجري ونزل بدلا منه ياسر ابوبكر ، ثم التغيير الثاني في د 84 بخروج القائد تشافي ونزل بدلا منه يوغرطة حمرون، وصار اللقاء وسط تكافئ كبير بين الفريقين ، قبل ان يحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع ، نجح خلالهم فريق الدحيل في تسجيل الهدف الثاني من ضربة جزاء عن طريق يوسف العربي.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل         ( المباراة النهائية لكأس قطر 2018 )

الملعب                 ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد     (سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، مرتضى كنجي ، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، سالم الهاجري ( ياسر ابوبكر )، تشافي هيرنانديز ( حمرون ) ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس )

تشكيل فريق الدحيل ( كلود أمين ، خالد مفتاح ( سلطان البريك )، لوكاس منديز ( عبدالله عبدالسلام )، اسماعيل محمد ، يوسف العربي ، نام تيهي ، كريم بوضيف ، بسام الراوي ، المعز علي ، مراد ناجي )

نتيجة المباراة

2 \ 1                                      ( لمصلحة الدحيل )

الاهداف

حسن الهيدوس                             د 20

اسماعيل محمد                               د 78

يوسف العربي                             د 93    ( ضربة جزاء )

الانذارات

سالم الهاجري                             د 40

حسن الهيدوس                            د 78

مرتضى كنجي                            د 86

لوكاس منديز                              د 88

بغداد بونجاح                              د 92      ( بطاقة حمراء )

تشافي                                      د 93     ( بطاقة حمراء )

حامد اسماعيل                           د 93

الحكام

عبدالله العذبة                         ( حكم ساحة )

جمعة بورشيد                        ( مساعد أول )

زاهي الشمري                       ( مساعد ثاني )

محمد الشمري                          ( حكم رابع )