ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يعبر السيلية بثلاثية ويعتلي صدارة دوري النجوم

أعتلى الفريق الاول لكرة القدم بنادي صدارة دوري النجوم، عقب الفوز الهام والمثير 3 \ 1 على فريق السيلية، في المباراة المؤجلة من الاسبوع الثالث، والتي اقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب الجنوب.
وبهذا الفوز صعد الزعيم لقمة الدوري منفرداً برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات، وأخذ الزعيم الاسبقية بالهدف الاول في د 8 بواسطة بغداد بونجاح من ضربة جزاء، قبل ان يضيف اكرم عفيف الهدف الثاني ايضاً من ضربة جزاء في د 80، ثم سجل البديل علي اسد هدف الزعيم الثالث في د 83، قبل ان يقلص كريم انصاري الفارق للسيلية بتسجيله الهدف الوحيد في د 85.
د 8 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الاول
جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب الفريق السداوي، عندما نجح بغداد بونجاح في وضع الزعيم بالمقدمة بالهدف الاول في د 8 من ضربة جزاء، والتي احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة خوخي بوعلام داخل منطقة جزاء السيلية وبعد الاحتكام لتقنية الفيديو، والتي ترجمها بونجاح في شباك السيلية، معلناً عن الهدف الاول في المباراة.
سيطرة سداوية
حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة، لاسيما في ظل الانتشار الجيد في منطقة منتصف الملعب، واعتمد لاعبو السيلية على التأمين الدفاعي واللعب على الهجوم المرتد، وفي د 25 توغل الايراني كريم انصاري وسط دفاع الزعيم واطلق تصويبة قوية ارتدت من القائم الايسر لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم.
محاولات للفريقين
سيطر الهدوء على المباراة في العشرة دقائق الاخيرة للشوط الاول، وسط محاولات من الفريقين والتي لم تصل للخطورة الحقيقية على المرمى، حتى أحتسب حكم المباراة 3 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.
د 60 الهيدوس بديلاً لهاشم
أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 60 بخروج هاشم علي ونزل بدلاً منه حسن الهيدوس، والذي لعب في الجناج الايمن الهجومي، وانتقل خوخي بوعلام للعب بجوار طارق سلمان في قلب الدفاع، فيما تواجد الكوري جونغ في الوسط بجوار الاسباني غابي، وفي د 66 لعب حامد اسماعيل كرة عرضية من الجانب الايمن قابلها بغداد برأسه وجدت الحارس خليفة ابوبكر في الموعد.
د 75 خليفة ابوبكر يحرم الزعيم من الهدف الثاني
شهدت د 75 اخطر فرص الزعيم في الشوط الثاني، بعد التبادل الرائع للكرة بين حامد وبغداد، قبل ان تصل الكرة لحامد مرة اخرى والذي واجه المرمى ولكن تصويبته ابعدها حارس السيلية خليفة ابوبكر للخارج ليضيع الهدف الثاني على الزعيم.
د 80 أكرم عفيف يحرز الهدف الثاني للزعيم
نجح أكرم عفيف في أضافة الهدف الثاني للسد في د 80 بواسطة أكرم عفيف من ضربة جزاء، والتي تحصل عليها اكرم عقب عرقلته من قبل مدافع السيلية مجدي صديق، ليترجمها عفيف في الشباك معلناً تقدم عيال الذيب بالهدف الثاني.
د 83 على أسد يسجل الثالث للزعيم
تمكن البديل علي أسد من أحراز الهدف الثالث للزعيم في د 83، عقب عرضية بغداد بونجاح من الجانب الايمن والتي أكملها علي أسد في الشباك محرزا ثالث الاهداف للسد، قبل ان يقلص كريم انصاري الفارق بتسجيله هدف السيلية الوحيد في د 85، والذي أطلق بعده حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة
السد \ السيلية ( مؤجلة من الاسبوع الثالث لدوري النجوم )
الملعب ( ملعب الجنوب )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، جونغ ، طلرق سلمان ، بغداد بونجاح ( احمد سيار )، حامد اسماعيل ، غابي ، حامد اسماعيل ، خوخي بوعلام ، نام تيهي ( علي أسد )، هاشم عبداللطيف ( حسن الهيدوس )، أكرم عفيف ، ياسر ابوبكر )
تشكيل فريق السيلية ( خليفة ابوبكر ، احمد البخيت ، مجدي صديق ( مشعل الشمري)، كريم انصاري ، مبارك بوصوفة ، سرجينمابودجي ، ماهر يوسف ( محمد مدثر )، عادل بدر ، جورج كوسي ، بلام محمد ، نذير بلحاج )
نتيجة المباراة
3 \ 1 ( لمصلحة السد )
الاهداف
بغداد بونجاح د 8 ( ضربة جزاء )
أكرم عفيف د 80 ( ضربة جزاء )
علي أسد د 83
كريم انصاري د 85
الانذارات
احمد المنهالي د 12
ماهر يوسف د 36
خوخي بوعلام 94
الحكام
خميس المري ( حكم ساحة )
رمزان النعيمي ( مساعد اول )
فيصل الشمري ( مساعد ثاني )
نايف القادري ( حكم رابع )