ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يواجه الفائز من الخريطيات (الاهلي-المرخية) فى أغلى الكؤوس

أجريت صباح الأحد السادس عشر من أبريل الجاري بفندق شانغريلا، مراسم قرعة كأس سمو الأمير لكرة القدم في نسختها الـ45 للموسم 2016 \ 2017, وأسفرت عن مجموعات متوازنة بين الفرق المنافسة من الدرجة الثانية والدرجة الأولى، وذلك بحضور ممثلي الأندية، بالإضافة الى المدربين ومسؤولي الاتحاد يتقدمهم سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم.

وتم تصنيف الفرق المشاركة قبل إجراء القرعة إلى أربعة مستويات، حيث ضم المستوى الأول أصحاب المراكز من الأول وإلى الرابع في دوري نجوم قطر، أما المستوى الثاني فضم أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن في الدوري. وضم المستوى الثالث أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر في الدوري، وفي المستوى الرابع جاء صاحبا المركزين الثالث عشر والربع عشر في الدوري وفريقي المرخية ومسيمير من الدرجة الثانية.

وبخصوص نظام المسابقة فهو ينص على أن تلعب جميع المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويصبح الفائز مؤهلا للعب للمرحلة الثانية، وفي حال انتهت المباراة بالتعادل، يتم تحديد النتيجة من خلال الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وجاءت قرعة المرحلة الثانية لبطولة كأس الأمير بمواجهة فريق المرخية الصاعد حديثا لدوري النجوم لفريق الأهلي , فيما سيواجة فريق الخور فريق معيذر , ويلعب الشحانية ضد الوكرة , وأخيرا العربي أمام فريق مسيمير.

وفى المرحلة الثالثة , سيلعب الخريطيات مع الفائز من المرخية والاهلي , وسيواجه السيلية الفائز من الخور ومعيذر , على أن يلعب أم صلال فى مواجهة الفائز من الشحانية والوكرة , وأخيرا الغرافة ضد الفائز من العربي ومسيمير

وفى المرحلة الرابعة ينتظر فريق الجيش الفائز من مواجهات ( أم صلال ( الوكرة – الشحانية ) , ويلعب السد مع الفائز من ( الخريطيات ( الاهلي – المرخية ) , وسيواجه لخويا الفائز من ( السيلية ( الخور – معيذر ) , وأخيرا يلعب الريان مع الفائز من ( الغرافة ( العربي – مسيمير ).