ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يتخطى ام صلال بثنائية في دوري النجوم

1 min read

حصد الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد انتصاره الثالث بدوري النجوم هذا الموسم، عقب الفوز بهدفين لهدف على فريق ام صلال، ضمن الاسبوع الرابع لدوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها ملعب الجنوب اليوم الجمعة.
وبهذا الفوز صعد عيال الذيب للنقطة التاسعة مع بقاء مباراة مؤجله من الاسبوع الثالث امام فريق السيلية، وكان فريق ام صلال قد تقدم مبكراً في النتيجة في د 9 عن طريق ساجبو، قبل ان يسجل اكرم عفيف التعادل للزعيم في د 19، ثم سجل بغداد بونجاح الهدف الثاني للسد في د 34 من ضربة جزاء.
د 9 ساجبو يتقدم لام صلال بالهدف الاول
نجح فريق ام صلال بالتقدم بالهدف الاول في المباراة مبكراً عن طريق المهاجم الايفواري ساجبو في د 9، بعدما نجح محمود المواس في استخلاص اكرة من مدافع السد سالم الهاجري ثم لعبها عرضية لساجبو والذي صوب بقوة في الشباك محرزاً هدف ام صلال الاول في اللقاء.
د 19 أكرم عفيف يسجل التعادل للزعيم
شهدت د 19 هدف التعادل للزعيم عن طريق أكرم عفيف، والذي أستغل تمرير حسن الهيدوس خلف الدفاع ولعبها مباشرة على يمين الحارس يزن نعيم، معلناً عن هدف التعادل لعيال الذيب.
د 34 بونجاح يضيف الثاني للزعيم
أشعل بغداد بونجاح مهاجم الزعيم المباراة، عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء في د 34، والتي احتسبها حكم اللقاء لمصلحة بغداد بعد عرقلته من قبل مدافع ام صلال عادل ارحيلي، والتي ترجمها بونجاح في الشباك، مسجلاً ثاني اهداف الزعيم، حتى مرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط سيطرة سداوية، حتى اطلقت صافرته النهائية بتفوق الزعيم بهدفين لهدف.
بداية حماسية للشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريقين، حيث ضغط لاعبو الزعيم بقوة من اجل تسجيل الهدف الثالث، فيما حاول فريق ام صلال اللعب بتأمين دفاعي والاعتماد على الهجوم المرتد لادراك التعادل، وفي د 53 تبادل على اسد واكرم عفيف الكرة داخل منطقة جزاء ام صلال ولكن تصويبة اسد اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية.
نزول نام وجونغ
أجرى السد تغييره الاول في د 64 بخروج على اسد ونزل بدلاً منه نام تاي هي، وفي د 68 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية جاورت القائم الايمن لمرمى فريق ام صلال، قبل ان يجري الزعيم تغييره الثاني في د 70 بخروج هاشم علي ونزل بدلاً منه جونغ.
ضغط سداوي
حافظ لاعبو الزعيم على سيطرتهم على المباراة خاصة في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني، وسط محاولات من العمق ولاعبي الاطراف، وتوغل نام تاي هي في د 85 وراوغ اكثر من لاعب من فريق ام صلال ولعب كرة عرضية ابعدها الحارس يزن نعيم لركنية، ولعب جونغ في د 88 تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء ذهبت بجوار القائم الايسر لفريق ام صلال، حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 2 \ 1 لمصلحة السد.
بطاقة المباراة
السد \ ام صلال ( الجولة الرابعة لدوري النجوم )
الملعب ( ملعب الجنوب )
تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، عبدالكريم حسن ، على أسد ( نام تاي هي )، حسن الهيدوس ، بغداد بونجاح ، حامد اسماعيل ، غابي ، بوعلام خوخي ، سالم الهاجري ، هاشم علي ( جونغ )، أكرم عفيف )
تشكيل فريق ام صلال ( يزن نعيم ، عمر يحيى ( حازم احمد )، لورانس كوي ، عادل ارحيلي ، فيكتور سوليسونا ، محمود المواس ، جواو برونو ، يانك لاتي ، مراد ناجي ، جاسر يحي ( احمد عبدالقادر )، عبدالرحمن ابكر )
نتيجة المباراة
2 \ 1 ( لمصلحة السد )
الاهداف
ساجبو د 9
أكرم عفيف د 19
بغداد بونجاح د 34
الحكام
محمد الشمري ( حكم ساحة )
سعود احمد ( مساعد أول )
ماجد الشمري ( مساعد ثاني )
معتصم احمد ( حكم رابع )