ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يحسم الكلاسيكو بثنائية حمرون وبونجاح

حسم الفريق الأول كرة القدم بنادي السد , مواجهته أمام نظيره بنادي الريان , بالفوز بهدفين نظيفين , ضمن الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB , في المواجهه التى أقيمت الخميس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز أحتفظ الزعيم بواصفته لجدول الترتيب برصيد 40 نقطة , ونجح في تسجيل ثنائية السد , يوغرطة حمرون في د 44 , والهدف الثاني بواسطة البديل بغداد بونجاح في د 79.

بداية حماسية

وجاءت بداية اللقاء حماسية من جانب الفريقين , ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا , بعدما هدد تباتا مرمى السد بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في د 3 , ذهبت أعلى عارضة سعد الدوسري حارس الزعيم , والتى قابلها توغل ناجح للأسباني تشافي في د 9 , والذي مرر لحمرون ليطلق تصويبه قوية اصطدمت بدفاع الريان وذهبت للخارج.

د 15 تصويبة قوية لتشافي تشعل المدرجات

وشهدت د 15 تصويبة قوية من جانب الاسباني تشافي جاورت القائم الايمن لمرمى الريان بقليل بعد التحضير الجيد من لاعب الجناح الأيسر على أسد , وأستمر اللقاء وسط تكافئ وندية كبيرة بين الفريقين , لاسيما في ظل الكثافة العددية في منطقة منتصف الملعب , وواصل تشافي تصويباته في د 27 ولكن الحارس عمر باري أبعدها من جديد , قبل أن يأتي الرد من المغربي حمدالله في د 28 بتهديده مرمى السد ولكن كرته ذهبت في شباك الزعيم من الخارج.

د 44 حمرون يسجل هدف التقدم للزعيم

وأستمرت محاولات الفريقين من أجل أخذ السبق بهدف التقدم , ولكن كل المحاولات كانت تفشل أمام الخط الدفاعي , خاصة في ظل الرقابة اللصيقة من المدافعين على مهاجمي الفريقين, وفي د 42 أطلق حسن الهيدوس تصويبة من داخل منطقة الجزاء وجدت الحارس عمر باري في الموعد , وفي د 44 نجح يوغرطة حمرون في تسجيل هدف الزعيم الأول , بعد تمريرة الساحر تشافي خلف الدفاع , والتى وضعها حمرون من فوق الحارس مسجلا هدف الزعيم الأول في المباراة , والذي أطلق بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق السد بهدف نظيف.

الزعيم يبدأ بقوة الشوط الثاني

وبدأ الفريق السداوي الشوط الثاني كما أنتهى الشوط الأول , حيث نجح السد في تكثيف ضغطه على الفريق الريان , وكادت تصويبة سالم الهاجري في د 50 أن تمنح الزعيم الهدف الثاني لكن عمر باري أبعدها بصعوبة لركنية , وبعدها بدقيقتين أطلق علي أسد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء , ذهبت أعلى عارضة فريق الريان.

د 68 أكرم عفيف بديلا لعلي أسد

أجرى السد تغييره الأول في د 68 بخروج علي أسد ونزل بدلا منه أكرم عفيف , وحافظ الفريق السداوي على توازنه الكبير بين الدفاع والهجوم , خاصة في ظل محاولات فريق الريان لتسجيل التعادل, وواصل السد تغييراته في د 74 بخروج حمرون ونزل بدلا منه العائد من الاصابة بغداد بونجاح.

بونجاح يضيف الثاني للسد

ولم يتأخر البديل بغداد بونجاح في زيارة الشباك , عندما نجح في تسجيل الهدف الثاني للسد في د 79 , عقب متابعته لرأسية المدافع الايراني مرتضى كنجي , والتى ارتدت من القائم الايسر , لتجد بغداد في المتابعه والذي وضع الكرة في الشباك محرزا ثاني أهداف الزعيم.

الزعيم يسيطر

وسيطر الفريق السداوي على أحداث اللقاء بعد الهدف الثاني على الرغم من محاولات فريق الريان لتقليص الفارق , حتى أحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء 2 \ 0 لمصلحة السد.

 

بطاقة المباراة

السد \ الريان    ( الأسبوع السادس عشر لدوري نجوم QNB )

الملعب              ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري , بيدرو ميجيل , مرتضى كنجي , حامد اسماعيل , عبدالكريم حسن , سالم الهاجري , على أسد ( أكرم عفيف ), تشافي , يوغرطة حمرون ( بغداد بونجاح ), حسن الهيدوس ( حسن أحمد ), ياسر أبوبكر )

تشكيل فريق الريان    ( عمر باري , محمد علاء الدين , أحمد ياسر , حسام كمال ( محسن متولي ), عبدالرزاق حمدالله , ردريجو تباتا , جونزلاو فيرا , على سند , مايونجين كو , دانيال جومو ( سبستيان سوريا ), أحمد السيد )

نتيجة المباراة

2 \ 0                                     ( لمصلحة السد )

الأهداف

يوغرطة حمرون                           د 44

بغداد بونجاح                               د 79

 الانذارات

حامد اسماعيل                             د 20

جونزالو فيرا                              د 84

الحكام

سلمان فلاحي                           ( حكم ساحة )

سعود أحمد                              ( مساعد أول )

رمزان النعيمي                          ( مساعد ثاني )

يوسف الشمري                          ( حكم رابع )

خميس الكواري                          ( أضافي أول )

عبدالله العذبة                              ( أضافي ثاني )