ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بونجاح يقود الزعيم للفوز على بيرسبوليس في دوري الابطال

نجح المهاجم بغداد بونجاح في قيادة الفريق السداوي للفوز بهدف نظيف على فريق بيرسبوليس الايراني، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا، في المباراة التي اقيمت الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز حصد الزعيم اول 3 نقاط له بعد خسارة الجولة الاولى امام الاهلي السعودي بهدفين نظيفين، وكان بغداد قد سجل هدف الفوز للزعيم في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

بداية قوية

جاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب الفريقين، وخاصة الفريق الايراني والذي ضغط وهدد مرمى الزعيم في اكثر من كرة، وجاء رد عيال الذيب في د 12 بتصويبة أكرم عفيف من الجانب الايسر والتي ذهبت على يسار الحارس على رضا بعد اصطدامها بدفاع بيرسبوليس.

محاولات سداوية

أستقر وضع الفريق السداوي بعد مرور أول 20 دقيقة وخاصة في منطقة منتصف الملعب، ونجح ابناء الزعيم في الانتشار الطولي والعرضي لايجاد الثغرات المناسبة في دفاع الفريق الايراني، وكاد على بور ان يتقدم للفريق الايراني في د 29 ولكن تصويبته ابعدها حارس الزعيم سعد الدوسري لركنية، وفي د 35 توغل بغداد بونجاح وسط دفاع بيرسبوليس قبل ان يمرر لاكرم والذي لعبها مباشرة لبونجاح من جديد ليسكنها بغداد برأسه بين يدي الحارس على رضا، واستمرت المحاولات بين الفريقين حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

د 57 بوعلام بديلا لحامد

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 57 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلاً منه خوخي بوعلام والذي لعب بجوار طارق سلمان، وتحول بيدرو لمركز الظهير الايمن، وفي د 58 اطلق بغداد بونجاح تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس على رضا بصعوبة لركنية.

د 70 ضغط سداوي وعلي أسد بديلاً لجونغ

واصل الفريق السداوي من ضغطه على المرمى الايراني، وفي 70 أجرى السد تغييره الثاني بخروج الكوري جونغ ونزل بدلاً منه على أسد لزيادة الفعالية الهجومية، وكاد عبدالكريم حسن ام يمنح الزعيم التقدم ولكن تصويبته ابعدها الدفاع الايراني لركنية.

د 93 بونجاح يسجل هدف الفوز

ونجح بغداد بونجاح في تسجيل هدف الفوز للزعيم في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعد الضربة الحرة التي لعبها الهيدوس والتي قابلها عبدالكريم برأسه ليكملها بونجاح في الشباك محرزاً هدف الفوز لعيال الذيب ، لينتهي الشوط الثاني والمباراة 1 \ 0 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ بيرسبوليس   ( الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من دوري ابطال اسيا )

الملعب                ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، طارق سلمان ، حامد اسماعيل ( خوخي بوعلام )، عبدالكريم حسن ، سالم الهاجري ، غابي ، جونغ ( جونغ )، بغداد بونجاح ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق بيرسبوليس ( على رضا ، شوجاي خليلذاده ، سيد جلال ، بشار رسان ، أحمد نوراللهي ، مهدي ترابي ، كنالدين كاميلبينيا ، مهدي شيري ، ماريو باديمير ( سياماك نعمتي )، محمد ناديري ، علي عليبورغارا )

نتيجة المباراة

( 1 \ 0 )                                 لمصلحة السد

الانذارات

شوجاي خليلذاده              د 36

مهدي شيري                  د 62

أكرم عفيف                  د 89

بغداد بونجاح                   د 93

الحكام

كيم دونج                       ( حكم ساحة )             كوريا الجنوبية

بارك سانج                     ( مساعد أول )            كوريا الجنوبية

بانج جيول                      ( مساعد ثاني )           كوريا الجنوبية

كيم دي يونج                   ( حكم رابع )              كوريا الجنوبية