ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بونجاح يسجل الهاتريك .. والزعيم يعبر الخريطيات بسباعية

1 min read

حقق الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، فوزاً مثيراً ومستحقا 7 \ 1 على فريق الخريطيات، ضمن الاسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB، في المباراة التي اقيمت اليوم الخميس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذا الفوز صعد الزعيم للمركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 23 نقطة، مع بقاء مباراتين مؤجلتين امام الخور والدحيل.

ونجح بغداد بونجاح في وضع الزعيم في المقدمة في د 17، ثم أضاف حامد اسماعيل الهدف الثاني في د 27 ، قبل ان يختتم عبدالكريم حسن ثلاثية الشوط الاول في د 37، ومع بداية الشوط الثاني احرز بغداد الهدف الثاني له والرابع للسد في د 46، قبل ان يسجل اكرم عفيف الهدف الخامس للسد في د 64 من ضربة جزاء، وقلص الخريطيات الفارق بالهدف الوحيد في د82 عن طريق محمود سعد، قبل ان يعود بغداد من جديد ويحرز الهاتريك والهدف السادس للسد في د 86، ثم أختتم البديل احمد سيار سباعية الزعيم في د 90.

بداية هادئة بسيطرة سداوية

وجاءت بداية المباراة هادئه من جانب الفريق السداوي، على الرغم من السيطرة المطلقة على المباراة، لاسيما في ظل الانتشار الهجومي المميز خاصة من العمق والاطرف، وكان التهديد الحقيقي الاول لعيال الذيب في د 13 برأسية بونجاح والتي اعتلت عارضة الخريطيات بقليل ليضيع الهدف الاول على الزعيم.

د 17 بونجاح يحرز الهدف الاول للسد

وشهدت د 17 هدف التقدم للزعيم عن طريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، بعد التوغل الناجح لبيدرو من الجانب الايمن، والذي لعب كرة عرضية أرضية أرتدت من يد الحارس أحمد سفيان ليقابلها بغداد بقدمه في شباك الخريطيات، معلناً عن الهدف الاول للزعيم في المباراة.

د 28 حامد اسماعيل يضيف الهدف الثاني للزعيم

ولم يتأخر الهدف الهدف الثاني كثيراً، وذلك عندما استغل حامد اسماعيل تمريرة حسن الهيدوس من الجانب الايمن والتي ارتدت من دفاع الخريطيات، ليكملها حامد في الشباك معلناً عن تقدم السد بالهدف الثاني في د 28.

د 37 عبدالكريم حسن يسجل الثالث للسد

وشهدت د 37 الهدف الثالث لعيال الذيب، عقب الانطلاقة الناجحة لتشافي من منتصف الملعب، قبل ان يمرر لبغداد والذي بدوره مرر الكرة لكريم خلف دفاع الخريطيات، والذي صوب بقوة في أقصى الزاويا اليسرى محرزاً الهدف الثالث للسد، وحافظ الزعيم على سيطرته على المباراة، حتى اطلقت صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق السد بثلاثية نظيفة.

د 46 بونجاح يسجل الرابع للسد مع بداية الشوط الثاني

وعاد بغداد بونجاح لزيارة شباك الخريطيات، بعد احرازه الهدف الثاني له والرابع للزعيم ، عقب التيادل الرائع للكرة بينه وبين اكرم عفيف، قبل ان يسكن بونجاح الكرة في شباك الخريطيات، كلعناً عن الهدف الرابع لعيال الذيب.

د 64 أكرم عفيف يدرك الخامس

ونجح اكرم عفيف في تسجيل الهدف الخامس للسد من ضربة جزاء في د 64، والتي تحصل عليها عفيف بعد عرقلته من قبل دفاع الخريطيات، ليترجمها أكرم في الشبام ، معلناً عن الهدف الخامس لعيال الذيب.

د 66 نزول على أسد وطارق سلمان

أجرى السد في د 66 تغييرين دفهة واحدة بخروج سالم الهاجري وبيدرو ونزل بدلاً منهما على أسد وطارق سلمان، قب ان يتبعهما بالتغيير الثالث في د 73 بخروج القائد تشافي ونزل بدلاً منه احمد سيار.

محمود سعد يقلص الفارق للخريطيات وبونجاح يحرز الهاتريك

ونجح فريق الخريطيات في تقليص الفارق، بتسجيله الهدف الاول له في المباراة في د 82 بتصويبة قوية للظهير الايسر محمود سعد، سكنت اقصى الزاويا اليمنى لمرمى سعد الدوسري حارس الزعيم، وفي د 86 سجل بغداد بونجاح الهاتريك والهدف السادس للسد ، ومن بعده سجل البديل احمد سيار الهدف السابع للزعيم في د 90 ،لينتهي الشوط الثاني واللقاء 7 \ 1 لمصلحة السد.

بطاقة المباراة

السد \ الخريطيات    ( الاسبوع الثاني عشر من دوري نجوم QNB )

الملعب                   ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ( طارق سلمان )، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، سالم الهاجري ( على اسد )، تشافي ( احمد سيار )، غابي ، حسن الهيدوس ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق الخريطيات ( أحمد سفيان ، احمد عبدالحي ، عبدالرحمن محمد ، علي فايز ، أنور ديبا ( عبدالعزيز الانصاري )، محمد عبدالرب ، فلاينتين لازار ( أحمد الحيفي) ، محمد سلام ، ماجد أمان ، محمود سعد ، حمرون يوغرطة )

نتيجة المباراة

7 \ 1                                   ( لمصلحة السد )

الاهداف

بغداد بونجاح                            د 17    د 46   د 86

حامد اسماعيل                            د 28

عبدالكريم حسن                           د 37

أكرم عفيف                                د 64

محمود سعد                                د 82

احمد سيار                                  د 90

الحكام

نايف القادري                               ( حكم ساحة )

يوسف الشمري                             ( مساعد أول )

ابراهيم الدوسري                           ( مساعد ثاني )

سعود أحمد                                   ( حكم رابع )

محمد ناصر                                    ( أضافي أول )

سيد شريف                                   ( أضافي ثاني )