ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

ثنائية بونجاح والهيدوس تمنح الزعيم تذكرة العبور لنهائي أغلى الكؤوس

صعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد للمباراة النهائية لكأس الأمير , عقب الفوز المثير والمستحق بهدفين نظيفين على فريق الجيش , فى مباراة الدور نصف النهائي , والتى أقيمت الأحد على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

ونجح الجزائري بغداد بونجاح فى منح السد هدف التقدم فى الدقيقة الأولى من الشوط الثاني , قبل أن يكمل حسن الهيدوس الثنائي بمجهود فردي فى د 76.

بداية مثيرة

وجاءت بداية اللقاء مثيرة ومتكافئة من جانب الفريقين , وحاول كل فريق فرض أسلوبة لعبه على الأخر , لاسيما مع الكثافة العددية فى منطقة منتصف الملعب , وأستمرت فترة جس النبض حتى العشرة دقائق الأولى , والتى لم تشهد خطورة حقيقية على المرميين.

تصويب متبادل

وجاء أول تهديد سداوي فى د 13 عن طريق تصويبة الهيدوس , والتى أعلن فيها حكم اللقاء عن تسلل الهيدوس , والتى قابلها تصويبة روماريو فى د 14 والتى ذهبت بين يدي الحارس سعد الدوسري , ثم ظهر تشافي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء فى د 15 ذهبت للحارس خليفة أبوبكر , قبل أن يطلق الأوزباكي راشدوف تصويبة قوية من الجانب الأيسر وجدت الدوسري فى الموعد.

أفضلية للجيش وحذر سداوي

سيطر فريق الجيش على أحداث اللقاء مع منتصف الشوط الأول , خاصة مع تحركات لاعبي الطرف والوسط , وقابل ذلك حذر سداوي , لاسيما مع تحركات ثنائي الوسط على أسد وبيدرو وتراجعهم أمام الدفاع , وفى د 26 توغل على أسد وسط دفاع الجيش من الجانب الأيسر وصوب كرة قوية أعتلت عارضة فريق الجيش بقليل.

محاولات من الفريقين بدون فعالية

وأستمرت محاولات الفريقين فى الربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول , والتى لم ترتقي لمستوى الخطورة المطلوبة فى ظل التأمين الدفاعي أمام منطقة الجزاء, وفى د 40 مر البرازيلي روماريو وسط دفاع السد وأطلق تصويبة قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى السد , حتى أحتسب حكم اللقاء 3 دقائق وقت بدل ضائع أطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بونجاح يضع الزعيم فى المقدمة

ونجح الجزائري بغداد بونجاح فى وضع الزعيم فى المقدمة مبكرا مع أنطلاق الشوط الثاني , وذلك بعد الكرة العرضية من ابراهيم ماجد من الجانب الأيمن ,والتى لعبها مباشرة بونجاح فى شباك الجيش فى الزاويا اليمنى مسجلا هدف الزعيم الأول فى د 46.

محاولات لفريق الجيش .. وكسولا بديلا لحمرون

وضغط فريق الجيش بقوة بعد هدف التقدم لفريق السد والذى سجله بونجاح من أجل أدراك التعادل , قابل ذلك توازن كبير بين الدفاع والهجوم من عيال الذيب , وأجرى السد تغييره الأول فى د 69 بخروج يوغرطة حمرون ونزل بدلا منه محمد كسولا.

الهيدوس يسجل الثاني للزعيم

وشهدت د 76 الهدف الثاني للزعيم , عن طريق المتألق حسن الهيدوس , والذى راوغ مدافعين من الجانب الأيمن , ثو صوب فى أقصى الزاويا اليمنى لمرمى الجيش معلنا عن الهدف الثاني للزعيم, وسيطر عيال الذيب على الدقائق الأخيرة من المباراة , حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني لمصلحة الزعيم بهدفين نظيفين.

بطاقة المباراة

السد \ الجيش   ( الدور نصف النهائي لكأس الأمير )

الملعب           ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد ( سعد الدوسري , بيدرو , عبدالكريم حسن , ابراهيم ماجد , مرتضى كنجي , على أسد ( حمزوالصنهاجي ), تشافي , حامد اسماعيل , حسن الهيدوس , يوغرطة حمرون ( محمد كسولا ), بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الجيش ( خليفة أوبكر , مراد ناجي , محمد الجابري , يوسف مفتاح , ساردور راشدوف , محمد مثناني , على سند , مجدي عبدالله ( خالد عبدالرؤوف ), سيدو كيتا , أحمد معين ( عبدالرزاق حمدالله ), روماريو سلفا )

نتيجة المباراة

2 \ 0                             ( لمصلحة السد )

الأهداف

بغداد بونجاح                        د 46

حسن الهيدوس                      د 76

الأنذارات

أحمد معين                          د 45

سعد الدوسري                      د 64

بغداد بونجاح                       د 83

محمد مثناني                          د 85

الحكام

سعود العذبة                  ( حكم ساحة )

محمد ظرمان                    ( مساعد أول )

ماجد الشمري                 ( مساعد ثاني )

خالد عايد                      ( حكم رابع )

أحمد السيد                     ( أضافي أول )

عبدالهادي الرويلي            ( أضافي ثاني )