ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

رأسية بونجاح تمنح الزعيم فوز مثير على قطر

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فوزاً مثيراً بهدف نظيف على نادي قطر، ضمن الجولة الـ21 من دوري النجوم، في المباراة التي اقيمت اليوم الخميس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للنقطة 44 في المركز الثالث بجدول الترتيب، ونجح في تسجيل هدف السد والمباراة الوحيد بغداد بونجاح في الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بداية قوية من جانب الزعيم

جاءت بداية المباراة قوية وسريعة من جانب لاعبي الزعيم، وكاد حسن الهيدوس أن يحرز الهدف الاول للفريق السداوي في د9 بعد تمريرة هاشم علي من الجانب الايمن ولكن تصويبة الهيدوس اعتلت عارضة نادي قطر، أعقبها تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء لبغداد بونجاح في د 15 ابعدها حارس قطر بصعوبة لركنية.

محاولات سداوية

أستمر ضغط لاعبو الزعيم وذلك باحكامهم السيطرة على منطقة منتصف الملعب مع التبادل الرائع والمميز للكرة وطريق الانتشار بين العمق والاهداف، وفي د 28 توغل بغداد بونجاح من الجانب الايسر ولعب كرة عرضية لم يستطع هاشم علي اللحاق بها، واستمرت محاولات الزعيم على مرمى قطر من أجل تسجيل الهدف الاول ولكنها لم تصل للخطورة المطلوبة من لاعبي الزعيم، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

د 55 القائم يحرم نام من تسجيل الهدف الاول

وبدأ الشوط الثاني وسط ضغط سداوي كبير، وكاد الكوري نام تاي هي أن يمنح السد هدف التقدم في د 55 ولكن تصويبته ابعدها القائم الايمن لمرمى نادي قطر، وشهدت د 62 التغيير الاول للزعيم بخروج عبدالكريم حسن ونزل بدلاً منه يوسف عبدالرزاق، والذي لعب في الجناح الهجومي الايمن فيما تحول هاشم علي للجانب الايسر.

د 68 ألغاء هدف لنام بداعي التسلل

شهدت د 68 هدف التقدم للزعيم عن طريق نام بعد عرضية الهيدوس من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد بكاحله قبل ان تصطدم بعارضة قطر ويكملها نام في الشباك لكن حكم المباراة اعلن عن تسلل لاعب السد.

استحواذ سداوي وهدف قاتل لبونجاح

حافظ لاعبو الزعيم على استحواذهم على الكرة وتهديد مرمى نادي قطر في أكثر من هجمة لاسيما في ظل الانتشار الجيد طولياً وعرضياً، وأيضاً التوغل من العمق والاطراف، حتى أحتسب حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل من ضائع نجح خلالهم بغداد بونجاح في تسجيل هدف الفوز للزعيم بعد الضربة الركنية التي لعبها تابتا ليكملها بغداد برأسه في شباك قطر محرزاً هدف الزعيم الاول، والذي أطلق بعده حكم المباراة صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 1 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ قطر     ( الاسبوع 21 من دوري النجوم )

الملعب           ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري ، خوخي بوعلام ، بيدرو ، طارق سلمان ، عبدالكريم حسن ( يوسف عبدالرزاق )، تابتا ، نام ، حسن الهيدوس ، يونج ، هاشم علي ( احمد سيار )، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق قطر ( معتصم ماجد ، محمد سالم ، عمر العمادي ، المهدي برحمه ، راشدوف ، ناصر بخش ، خالد احمد ، حمد منصور ، عيسى احمد ، اليخاندرو جيمينا ، كايكي رودريغيز )

نتيجة المباراة

1 \ 0                               ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                                    د 90+7

الانذارات

ناصر بخش                                 د 71

كايكي                                        د 85

حمد منصور                                 د 89

بيدرو                                         د 90

بغداد بونجاح                                 د 90+7

الحكام

سلمان فلاحي                             ( حكم ساحة )

خالد عايد                                  ( مساعد اول )

ماجد الشمري                              ( مساعد ثاني )

يوسف يعقوب                              ( حكم رابع )