ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

نجاح كبير لمهرجان الزعيم الاول لاكاديميات كرة القدم

وسط مشاركة أكثر من 500 لاعباً تتراوح أعمارهم بين 4 الى 14 سنة أقيم المهرجان الاول لاكاديميات لكرة القدم بقطر ,الذي نظمه نادي السد بمشاركة اكاديميات الزعيم والنادي الاهلي والملكي ( نادي قطر ) واكاديمية نادي المرخية، وذلك باستضافه ملاعب السد يوم الاحد الثاني من ابريل الجاري.

وجرت أحداث المهرجان على هامش كلاسيكو قطر بين السد والريان , ضمن الاسبوع الرابع والعشرين لدوري نجوم قطر والذى أنتهى بفوز السد 4 \ 1.

وحقق المهرجان نجاحاً كبيراً وشهد مستويات متميزة للصغار الذين شاركوا مع الفرق المختلفة وسط أقامة أكثر من 40 مباراة بين الفرق المختلفة، حيث تم تكوين فريق للاعمار المختلفة من جميع الاكاديميات، كما استمتع اللاعبون المشاركون بالبرامج المصاحبة للمهرجان حيث تم تخصيص منطقة للألعاب، بهدف تنمية وتطوير مهاراتهم، اضافة الى وجود برامج توعوية وتثقيفية.

وشكر المسؤولين والاجهزة الفنية في اكاديميات كرة القدم المختلفة نادي السد ,على العمل الكبير الذي شاهده الجميع خلال تنظيم المهرجان الاول لأكاديميات كرة القدم، مؤكدون على أن الهدف الاساسي للمهرجان يتمثل في حث الأطفال على ممارسة الرياضة بشكل عام وغرس حب كرة القدم في نفوسهم، وتشجيعهم على جعلها لعبتهم المفضلة، اضافة الى منحهم الفرصة للعب بحرية وانطلاق ودون قيود من خلال المشاركة مع الفرق المختلفة.

بوغانم : فوائد الاكاديميات كثيرة وعلينا الاهتمام باللاعبين الصغار

وأكد محمد غانم العلي رئيس جهاز كرة القدم بنادي السد خلال المهرجان، على الأهداف الرئيسية للزعيم القطري التي تعنى باستخدام القيم الرياضية كأداة تعليمية في التربية العامة للاعبين الصغار قائلاً: “يسعدنا في نادي السد العمل على تعزيز القيم الرياضية كأداة تعليمية بين الاطفال من أجل التعلم والتطور وتحقيق الغاية من ممارسة الرياضة.

 وأضاف بوغانم : هذا المهرجان الاول من نوعه فى قطر ويضم العديد من الاكاديميات المتخصصة فى كرة القدم والتى سوف تساهم بشكل كبير فى مساعدة قطاعات الفئات السنية على أكتشاف المزيد من المواهب والتى ستكون دعم مميز لكل الفرق فى المستقبل القريب.

وحظيت مباريات المهرجان التي جمعت العديد من المنافسات حسب كل فئة عمرية بنظام الدوري من مرحلة واحدة , بمستوى فني وتكتيكي متقدم يعكس مدى التطور الذي قطعته أكاديميات الكرة في قطر من تطور مواكب للتقدم الكبير فى كرة القدم.

عادل غالب : المهرجان فرصة لثقل مهارات اللاعبين وتنمية قدراتهم

وأشاد عادل غالب مدير أكاديمية نادي السد بالتنظيم المميز الذي قام به الزعيم القطري للخروج بالمهرجان الاول لأكاديميات كرة القدم فى أبهى صورة .. موضحا أن المهرجان واصل تحقيق أهدافه ومكتسباته لفرق المراحل العمرية المختلفة.

 وأشار غالب إلى أن المهرجان يسعى لخلق قاعدة متينة تملك القدرات والخبرات التدريبية المتمكنة والمواهب الواعدة ويعمل على صقل مهاراتها ومستوياتها في محطات المهرجان الذي يقام وسط مشاركة قوية للعديد من الاكاديميات القطرية.

و في ختام المهرجان الرياضي , قام عادل غالب مدير اكاديمية نادي السد , وفتحي عبدون المشرف الفني على الاكاديمية, بتكريم الفرق المشاركة بالكؤوس والميداليات في خطوة تحفيزية وتشجيعية لجميع لاعبي الفرق المشاركة في المهرجان .. كما تم تبادل الدروع مع أكاديميات الاهلي والمرخية وأكاديمية الملكي الخاصة بنادي قطر.