ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

ثلاثية أكرم والهيدوس تقود الزعيم لعبور سيباهان في دوري الابطال

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فوزه الاول في دوري ابطال اسيا 2020، والذي جاء على فريق سيباهان الايراني بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة، في المباراة التي اقيمت اليوم الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم لصدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وبفارق الاهداف عن النصر السعودي، فيما يأتي سيباهان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وفي المركز الرابع فريق العين الاماراتي بدون رصيد من النقاط.

ونجح أكرم عفيف في وضع السد في المقدمة في د 51، قبل ان يسجل حسن الهيدوس الهدفين الثاني والثالث للسد في د 72 ود 78.

بداية حماسية للزعيم

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريق السداوي، والذي استغل الحماس الجماهيري وكاد اكرم عفيف ان يترجم ذلك ويضع السد في المقدمه في د 2، عقب انفراده بمرمى سيباهان ولكن الحارسبايام ابعدها للخارج، وواصل لاعبو الزعيم ضغطهم على المرمى الايراني من أجل تسجيل الهدف الاول.

ندية وتكافئ

حافظ الفريق السداوي على نشاطه لاسيما مع توغل الرباعي الهجومي من العمق والاطراف، قابل ذلك توازن كبير مع الفريق الايراني والذي حاول مباغتة المرمى السداوي في اكثر من كرة تعامل معها دفاع الزعيم، وفي د 43 توغل اكرم من الجانب الايمن قبل ان يمررها خلف الدفاع للمنطلق بغداد بونجاح ولكن تصويبة المهاجم الجزائري ابعدها حارس سيباهان لركنية، حتى احتسب حكم المباراة دقيقتين وقت بدل من ضائع اطلق بعدهما صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

د 51 أكرم عفيف يتقدم للسد بالهدف الأول

شهدت د 51 هدف التقدم الاول للزعيم والذي جاء عن طريق أكرم عفيف، بعد استقباله تمريرة بغداد بونجاح من امام منطقة الجزاء، والتي سيطر عليها اكرم قبل ان يواجه حارس سيباهان ويضعها من فوقه مسجلاً الهدف الاول للزعيم في المباراة.

سيطرة سداوية والهيدوس يسجل الهدف الثاني

واصل ابناء الزعيم سيطرتهم على المباراة بعد تسجيل هدف التقدم، وتنوع اللعب بين التوازن الهجومي والقدرة الدفاعية على ابعاد مهاجي الفريق الايراني عن مناطق الخطورة، وفي د 72 اضاف حسن الهيدوس الهدف الثاني للزعيم، بعد تمريرة بغداد بونجاح من الجانب الايمن والتي اكملها حسن بكعب القدم في شباك سيباها لحظة خروج الحارس، معلناً عن الهدف الثاني لعيال الذيب.

د 78 الهيدوس يحرز الثالث للزعيم

تمكن حسن الهيدوس من تسجيل الهدف الثاني له والثالث للزعيم في د 78، عقب التوغل الناجح لاكرم عفيف من الجانب الايسر ومراوغته مدافعين من الفريق الايراني، ثم مرر كرة عرضية اكملها الهيدوس في الشباك، محرزاً ثالث اهداف السد في المباراة، وأستمر تألق لاعبو الزعيم في المباراة، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة 3 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ سيباهان الايراني      ( الجولة الثانية من دوري ابطال اسيا 2020 )

الملعب                          ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد              ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ( حامد اسماعيل )، طارق سلمان ، خوخي بوعلام ( محمد وعد )، ياسر ابوبكر ، جونغ ، غابي ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ( هاشم علي )، نام تاي هي ، حسن الهيدوس )

تشكيل فريق سيباهان     ( بايام نياز ماند ، مهدي كياني ، سعيد أغاي ، محمد حسيني ، أميد نور ، محمد مهيبي ، محمد طيبي ، علي غرياني ، مرتظى منصوري ( رظا ميرزاي )، على مصلح ، سوروش رفاعي ( سجاد شهاب )

نتيجة المباراة

3 \ 0                                  ( لمصلحة السد )

الاهداف

أكرم عفيف                                   د 51

حسن الهيدوس                               د 72  د 78

الانذارات

محمد طيبي                                     د 25

الحكام

عزيز عظيموف                      ( حكم ساحة )        أوزباكستان

روسلان سيراتزيدينوف             ( مساعد أول )      أوزباكستان

أيشر عثمانوف                         ( مساعد ثاني )    أوزباكستان

أخرول رزقولاييف                    ( حكم رابع )      أوزباكستان