ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

محمد غانم : سنجني ثمار الاستقرار مع فيريرا فى الموسم الجديد

 

  • مع وجود فيريرا لن نواجه مشكلة فى ضغط رزنامة الموسم المقبل
  • اتفقنا مع بلحاج على الرحيل وسيظل جزء من تاريخ السد
  • لن نوفي بلحاج حقه فى احترافيته واخلاصه طوال الست سنوات الماضية
  • المحترف الجديد سيعمل لنا الاضافة ولن يكون مدافع
  • خلفان جوهرة لا تقدر بثمن وهو قادر على العودة لمستواه الطبيعي
  • الاصابات ابعدت طلال وهو عنصر خبره مهم فى الفريق
  • جددنا عقد كسولا الموسم الماضي والفريق يحتاجه فى اكثر من مركز
  • لو وقفنا امام احتراف اكرم عفيف التاريخ كان لن ينسى لنا ذلك
  • رغبنا بعودة فهد شنين لكن رغبته باللعب فى الدرجة الاولى ببلجيكا كانت اكبر
  • خبر انتقال بغداد لا يستحق الرد لاسيما وهو لم يخرج من قنوات النادي الرسمية

في حوار شامل وخاص بالموقع الرسمي للنادي مع السيد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم بالنادي تحدث فيه عن جوانب مختلفه تخص الفريق الاول لكرة القدم واستعداداته للموسم المقبل , وحاولنا من خلاله نقل اغلب الاسئله التي تدور في الشارع السداوي  , وفي يلي نص الحوار :

الموقع : حدثنا عن اسباب التجديد مع المدرب جوزفالدو فيريرا ؟

محمد غانم : من شاهد الفريق في الموسم يلاحظ التطور الكبير الذي شهده الفريق خصوصا مع تواصل المباريات وفي نهاية الموسم ومع زيادة الانسجام بين اللاعبين والمدرب سنجني ثمار الاستقرار  الفني الذي ننشده والذي دائما ما نسعى اليه في النادي وهذه احد سياسات النادي في السنوات الماضيه .

الموقع : هل رزنامة الموسم المقبل سبب ايضا في قرار التجديد ؟

محمد غانم : طبعا وبلا شك انه احد الاسباب بالاضافه لما ذكرته في السؤال الاول , فكلنا نعلم ان الفريق سيتجمع فقط لمدة اسبوعين وبعدها سنضم اللاعبون الى المنتخب الوطني حتى بداية الدوري لمدة تزيد عن 40 يوم  ولن يعودوا الى التجمع مع الفريق الا قبل بداية الدوري ومع وجود فيريرا لن نواجه مشكله في هذا الجانب لان فيريرا عرف اللاعبين وامكانياتهم منذ الموسم الماضي .

الموقع : ما تعليقك على التفاوض مع ابراهيموفيتش وكواريزما ؟

محمد غانم : هو مسلسل سنوي مع نهاية كل موسم وفي فترة الانتقالات نقرأ مثل هذه الاسماء هذا يأتي وذاك يذهب وحتى على صعيد المدربين وليس اللاعبين فقط ولكنه مثلما ذكرت هو مسلسل سنوي وبالطبع لم نفاوض هذه الاسماء وعلى الجميع اخذ الاخبار من مصادرها الرسميه .

الموقع : بالحديث عن اللاعبين الاجانب هل لنا ان نعرف موقف نذير بلحاج ؟

محمد غانم : سأعلن للمره الأولى وبشكل رسمي اننا اتفقنا مع نذير على عمل مخالصه وهو متفهم لهذا القرار ولو تحدثت عن نذير من الان وحتى العام القادم لن اوفيه حقه في احترافيته وجهده واخلاصه طوال الست مواسم حتى اصبح جزء من تاريخ النادي وسيعود لنا يوماً ما اما في المجال الاداري او الفني ولكنه الان يستطيع ان يلعب في اعلى مستوى في قارة اسيا وهو قادر على العطاء ولكننا وبالاتفاق مع المدرب الذي كان له الاختيار في اننا يمكننا استغلال خانة نذير في جلب لاعب اخر يلعب في مركز اخر .

الموقع : من هو الاجنبي الرابع الذي سيحل مكان نذير ؟

محمد غانم : حسب نقاشنا واتفاقنا مع المدرب سيكون لاعب يعمل لنا الاضافه من منتصف الملعب حتى الثلث الامامي من الملعب اي انني استطيع او اوكد فقط انه لن يكون مدافع .

الموقع : هل الاختيارات واضحه امامكم ؟

محمد غانم : الجميع يبحث والجميع يفاوض وكما ان هناك منافسه في الملعب هناك منافسه خارجه لذلك لا يمكن ان اعلن عن اسماء حالياً ولكن هناك اكثر من اختيار نتفاوض معه ونتمنى ان يوفقنا الله مع احدها .

الموقع : كثر الحديث عن  خروج خلفان وطلال وكاسولا , نريد توضيح ؟

محمد غانم : سأبدأ بالحديث عن خلفان .. خلفان عقده ساري معنا , خلفان عندما يكون في وضعه الفني الطبيعي فإنه يغنينا عن محترف أجنبي وهو قادر على العوده لوضعه الطبيعي وسبق ان قلت في حوار سابق ان خلفان جوهره لا تقدر بثمن ولكم في هازارد مثال الذي فكر ناديه كثيرا في بيعه بسبب مستواه هذا الموسم والان نشاهده يستعيد مستواه مع منتخب بلاده وهذا ما ينطبق على خلفان ولكننا نقرأ ونسمع مثلكم تماما واقول هذا الكلام وانا رئيس جهاز الكرة بنادي السد وفي مثل هذه الامور يجب ان تكون هناك عروض رسميه تتم دراستها وهذا ما لم يحدث وهذه النقطه بالذات يمكنكم تمريرها على كل الحالات الاخرى كطلال وكاسولا , أمأ طلال البلوشي فقد تعرض لاصابات متعدده في الموسم الماضي افقدته مركزه الاساسي وعليه ان يقاتل من اجل استعادته وهو ايضا عقده ساري وعنصر خبره مهم في الفريق وكما قلت سابقا عليه ان يعمل اكثر ليستعيد مستواه ومركزه , وكاسولا عقده تم تجديده في الموسم الماضي فإن لم اكن ارغب في استمراره لماذا نجدد عقده ؟ هو عنصر مهم في الفريق لاعب يلعب في اكثر من مركز وعنصر خبره واستمراره مهم بالنسبه للفريق .

الموقع : انتقال اكرم عفيف .. الكثير كان ينتظر عودته للفريق ؟

محمد غانم : اكرم كانت امامه فرصه تاريخيه ولو وقفنا امامه لتحقيقه لن ينسى التاريخ ذلك , فالعرض الذي كان قادما ليس عرض معايشة او تدريب بل عقد انضمام رسمي لرابع الليغا التي تعتبر افضل دوري في العالم في الوقت الحالي وكما ضحينا بأكرم و زملائه في السنين الماضيه في مشروع اوروبا اليوم نفخر بهذه التضحيه التي ستضع اول لاعب خليجي في افضل دوري في العالم  واتفقنا مع فيا ريال على ان عودته للمنطقه مشروطه بعودته لناديه السد .

الموقع : وماذا عن فهد شنين  ؟

محمد غانم : الكل يعلم ان شنين صعد مع فريقه للدرجه الممتازه في بلجيكا ولا نخفيكم اننا رغبنا بعودته ولكن رغبته في البقاء واللعب في الدرجه الممتازه كانت اكبر واشد ولا يمكن ان نحرمه منها ومددنا اعارته اليهم لاستكمال تجربته الاوربيه , وهناك نقطه مهمه وهي ان فهد واكرم لا زالو في بداية العشرينات ومسألة خوضهم تجارب احترافيه خارجيه في اوروبا  ستعم بالفائده لوطنهم ولهم ولناديهم في المستقبل ايضاً .

الموقع : سؤال اخير هل قرأت خبر انتقال بغداد بونجاح ؟

محمد غانم : نعم و هذا ما اعنيه ان لا نأخذ كل ما يقوله الاعلام وخصوصا الاعلام الخارجي ولو كان هناك شي يستحق الذكر في ذلك الجانب لخرج من خلال القنوات الرسمية كالموقع الرسمي للنادي .