ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتفوق على الدحيل بهدف تباتا

حافظ الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد على سجله من الانتصارات عقب فترة التوقف الاخيرة، بتحقيقه فوزه الثالث توالياً وهذة المرة على فريق الدحيل، ضمن الجولة الـ20 من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 41 في المركز الثالث بجدول الترتيب، ونجح في تسجيل هدف السد واللقاء الوحيد رودريجو تباتا في د 24.

بداية حذرة

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، وأستمرت فترة جس النبض حتى الربع ساعة الاولى والتي لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين، وأهتم لاعبو الفريق بالتواجد بكثافة في منطقة منتصف الملعب من أجل السيطرة على الكرة.

د 24 تباتا يتقدم للزعيم بالهدف الأول

شهدت د 24 هدف التقدم الأول للزعيم عن طريق تباتا، بعد تصويبة الهيدوس من الجانب الايسر والتي ارتدت من الحارس احمد البكري لتصطدم ببغداد ويكملها تباتا في الشباك محزاً الهدف الأول للزعيم.

محاولات للفريقين

حافظ الفريق السداوي على نشاطه الهجومي ولا يتراجع لاعبو الزعيم امام محاولات فريق الدحيل الهجومية، وتنوع اللعب بين العمق والهجوم لاسيما مع انتشار الهيدوس وتباتا ونام الطولي والعرضي، وفي د 45 توغل هاشم علي من الجانب الايمن ولعب كرة خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح ولكن حكم المباراة اعلن عن تسلل بغداد، لتطلق بعد ذلك صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

ضغط سداوي مع بداية الشوط الثاني

ضغط لاعبو الزعيم مع بداية الشوط الثاني، وحافظ المدير الفني تشافي على مجموعة اللاعبين التي لعبت الشوط الاول، وفي د 58 اطلق حسن الهيدوس تصويبة اصطدمت بدفاع الدحيل وذهبت للخارج.

د 65 أحمد سيار بديلاً لهاشم علي

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 65 بخروج هاشم علي ونزل بدلاً منه أحمد سيار والذي لعب في الوسط بجوار يونغ، فيما تحول حسن الهيدوس للجناح الايمن الهجومي، وسيطر التكافئ بين الفريقين في ظل محاولات السد تعزيز التقدم ومحاولات الدحيل تسجيل هدف التعادل.

ضغط للدحيل وتوازن سداوي

ضغط فريق الدحيل في الدقائق الاخيرة من المباراة من اجل تسجيل هدف التعادل، وقابل ذلك توازن كبير من لاعبي السد بين الدفاع والهجوم وطريق الانتشار في الوسط، وفي د 88 اطلق لاعب الدحيل باولو دي سيلفا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بعارضة السد وذهبت للخارج، حتى احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة لمصلحة السد 1 \ 0.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل          ( الاسبوع العشرون من دوري النجوم )

الملعب                  ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد      ( سعد الدوسري ، طارق سلمان ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، يونغ ، تابتا ، حسن الهيدوس ( حسام كمال )، هاشم علي ( احمد سيار )، نام تاي هي ( عبدالعزيز الانصاري )، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الدحيل ( أحمد البكري ، محمد موسى ، مهدي بن عطية ، اسماعيل محمد ، لويز مارتن ( عبدالرحمن محمد ) ، هانج كوانج ، كريم بوضيف ، سلطان البريك ، المعز علي ، عاصم مادبو ( باولو دي سيلفا )، محمد مونتاري ( عبدالله عبدالسلام )

نتيجة المباراة

1 \ 0                           ( لمصلحة السد )

الاهداف

تباتا                        د 24

الانذارات

عاصم مادبو               د 39

لويز مارتن                د 49

عبدالكريم حسن            د 52

محمد موسى                  د 64

الحكام

عبدالرحمن الجاسم                         ( حكم ساحة )

طالب سالم                                  ( مساعد اول )

زاهي الشمري                              ( مساعد ثاني )

محمد أحمد                                      ( حكم رابع )