ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

أكرم عفيف يقود الزعيم لعبور الغرافة بخماسية

حسم الفريق الاول لمرة القدم بنادي السد، مواجهته امام فريق الغرافة بالفوز بنتيجة 5 \ 1، ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 18 مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام العربي والخور، وأفتتح بغداد بونجاح اهداف الزعيم مبكراً في د 2، ثم اضاف اكرم عفيف الهدف الثاني في د 13 من ضربة جزاء، قبل ان يختتم حسن الهيدوس ثلاثية الشوط الاول في د 32 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني اضاف اكرم عفيف الهدفين الرابع والخامس للسد في 52 و72 توالياً، قبل ان يقلص سفيان هني الفارق لفريق الغرافة بتسجيله الهدف الاول في د 74.

د 2 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة سريعة من الجانب السداوي عندما نجح بغداد بونجاح في وضع الزعيم في المقدمة في د 2، بعد توغله الناجح من الجانب الايسر ثم راوغ المدافع المهدي علي قبل يصوب من فوق الحارس قاسم برهان لحظة خروجه محرزاً الهدف الاول لعيال الذيب.

د 13 أكرم عفيف يضيف الثاني للزعيم من ضربة جزاء

لم يتأخر الفريق السداوي كثيراً في تعزيز تقدمه، عندما أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها بغداد بونجاح بعد عرقلته من قبل مدافع الغرافة يوسف مفتاح، والتي ترجمها أكرم في شباك الغرافة محرزاً الهدف الثاني للزعيم.

د 32 حسن الهيدوس يسجل الثالث للزعيم

شهدت د 32 الهدف الثالث للزعيم بواسطة حسن الهيدوس من ضربة جزاء، والتي احتسبها حكم المباراة عقب الاحتكام لتقنية الفديو بعد ان لمست الكرة يد لاعب الغرافة الجزائري عدلان قديوره داخل منطقة الجزاء، والتي ترجمها الهيدوس في الشباك محرزاً ثالث اهداف عيال الذيب، ونجح لاعبو الفريق السداوي في احكام سيطرتهم على المباراة، حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بثلاثية نظيفة.

د 52 أكرم يحرز الهدف الرابع للزعيم

ضغط الفريق السداوي بقوة مع بداية الشوط الثاني، حتى نجح أكرم عفيف في أضافة الهدف الثاني له والرابع في د 52، عقب التبادل الرائع للكرة بين بغداد وخوخي حتى وصلت الكرة لاكرم والذي وضعها من فوق حارس الغرافة محرزا رابع أهداف الزعيم.

د 72 عفيف يسجل الهاتريك

واصل أكرم عفيف نجم الزعيم توهجه ونجح في تسجيل الهدف الثالث له والخامس للسد في د 72، عقب تمريرة علي اسد من بين الداع والذي سيطر عليها اكرم وصوب في اقصى الزاويا اليسرى لمرمى الغرافة مسجلاً الهدف الخامس للزعيم، وفي د 74 قلص سفيان هني الفارق لفريق الغرافة بتسجيله الهدف الاول، حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 5 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الغرافة   ( الاسبوع الحادي عشر من دوري النجوم )

الملعب              ( استاد ثاني بن جاسم )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، خوخي بوعلام ، بيدرو ميجيل ، جونغ ، حامد اسماعيل ( حسين بهزاد )، سالم الهاجري ، غابي ، بغداد بونجاح ( علي أسد )، أكرم عفيف ، حسن الهيدوس ، نام تاي هي ( مصطفى طارق)

تشكيل فريق الغرافة  ( قاسم برهان ، تميم المهيزع ( احمد الجانحي )، المهدي علي ، مؤيد حسن ، يوسف مفتاح ، عثمان اليهري ( عبدالغني منير ) ، أحمد علاء الدين ، هيكتور مورينيو ، عدلان قديوره ، منقذ عدي ، سفيان هني )

نتيجة المباراة

5 \ 1                                 ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                         د 2

أكرم عفيف                           د 13   ( ضربة جزاء )  د 52  د 72

حسن الهيدوس                         د 32 ( ضربة جزاء )

سفيان هني                             د 74

الانذارات

يوسف مفتاح                          د 13

تميم المهيزع                            د 26

عدلان قديوره                          د 28

قاسم برهان                             د 30

غابي                                    د 77

الحكام

عبدالهادي الرويلي                   ( حكم ساحة )

سعود احمد                             ( مساعد اول )

يوسف الشمري                        ( مساعد ثاني )

مشاري الشمري                       ( حكم رابع )