ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتعادل من الاستقلال ويتأهل لنصف نهائي دوري الابطال

أكتفى الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد بالتعادل 2 \ 2 ، مع فريق الاستقلال الايراني ، في اياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا، وعلى الرغم من التعادل فقد حسم الزعيم تأهله لنصف نهائي البطولة، بعد الفوز في مباراة الذهاب 3 \ 1.

وكان الزعيم السباق فس افتتاح النتيجة في د 27 عن طريق اكرم عفيف ، قبل أن ينجح فريق الاستقلال في تسجيل هدف التعادل في د 33 عن طريق روحالله باقري، ثم تقدم الفريق الايراني بالهدف الثاني في د 48 بواسطة مرتضى تبريزي، حتى أحرز بغداد بونجاح هدف التعادل الثاني للزعيم في د 90 من ضربة جزاء، وشهدت المباراة طرد لاعب فريق الاستقلال روزبيه شيشمي في 50.

بداية حماسية

وجاءت بداية المباراة حماسية ومثيرة من جانب الفريقين ، وكان الضغط واللعب السريع من سمات كل فريق، خاصة في طريقة الاحتفاظ وتناقل الكرة ، والتي استمرت خلال العشرة دقائق الاولى من الشوط الاول.

نشاط هجومي سداوي

ونجح ابناء الزعيم في التحكم بالكرة خاصة في منطقة الوسط، والانتشار الهجومي من العمق والاطراف، وفي د 13 توغل عبدالكريم حسن من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية كان لها حارس الاستقلال بالمرصاد، أعقبها توغل الهيدوس من الجانب الايمن بعد مرواغته المدافع ميلاد ذاكيبور ولكن عرضيته ابعدها الدفاع الايراني للخارج.

د 27 أكرم عفيف يسجل الهدف الاول للزعيم

وشهدت د 27 هدف التقدم للفريق السداوي عن طريق المتألق أكرم عفيف في د 27 ، والذي أستغل تمريرة بونجاح ومر من بين مدافعي الاستقلال داخل منطقة الجزاء، وصوب بقوة على يمين الحارس مهدي رحمتي محرزاً أول أهداف السد في المباراة.

د 33 روحالله باقري يسجل هدف التعادل للاستقلال

ولم يتأخر فريق الاستقلال عن تسجيل هدف التعادل، بعدما سجل المهاجم روحالله باقري الهدف الاول للفريق الايراني في د 33 ، بتصويبة من داخل منطقة الجزاء، أخطأ حارس الزعيم مشعل برشم في أبعادها ، محرزا هدف التعادل للاستقلال، قبل أن تطلق صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1 \ 1.

الاستقلال يتقدم بالهدف الثاني مع بداية الشوط الثاني

ونجح فريق الاستقلال في تسجيل هدف التقدم الثاني في د 48 مع بداية الشوط الثاني عن طريق المهاجم مرتضى تبريرزي، والذي أستغل الضربة الركنية من الجانب الايمن وأسكنها في شباك السد محرزا هدف التقدم الثاني.

سيطرة سداوية بعد طرد مدافع الاستقلال

وشهدت د 50 طرد مدافع الاستقال روزبيه بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، بعد عرقلته حسن الهيدوس وهو طريقه للمرمى الايراني، ونجح الفريق السداوي في أحكام سيطرته على اللقاء خاصة منطقة وسط الملعب،

د 70 ياسر ابوبكر بديلاً لحسن الهيدوس

وأجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 70 بخروج حسن الهيدوس ونزل بدلا منه ياسر أبوبكر، والذي لعب في قلب الوسط بجوار جونغ وغابي، وفي د 74 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية جاورت القائم الايمن لفريق الاستقلال بقليل.

 محاولات للفريقين

واستمر اللقاء وسط محاولات من الفريقين، حيث بحث الفريق الايراني على تسجيل الهدف الثالث لمعادلة نتيجة الذهاب، فيما حاول الفريق السداوي تسجيل هدف التعادل الثاني في المباراة، وفي د 90 سجل بغداد بونجاح هدف التعادل الثاني للزعيم من ضربة جزاء ، والذي أطلق بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي 2 \ 2.

بطاقة المباراة

السد \ الاستقلال الايراني   ( مباراة اياب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا )

الملعب        ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد  ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، حامد اسماعيل ، عبدالكريم حسن ( ياسر أبوبكر )، تشافي ، غابي ، جونغ ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الاستقلال ( مهدي رحمتي ، خوسرو حيدري ، روزبيه شيشمي ، فرشيد اسماعيلي ، مهدي غايدي ( الاهيار صياد )، همام طارق ( فوريا غفوري )، ميلاد ذاكيبوركينجي ، باجمان مونتازيري ، على كريمي ، مرتضى تابريزي ، روحالله باقري ( ارمين سوهرابيان)

نتيجة المباراة

2 \ 2

الاهداف

أكرم عفيف                            د 27

روحالله باقري                         د 33

مرتضى تبريزي                       د 48

بغداد بونجاح                           د90 ( ضربة جزاء )

الانذارات

روزبيه شيشمي                     د 22   د 48  ( بطاقة حمراء )

ياسر أبوبكر                         د 80

فرشيد اسماعيلي                     د 86

مهدي رحمتي                         د 90

الحكام

محمد تقي                      ( حكم ساحة )        سنغافورا

كيم دونجين                  ( مساعد اول )      كوريا الجنوبية

كو هوانجين                  ( مساعد ثاني )     كوريا الجنوبية

لي تزو ليانج                 ( أضافي أول )      سنغافورا

روني كو                      ( أضافي ثاني )     سنغافورا

يون كوانج                     ( حكم رابع )       كوريا الجنوبية