ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بونجاح يسجل “سباعية” والزعيم يحسم الديربي “بالعشرة”

1 min read

عزز الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد موقعة في صدارة دوري النجوم، عقب الفوز 10 \ 1 على فريق النادي العربي، ضمن الاسبوع الثاني من دوري نجوم QNB، في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد اليوم الأحد.

وبهذا الفوز أحتل الزعيم صدارة الدوري بعد مرور الجولة الثانية برصيد 6 نقاط ، وكان بغداد بونجاح قد نجح في تسجيل 7 أهداف دفعة واحدة في الدقائق (د 43   د 47  د 50   د 62  د 64  د 72 د 89لا )، فيما سجل مصطفى عبدي لاعب العربي الهدف الاول للزعيم بالخطأ في مرماه في د 14 ، وسجل أكرم عفيف الهدف الثاني في د 25 والهدف التاسع في د 85 ، وقلص مصطفى عبدي الفارق للعربي بالهدف الوحيد في د 34.

بداية حماسية

وجاءت بداية اللقاء حماسية وقوية من جانب الفريق السداوي ، وكاد على أسد أن  يتقدم للسد بالهدف الاول في د 4 ولكن رأسيته أعتلت عارضة العربي ، أعقبها تصويبة بغداد بونجاح في د 7 والتي جاورت القائم العرباوي.

د 14 مصطفى عبدي يتقدم للزعيم

وشهدت د 14 هدف التقدم الاول للفريق السداوي عن طريق مدافع فريق النادي العربي بالخطأ في مرماه ، عقب عرضية أكرم عفيف من الجانب الايسر والتي قابلها عبدي برأسه داخل شباك العربي ، معلناً عن هدف السد الاول.

د 25 أكرم عفيف يضيف الهدف الثاني للزعيم

ونجح أكرم عفيف في التقدم بالهدف الثاني للسد في د 25 ، بعد الضربة الركنية التي لعبها تشافي من الجانب الايمن ، والتي ابعدها مدافع العربي لتصل لعفيف والذي صوبها مباشرة في أقصى الزاويا اليسرى لمرمى مسعود زراعي حارس العربي، معلناً عن الهدف الثاني لعيال الذيب في اللقاء.

مصطفى عبدي يقلص الفارق للعربي

ونجح فريق النادي العربي في تقليص الفارق عن طريق مدافع مصطفى عبدي ، بعد الكرة العرضية من الجانب الايسر والتي فشل دفاع السد في أبعادها ، ليكملها مدافع العربي في شباك السد لحظة خروج الحارس مشعل برشم معلناً عن هدف العربي الأول في المباراة.

بونجاح يسجل الرابع للسد

واصل الفريق السداوي ضغطه ،حتى نجح المهاجم الجزائري بغداد بونجاح في تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء ، والتي تحصل عليها بغداد بعد عرقلته من قبل المدافع مصطفى عبدي، ليترجمها بونجاح في شباك العربي، معلنا عن ثالث أهداف الزعيم ، والذي أعلن بعده حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد 3 \ 1.

بونجاح يحرز الرابع والخامس للزعيم

ومع أنطلاق الشوط الثاني ، أحرز بغداد بونجاح الهدف الثاني له والرابع للزعيم ، عقب عرضية حامد اسماعيل من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد برأسه في شباك العربي ، قبل أن يواصل بونجاح هوايته ويجرز الهاتريك والهدف الخامس للسد في د 50 بعد عرضية تشافي والتي قابلها بغداد برأسه في شباك العربي محرزا خامس أهداف عيال الذيب.

بغداد يسجل الهدفين السادس والسابع

وشهدت د 62 الهدف السادس للزعيم عن طريق بغداد بونجاح والذي سجل الهدف الرابع له في اللقاء ، بعد التوغل الناجح لأكرم من الجانب الايمن والذي لعب كرة عرضية أرضية قابلها بغداد بقدمه في شباك العربي، قبل أن يباغت بغداد فريق العربي بالهدف السابع في د 64.

بونجاح يسجل السابع والثامن والعاشر للزعيم وعفيف الهدف التاسع

واصل بغداد مسلسل تسجيل الاهداف ونجح في أضافة الهدف السادس له والثامن للزعيم في د 72 ,وفي د 85 سجل أكرم عفيف الهدف الثاني له والتاسع للسد ، ثم أختتم بونجاح أهداف السد بتسجيله الهدف العاشر في د 89 ، لينتهي الشوط الثاني واللقاء 10 \ 1 لمصلحة السد.

.بطاقة المباراة

السد \ العربي    ( الاسبوع الثاني من دوري نجوم QNB )

الملعب              ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( مشعل برشم ، ابراهيم ماجد ، حامد اسماعيل ( حسن الهيدوس )، ياسر أبوبكر ( عبدالكريم حسن )، بيدرو ميغيل ، تشافي ، غابي ، خوخي بوعلام ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ، على أسد ( جونغ أوو يونغ )

تشكيل فريق العربي  ( مسعود زراعي ، عبدالله معرفيه ، أحمد فتحي ، محمد سالم ( جاسر يحيى ) ، دييجو جارديل ، مدير عبدالله ، محمد صلاح النيل ، مصطفى عبدي ، مايلسون فارياس ( فهد خلفان )، احمد ابراهيم ، ياسين يعقوب ( علي محمد )

نتيجة المباراة

10 \ 1                             ( لمصلحة السد )

الاهداف

مصطفى عبدي                  د 14 ( بالخطأ في مرماه )

أكرم عفيف                     د 25   د 85

مصطفى عبدي                 د 34

بغداد بونجاح                    د 43   د 47  د 50   د 62  د 64  د 72 د 89

الانذارات

حامد اسماعيل                    د 24

إبراهيم ماجد                      د 33

مايلسون فارياس                  د 39

الحكام

عبدالرحمن الجاسم              ( حكم ساحة )

طالب سالم                       ( مساعد أول )

سعود أحمد                       ( مساعد ثاني )

ماجد الشمري                    ( حكم رابع )

عبدالله العذبة                     ( أضافي أول )

نايف القادري                     ( أضافي ثاني )