ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

محمد صقر : السد مسيرة حب وسيظل علامة مميزة فى الرياضة القطرية

حقيقة لايختلف عليها أحد بأن حارس السد والعنابي السابق محمد صقر كان خير مثال للاعب كرة القدم الوفي لنفسه ولناديه ولمنتخب بلاده لما قدمه من انجازات وحققه من بطولات ..

صقر اثبت انه كان حارس من ذهب وفرض نفسه كواحد من افضل الحراس الذين مروا على الكرة القطرية منذ ان حرس عرين الزعيم في العقد الأخير كان خلالها سدا منيعا زاد ببسالة عن مرمي الزعيم والعنابي ولن تنسي الجماهير ماحققه الصقر فى مساعدة الفريق السداوي فى حصد أغلى الالقاب والفوز باللقب الاسيوي 2011.

ألتقى موقع النادي صاحب القفاز الذهبي فى حوار كسر فيه حاجز الصمت، كاشفاً العديد من الأموروأليكم أبرز العناوين …

0180102016004

–        أهنئ الزعيم بتاريخ انشائه واتمنى له مزيدا من الازدهار

–        حققت كل ما اريده مع السد وسيظل بيتي الاول والاخير

–        أجهز نفسي من اجل الدخول لعالم التدريب

–        بداية الزعيم للدوري جيدة والاستمرارية تحتاج لعمل كبير

–        الدوسري الحارس الاجدر للعنابي ولن يترك الفرصة تضيع منه

–        العنابي قادرعلى تكلمة المشوار نحو مونديال روسيا 2018

–        فخور بتحقيق اربع القاب لقطر اثنان منها مع العنابي ومثلها مع الزعيم

–        اللقب الاسيوي الاغلى فى مسيرتي وأتذكر تفاصيل المباراة النهائية حتى الان

–        كل اللاعبين الذين ارتدوا قميص السد كانوا الافضل فى قطر

–        اتمنى من الجمهور السداوي ان يكون عامل التشجيع الاول للفوز بالالقاب

* فى البداية نرحب بك على صفحات موقع النادي الرسمي ؟

أشكركم وأشكر الجميع خاصة الذين يسألون عنى باستمرار , واتمنى ان يكون نادي السد بخير حال دائما فى عامه” 47 “من حيث الانتصارات وحصد الالقاب لاسيما والحادي والعشرين من اكتوبر المقبل سيتوافق مع تاريخ انشاء قلعة الزعيم عام 1669.

وماذا تقول بخصوص هذة المناسبة ؟

أتمنى تكملة مسيرة الفريق السداوي وان يكون الافضل دائما ليس فى قطر فقط ولكن على المستوى الاسيوي والعالمي , ونادي السد كان ومازال يمثل كل شيئ بالنسبة لي, فهو بيتي وعائلتي والماضي والحاضر والمستقبل وحتى هذة اللحظة اتواجد داخل النادي بصفة مستمرة خاصة وجميع المسؤولين داخله قريبون تماما الى قلبي , ولن انسى كل السنوات التى قضيتها كلاعب داخل الفريق وتحقيق 13 بطوله محلية واسيوية مميزة فى تاريخي كلاعب.

0180102016006

وماذا يفعل صقر فى الفترة الحالية ؟

أسعى للحصول على العديد من الكورسات والدورات المتعلقة بالتدريب الرياضي من اجل تجهيز نفسي للخوض فى المجال التدريبي خلال المرحلة المقبلة , أحتاج بعض الوقت من اجل التعلم لاسيما وعلم التدريب يشمل العديد من الامور المختلفة والتى تحتاج عمل كبير ومميز.

وكيف ترى انطلاقة الفريق السداوي فى دوري النجوم هذا الموسم ؟

أنطلاقة مميزة وقوية بعد الفوز على الخريطيات والاهلي فى اول جولتين والتعادل مع فريق لخويا على الرغم من أن المستوى لم يصل بعد للمطلوب ولكن الفوز فى اول جولتين سيعطي الفريق دافع لتقديم الافضل فى قادم المباريات خاصة والسد دائما يكون هدفه المنافسة على اللقب والاستمرارية  فى الفوز تحتاج لعمل كبير من اجل حصد المزيد من النقاط والانتصارات.

الحارس سعد الدوسري تألق كثيرا فى الفترة الاخيرة وخاصة مع العنابي القطري واثبت انه خير خلف لخير سلف , مارأيك؟

بالفعل, سعد الدوسري حارس مميز منذ ان كان فى فرق الشباب بالنادي وتدرب معي لفترات طويله وشاهدت بنفسي اصراره واجتهاده طوال التدريبات وصبره ايضا حتى تأتي له الفرصة من اجل ان يثبت نفسه امام الجميع , وهذا حدث فى لقاء سوريا الاخير بتصفيات المونديال ومؤكدا على انه الحارس الانسب والافضل والاجدر للعنابي القطري , بالاضافة لمشواره المميز مع عيال الذيب فى المواسم الماضية.

0180102016005

وبخصوص العنابي القطري كيف ترى مسيرته فى تصفيات مونديال روسيا 2018 ؟

الفوز على سوريا فى المباراة الاخيرة سيعطي للعنابي دافع جديد , وخسارة 3 مباريات فى بداية المشوار ليس بنهاية المطاف , وعلينا التمسك بالامل والعمل بقوة من اجل الحفاظ على حظوظنا نحو مونديال روسيا 2018 , واعتقد ان مجموعة اللاعبين الحاليين والمدرب فوساتي قادرون على تحقيق ذلك.

نعود للخلف قليلا ونتذكر سويا اللقب الاسيوي الاغلى والذى كان لصقر دور كبير فى احرازه؟

فخور بتحقيق 4 تتويجات للكرة القطريه اثنان منها مع المنتخب (خليجي 17 و ذهبية الاسياد ) و اثنان مع النادي ( اللقب الاسيوي وبرونزية العالم ) وبالتأكيد إحراز اللقب الاسيوي لم يأت من فراغ ولكن تم من خلال عمل جاد وإرادة حديدية من جميع اللاعبين ,والذين أعلنوا منذ البداية ومن الدور التمهيدي الأول عدم التفريط في هذه الفرصة الذهبية للزحف نحو اللقب، وهو ما حدث بالفعل وتحول الحلم بين يوم وليلة إلى حقيقة, وحتى هذة اللحظة اتذكر كل تفاصيل المباراة النهائية حتى اعلان فوز السد باللقب الاسيوي.

وأضاف : لم يكن دور محمد صقر بمفرده فى احراز اللقب ولكن كل اعضاء الفريق من لاعبين واجهزة فنية وادارة وايضا المسؤولين عن الرياضة في قطر أو نادي السد والجماهير القطرية بكل انتماءاتها التي آزرتنا في جميع المباريات التي خضناها، وأخص تحديدا جماهير السد الوفية.

0180102016007

من ابرز اللاعبين والمدربين الذين عملت معهم ؟

كل اللاعبين الذين لعبوا بقميص نادي السد من مواطنين ومحترفين يعتبروا الافضل فى قطر ولذلك فأنا كنت سعيد الحظ بأرتداء قميص الزعيم القطري لمدة 12 عاما ومجاورة كل هؤلاء النجوم

وبخصوص المدربين فكل مدرب كان له فلسفته التدريبية وهناك من حالفه الحظ واخرون لم يحققوا النتائج المطلوبة وأنا شخصيا استفدت من كل المدربين , ولن انسى القدير الاورجوياني فوساتي والذى كان يعتبر أب لجميع اللاعبين بجانب دوره التدريبي , وايضا الروماني كوزمين والذى كان له مجهود كبير مع الفريق فى فترة توليه المسؤولية.

كلمة اخيرة توجهها لجمهور السد ؟

أدعموا الفريق بكل قوة , ودائما كونوا عامل التشجيع الاول له , وتواجدوا باعداد كبيرة فى المدرجات خلف الفريق من اجل المنافسة بقوة على لقب الدوري هذا الموسم وكل البطولات المحلية , ومن اجل التوهج فى البطولة الاسيوية ومعاودة الكره والمنافسة على اللقب الاسيوي.