ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

عبدالكريم حسن : اهدى الانجاز لصاحب السمو وأهل قطر

عبر عبدالكريم حسن لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، والمنتخب القطري عن سعادته الكبيرة بالفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، خلال حفل الاتحاد الآسيوي والذي أقيم اليوم بالعاصمة العمانية مسقط.

وقال عبدالكريم خلال المؤتمر الصحفي عقب تتويجه بالجائزة : سعيد وفخور لكوني ثاني لاعب قطري يفوز بالجائزة بعد خلفان ابراهيم، وأن الفوز بالجائزة يعتبر طموح كل لاعب، متقدماً بالشكر الى زملائه اللاعبين الذين ساندوه خاصة وكرة القدم لعبة جماعية.

وأضاف عبدالكريم حسن: اهدي الفوز بالجائزة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وإلى الممثل الشخصي سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، ولكل أهل قطر، لان هذا الانجاز لا يعود لعبدالكريم فقط فهو لكل قطر التي يمثلها وهو سعيد كلاعب قطري بالفوز.

وعن ما تمثله له الجائزة شخصياً قال: على الصعيد الشخصي هي حافز كبير لتقديم الأفضل خاصة وانني ما زلت بعمر 25 سنة والجائزة بالتأكيد ستشكل ضغطاً علي خاصة وان قطر مقبلة على استضافة كأس العالم 2022 وهي بطولة أي لاعب يتمنى التواجد فيها، ومؤكد أن المطلوب سيكون هو المحافظة على مستواه وتطويره، وهذا الامر ينطبق ايضاً على زملائي حتى نصل كمنتخب للبطولة ونحن في قمة الجاهزية.

وعن طموحاته المستقبلية وإن كان يفكر في الاحتراف في أندية النخبة الاوروبية قال: قمت بخوض تجربة احتراف لمدة 6 أشهر في اوبين البلجيكي، ومؤكد أن الاحتراف هو رغبة كل لاعب، وانا ارغب في الاحتراف الخارجي وارى ان لدي الامكانيات والعقلية لألعب في الدوريات الأوروبية، والرسالة هذه للمسؤولين عن النادي.

واضاف ” زملائي اللاعبين ساندوني بقوة وساهموا في حصولي على اللقب وانا اتقدم لهم وللجهاز الفني بالشكر والتقدير “

وتابع ” الترشح للجائزة مع اثنين من لاعبي اليابان كان شرف لي وحقيقة لم اتفوقع الفوز باللقب  ، ومجرد الترشح وان اكون القطري الثالث الذي يترشح للجائزة بعد خلفان وسباستيان سوريا لاعب الريان الحالي شرف ايضا لي “

واوضح ” البرازيلي البرتو كارلوس كان مثلي الاعلي  في بداية حياتي ، لكن بعد 2010 ، واحترافه في السد اعتبرت الجزائري نذير بلحاج هو مثلي الاعلى ، وقد ساعدني كثيرا واعطاني دفعة للامام واقدم له الشكر الجزيل “