ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يواصل انتصاراته ويتجاوز الاهلي بهدف الهيدوس

واصل الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد انتصاراته عقب فترة التوقف الاخيرة، بعد فوزه الثاني توالياً على فريق النادي الاهلي، ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم الاثنين على ملعب الجنوب.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 38 في المركز الثالث بجدول الترتيب، ونجح في تسجيل هدف السد والمباراة الوحيد حسن الهيدوس في د 43.

بداية سريعة وهدف ضائع من بونجاح

جاءت بداية المباراة قوية وسريعه من جانب الفريقين ولم تستمر فترة جس النبض كثيراً، عندما أنفرد بغداد بونجاح بحارس مرمى الاهلي عقب تمريرة بيدرو خلف الدفاع في د 5، ولكن تصويبة بغداد ابعدها حارس الاهلي للخارج، قبل أن يتوغل بونجاح من جديد من الجانب الايسر ولكن دفاع الاهلي تدخل في الوقت المناسب وابعدها من جديد.

محاولات سداوية

ضغط لاعبو الزعيم بقوة وهددوا مرمى الاهلي في اكثر من كرة تنوعت بين العمق والاطراف، وفي د 23 اطلق الكوري يونغ تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها حارس الاهلي افانيلدو وحاول بغداد اكمال الكرة في المرمى ولكن حكم المباراة اعلن عن تسلل بونجاح، أعقبها تصويبة قوية لحسن الهيدوس في د 26 اعتلت عارضة الاهلي.

د 43 حسن الهيدوس يتقدم للزعيم بالهدف الاول

شهدت د 43 هدف التقدم الاول لعيال الذيب، عن طريق حسن الهيدوس والذي أطلق تصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت اقصى الزاويا اليمنى لمرمى الاهلي، ليعلن عن نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

تباتا يدعم الزعيم مع بداية الشوط الثاني

بدأ الفريق السداوي الشوط الثاني بنزول رودريجو تباتا والذي حل بديلاً لصاحب هدف السد حسن الهيدوس من أجل تنشيط الجانب الهجومي، وحافظ لاعبز الزعيم على انتشارهم الهجومي بجانب التمركز الجيد في منطقة منتصف الملعب، وفي د 58 لعب عبدالعزيز الانصاري كرة من بين الدفاع لهاشم علي والذي واجه المرمى بتصويبه قوية ولكن حكم المباراة أعلن عن تسلل هاشم.

د 60 عبدالكريم حسن بديلاً لبهاء الليثي

أجرى الزعيم تغييره الثاني في د 60 بخروج بهاء الليثي ونزل بدلا منه عبدالكريم حسن، وحاول فريق الاهلي مبادرة السد الهجمات خاصة عن طريق الثلاثي عكايشي ونبيل الظهر وهيرنان بيرز ولكن دفاع الزعيم كان لهم بالمرصاد، لاسيما في ظل الارتداد السريع للثنائي كريم وبيدرو ونجاخ خوخي وطارق في ابعاد معظم الكرات وخاصة الطولية.

د 84 ألغاء هدف لبونجاح بداعي التسلل

واصل الفريق السداوي من ضغطه من اجل تسجيل الهدف الثاني، حتى نجح بغداد بونجاح في اضافة الهدف الثاني في د 84 عن طريق بغداد بونجاح بعد تبادل رائع بالكرة مع الكوري نام، ولكن حكم المباراة ألغاى الهدف بداعي تسلل نام، حتى احتسب حكم المباراة 5 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 1 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الاهلي        ( الجولة التاسعة عشرة من دوري النجوم )

الملعب                   ( ملعب الجنوب )

تشكيل فريق السد     ( سعد الدوسري ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، بهاء الليثي ( عبدالكريم حسن )، بيدرو ميجيل ، عبدالعزيز الانصاري ( احمد سيار )، يونج ، نام تاي هي ، حسن الهيدوس ( تباتا )، بغداد بونجاح ( حسام كمال )، هاشم علي )

تشكيل فريق الاهلي   ( افانيلدو رودريجوس ، شاني لوري ، محمد خالد ، محسن اليزيدي ، أحمد عكايشي ، نبيل الزهر ، هيرنر بيريز ، ماجد محمد ، محمد ديامي ، عبدالرشيد اومارو، محمد عياش )

نتيجة المباراة

1 \ 0                                           ( لمصلحة السد )

الاهداف

حسن الهيدوس                                د 43

الانذارات

شاني لوري                                  د 29

ماجد محمد                                      د 38

نام تاي هي                                   د 55

الحكام

مشاري الشمري                             ( حكم ساحة )

فيصل الشمري                               ( مساعد أول )

ناصر الدوس                                 ( مساعد ثاني )

خالد نابت                                       ( حكم رابع )