ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يهزم الدحيل برباعية ويتوج بكأس قطر 2020

حصد الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، لقب بطولة كأس قطر 2020، عقب الفوز في المباراة النهائية على فريق الدحيل بنتيجة 4 \ 0، والتي اقيمت اليوم الجمعة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز حصد الزعيم لقبه الثاني في البطولة بعد عام 2017، والبطولة رقم 71 في تاريخ النادي.

وكان الكوري الجنوبي نام تاي هي قد وضع السد في المقدمة مبكراً في د 5، ثم أضاف بغداد بونجاح الهدفين الثاني والثالث للزعيم في د 21 و45 توالياً، قبل ان يسجل أكرم عفيف الهدف الرابع للسد من ضربة جزاء في د 72.

د 5 نام يتقدم للزعيم بالهدف الاول

جاءت بداية المباراة قوية ومميزة من جانب الفريق السداوي، عندما نجح الكوري الجنوبي نام تاي هي في التقدم للسد بالهدف الاول في د 5، بعد عرضية بيدرو من الجانب الايمن والتي قابلها نام برأسه في شباك الدحيل محرزاً الهدف الاول لعيال الذيب في المباراة.

د 21 بغداد بونجاح يسجل الثاني للسد

شهدت د 21 الهدف الثاني للفريق السداوي والذي جاء عن طريق بغداد بونجاح في د 21، بعد خطأ حارس الدحيل كلود امين في ابعاد الكرة والتي يكملها بغداد بونجاح في الشباك مسجلاً الهدف الثاني للزعيم.

سيطرة سداوية

حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وحاول لاعبو فريق الدحيل مبادرة السد الهجوم ولكن دفاع الزعيم كان لهم بالمرصاد، وفي د 30 توغل أكرم عفيف من الجانب الايسر وراوغ المهدي بن عطية قبل ان ينجح الحارس كلود أمين في ابعاد تصويبة اكرم لركنية، وفي د 38 اطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء جاورت القائم الايسر لمرمى الدحيل بقليل.

د 45 بونجاح يحرز الهدف الثالث للزعيم

نجح بغداد بونجاح خلال الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الاول في تسجيل الهدف الثالث لعيال الذيب، وذلك بمجهود فردي عقب توغله من الجانب الايسر قبل مراوغة المدافع محمد موسى ثم صوب الكرة بقوة في أقصى الزاويا اليسرى محرزاً الهدف الثالث لعيال الذيب، والذي أطلق بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بثلاثية نظيفة.

انطلاقة مثيرة للشوط الثاني

وجاءت بداية الشوط الثاني أكثر اثارة، بعد ضغط فريق الدحيل على المرمى السداوي، والذي قابله انتشار هجومي للاعبي الزعيم، والذي كاد ان ينتج عن الهدف الرابع، بعد أن اهدر حسن الهيدوس كرة رأسية في د 50 جاورت قائم فريق الدحيل بقليل.

د 72 أكرم عفيف يحرز الهدف الرابع للزعيم

شهدت د 72 تسجيل الهدف الرابع للسد من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها أكرم عفيف بعد عرقلته من قبل مدافع فريق الدحيل محمد موسى، والتي ترجمها أكرم في الشباك محرزاً رابع اهداف السد في المباراة.

سيطرة سداوية في الدقائق الاخيرة

أستمرت الدقائق الاخيرة للمباراة وسط سيطرة سداوية لعيال الذيب، والذين نجحوا في احكام سيطرتهم على المباراة في الجانب الدفاعي والهجومي، حتى احتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 4 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الدحيل     ( نهائي كأس قطر 2020 )

الملعب              ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، جونغ ، سالم الهاجري ، غابي ، نام تيهي ( علي أسد )، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ( ياسر ابوبكر )، حسن الهيدوس ( عبدالعزيز الانصاري)

تشكيل فريق الدحيل   ( كلود أمين ، محمد موسى ، مهدي بن عطية ، اسماعيل محمد ( هان كوانج )، لويز مارتن ( عاصم مدابو )، باولو دي سلفا ، كريم بوضيف ، ماريو منذوكيتش ، المعز علي ، علي عفيف ، يوسف المساكني ( أحمد ياسر)

نتيجة المباراة

4 \ 0                        ( لمصلحة السد )

الاهداف

نام تاي هي                       د 5

بغداد بونجاح                    د 21    د 45

أكرم عفيف                      د 72

الانذارات

محمد موسى                         د 72

أحمد ياسر                       د 85

الحكام

سعود العذبة                    ( حكم ساحة )

خالد عايد                       ( مساعد أول )

فيصل الشمري                 ( مساعد ثاني )

مشاري الشمري                ( حكم رابع )