ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

” بالفيديو ” فيريرا : نخوض فترة اعداد جيدة ودوري الابطال أهم أهدافنا

نخوض فترة اعداد جيدة وقوية وتسير وفق البرنامج المخطط

اللاعبون يتدربون بروح عالية ومستواهم في المباريات الودية مرضي لنا

المنافسة الموسم المقبل لن تنحصر بين السد والدحيل فقط

بداية الدوري في أغسطس مفيد لفريقي في دوري الابطال والصعوبة ستكون في التدريبات

دوري الابطال من أهم أهدافنا في الموسم الجديد

ما شاهدته في قطر من تطور كبير يؤكد على تنظيم مونديال مميز في 2022

مونديال روسيا لم يقدم كرة قدم رائعه وفرنسا تستحق اللقب

 

وصف البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فترة الاعداد التي يخوضها الفريق بالنمسا بالجيدة والممتازة .. مشيرا الى أنه حتى هذة اللحظة الامور تسير بشكل أكثر من رائع من فترة الاعداد.

وقال فيريرا خلال تصريحاته لموقع النادي بمعسكر الزعيم بالنمسا : نستطيع القول انه حتى هذة اللحظة فكل أمور الفريق طيبة وجيدة، والشيئ المهم بالنسبة لي حتى الان هو عدم وجود اصابات تقلقني وتقلق برنامجي المخطط، اللاعبون يتدربون بشكل جدي ويقدمون أفضل ما لديهم ، والمباريات الودية التى لعبناها قدموا خلالها مستوى مرضي.

وأضاف المدير الفني : أستطيع أن أؤكد بشكل كبير أن اللاعبون يؤدون المباريات والتدريبات بأفضل ما لديهم حتى الأن، وأتمنى أن يستمر المعسكر خلال اليومين المقبلين على نفس وتيرة الاستعدادات العالية وخلو من الاصابات، وحتى نصل الى الدوحة لاستكمال البرنامج استعداداً للمباراة الأولى في الدوري.

وبخصوص مشاركة جميع اللاعبين في المباراتين الوديتين، أشار فيريرا الى أنه حاول توزيع الوقت خلال المباريات الودية على جميع اللاعبين لضمان مشاركتهم جميعاً، وأضاف : كانت التدريبات شاقة ومتعبه وكان من الصعب مشاركة اللاعب لمباراة كاملة في الوقت الحالي وسوف يحدث هذا أيضاً خلال الودية الأخيرة يوم الجمعة، وأهدف من ذلك الى عدم أرهاق اللاعبين خلال المباريات وتوزيع جهدهم بين التدريبات والمباريات الودية، والسبب الثاني أن جميع اللاعبين في المعسكر يريدون أثبات قدراتهم والحصول على فرصة أكبر للعب، وبالتالي سيكون هدفنا الوصول للمباراة الاولى في الموسم بدون خسارة أي شيئ في طريقة الاعداد.

وعن المنافسة الموسم المقبل، قال المدرب البرتغالي : لا أعتقد أن المنافسة سوف تستمر بين السد والدحيل فقط وسيكون فريق الريان متواجد وطرف ثالث في المنافسة، وأعتقد ان الغرافة سيكون طرف في المنافسة أيضا، وليس كما فعل الموسم الماضي في أوقات متأخرة ولكن سيكون مع بداية الدوري، ونحن لدينا الاستطاعة لتحقيق الفوز ويجب علينا تحقيق ذلك.

ونوه فيريرا الى أنه بشكل عام فأن الدوريات الاوروبية تبدأ في شهر أغسطس والبعض منهم فقط بعد هذا التاريخ ، وقال : الفرق في قطر ستواجه صعوبة في بداية الدوري في بداية شهر أغسطس ، وأقصد من ذلك ان التدريبات ستكون أصعب من المباريات خاصة وهي ستلعب على استادات مكيفة .. مؤكدا على ان انطلاقة الدوري مبكراً سيكون مفيد للثنائي السد والدحيل لاسيما في ظل مشاركتهما في دوري الابطال.

وحول مواجهة السد المقبلة في دوري الابطال ، قال مدرب السد : دوري الابطال من الأهداف المهمه لنا وللاعبين والجهاز الفني وادارة النادي بشكل رئيسي وأيضاً للجماهير، ستكون لحظات صعبة بالنسبة لنا، في ايران سيكون الطقس أقل حرارة وفي ملعب صعب وبحضور جماهيري كبير وأمام منافس صعب، وبوقت أقل من الاستعدادات والتدريبات ، أعتقد أن المباراة ستكون صعبة، وما نهدف أليه هو الوصول لمباراة الاستقلال ونحن في أتم جاهزية، حتى نعود للدوحة بأريحية كبيرة وبتحقيق نتيجة جيدة، ولو وصلنا للمباراة بدون اصابات وبأتم جاهزية ستكون فرصتنا كبيرة للتواجد في نصف النهائي.

وعن رأيه في تحضيرات قطر لأستضافة مونديال 2022 ، أوضح المدير الفني الى أنه لم يتفاجئ بأن استعدادات قطر تسير بطريقة آمنة وسريعة وعلى قدم وساق لتنظيم كأس العالم ، وأضاف : ما أشاهده بشكل رائع هو عمليات البنية التحتية والمنشأت الرائعه حتى لو كان هناك متبقي 4 سنوات ونصف على الانطلاق، كأس العالم هو أستثمار ضخم لدولة قطر، فخر كبير لقطر تنظيم كأس العالم وهو ليس على المستوى الرياضي فقط ولكن أيضاًعلى المستوى السياسي.

وتابع فيريرا حديثه قائلاً : البطولة ستلعب في ديسمير وسيتم تغيير الجدول الكامل للمباريات الاوروبية والعالم ، مما سيساعد جميع الجماهير في العالم بأكمله على التوافد الى قطر بطريقة آمنة، ليأتوا الى قطر ويستمتعوا بهذا البلد الجميل والطقس الجيد خلال هذة الفترة، قطر لازال لديها الوقت حتى أفتتاح المونديال وسنشاهد مدى تطور المنشأت وسنترقب اللحظات الأخيرة ، وخلال مشاهدتي الحية في قطر أستطيع أن أؤكد أن مونديال 2022 سيتم تنظيمه بطريقة ممتازة.

وبخصوص منافسات كأس العالم الماضية بروسيا وحصول المنتخب الفرنسي على لقب البطولة ، قال فيريرا : لم أشاهد كل مباريات كأس العالم ، ولم تكن بطولة رائعه ، ولم تكن كرة قدم رائعه، بعض الفرق كانت مخيبة للأمال مثل البرتغال وأسبانيا وألمانيا والبرازيل ، ولم يكن من الطبيعي مشاهدة الادوار النهائية في كأس العالم بدون الفرق الكبيرة مما ساعد فرنسا على الوصول للنهائي ، والتي كانت وصيفة أوروبا منذ عامين، والمفاجأة الأخيرة هي كرواتيا والتي وصلت للنهائي، وأعتقد أن فوز فرنسا باللقب مستحق