ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يهزم الدحيل بثلاثية ويعتلي صدارة دوري النجوم

1 min read

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فوزاً مثيراً 3 \ 1 على فريق الدحيل، في المباراة المؤجله من الاسبوع التاسع لدوري نجوم QNB، والتي اقيمت اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم لصدارة دوري النجوم برصيد 38 ، وكان فريق الدحيل قد تقدم مبكراً في النتيجة في د 6 عن طريق يوسف العربي من ضربة الجزاء، قبل ان يسجل المدافع لوكاس منديز بالخطأ في مرماه هدف التعادل للسد في د 9، ثم نجح البديل سالم الهاجري في أضافة الهدف الثاني في د 89، ومن بعده جاء الدور على بونجاح والذي سجل الهدف الثالث للسد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

د 6 الدحيل يتقدم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة مثيرة من جانب فريق الدحيل، والذي نجح في التقدم بالهدف الاول في د 6 من ضربة جزاء، والتي احتسبها حكم اللقاء بعد ان لمست تصويبة بوضيف يد خوخي بوعلام، ليترجمها يوسف العربي في شباك السد، محرزاً الهدف الاول في المباراة.

د 9 الزعيم يسجل التعادل

ونجح الفريق السداوي في العودة للنتيجة سريعاً، بعدما سجل مدافع الدحيل لوكاس منديز بالخطأ في مرمامه، عقب التوغل الناجح لاكرم عفيف ومراوغته مدافعين ثم مرر كرة عرضية اسكنها لوكاس في شباكه معلناً عن هدف التعادل لعيال الذيب.

محاولات للفريقين

استمر اللقاء وسط تكافئ وندية بين الفريقين، لاسيما في ظل الكثافة العددية في منطقة منتصف الملعب، وحرص كل فريق على اخذ الاسبقية في عملية الاستحواذ على الكرة، وفي د 34 مرر الكوري جونغ كرة خلف الدفاع للمنطلق بونجاح لكن الحارس خليفة ابوبكر كان في الموعد قبل بغداد، ومرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط محاولات للفريقين، حتى احتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت بدل ضائع اطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1\1.

انطلاقة قوية للشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني كمثيلتها في الشوط الاول، بعدما نجح كل فريق في احداث الخطورة المطلوبة على الرغم من الأفضلية السداوية، وفي د 50 اهدر اكرم عفيف هدف التقدم الثاني للزعيم بعد تمريرة بغداد بكعب القدم ليواجه اكرم الحارس والذي انقذها ببراعة لركنية، وفي د 63 لعب حسن الهيدوس كرة عرضية اسكنها برأسه خوخي بوعلام اعلى عارضة الدحيل بقليل.

د 65 سالم الهاجري بدلاً لجونغ

أجرى السد تغييره الاول في د65 بخروج الكوري الجنوبي جونغ ونزل بدلاً منه سالم الهاجري، والذي لعب بجوار غابي في قلب الوسط، وفي د 66 توغل اكرم عفيف من الجانب الايمن ولعب كرة عرضية قابلها بغداد بتصويبة قوية اصطدم بدفاع فريق الدحيل وذهبت لركنية.

تكافئ وندية

صار اللقاء في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني وسط محاولات متكافئة بين الفريقينمن اجل الظفر بالهدف الثاني، وحاول لاعبو السد التوغل من على الاطراف، وفي د 86 لعب حامد اسماعيل كرة عرضية من الجانب الايمن تابعها البديل ياسر ابوبكر ولكن عرضية ابعدها دفاع الدحيل للخارج.

د 89 البديل سالم الهاجري يحرز الهدف الثاني للزعيم

وشهدت د 89 الهدف الثاني لعيال الذيب عن طريق البديل سالم الهاجري، والذي توغل وسط دفاع الدحيل ثم راوغ المدافع لوكاس وصوب بقوة على يسار الحارس محرزاً الهدف الثاني للزعيم.

د90+3 بونجاح يسجل الثالث للزعيم

ونجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد هجمة منظمة لعيال الذيب، لينتهي الشوط الثاني والمباراة 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل       ( الاسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب                ( استادجاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد     ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، حامد اسماعيل ، غابي ، تشافي ( ياسر ابوبكر )، جونغ ( سالم الهاجري)، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الدحيل ( خليفة ابوبكر ، محمد موسى ، على عفيف ، بسام الراوي ، لوكس منديز ، لويس مارتن ( مراد ناجي )، عاصم مدابو ، كريم بوضيف ، المعز علي ، يوسف العربي ، داسيلفا ادملسون )

نتيجة المباراة

3 \ 1                                     ( لمصلحة السد )

الاهداف

يوسف العربي                               د 6

لوكاس منديز                                د 9  ( بالخطأ في مرماه )

سالم الهاجري                               د 89

بغداد بونجاح                                د 90+3

الانذارات

خوخي بوعلام                               د 6

بسام الراوي                                 د 36

المعز علي                                   د 54

طارق سلمان                                د 84

الحكام

دانيلي اورساتو                      ( حكم ساحة )         ايطاليا

سيرجيو رانجيتي                    ( مساعد اول )        ايطاليا

جياكومو باجنسي                    ( مساعد ثاني )        ايطاليا

طالب سالم                             ( حكم رابع )          قطر

خميس الكواري                      ( أضافي اول )         قطر

عبدالرحمن الجاسم                   ( أضافي ثاني )        قطر