ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

بغداد بونجاح .. ” هداف من طينة الكبار “

لا يختلف اثنان على أن المهاجم الجزائري بغداد بونجاح , لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد , من أفضل اللاعبين الذين لعبوا فى مركز رأس الحربة بقلعة الزعيم والكرة القطرية.

 

وبالنظر للأداء الطيب والعزيمة والروح القتالية التي كشر عنها مهاجم الزعيم فى مبارياته خلال موسم 2016 \ 2017 , إلا أنه لم يستطع الظفر بلقب هداف دوري النجوم , بعد تخلفه عن مهاجم نادي لخويا يوسف العربي بفارق هدف , بعد أن سجل ” دودا ” 23 هدفا في 20 مباراة شارك فيها بدوري النجوم.

 

فيما سجل بغداد 6 أهداف فى بطولتي كأس قطر وكأس سمو الأمور ساهم بهما فى مساعدة الزعيم على اقتناص اللقبين.

 

وكان بونجاح قد لعب مع السد 10 مباريات في الموسم الماضي 2015 \2016 ( 6 في بطولة الدوري و1 كأس قطر و3 كأس الأمير ) , سجل فيهم 7 أهداف.

 

ويعد بغداد بونجاح  (26 عاما) صاحب تقنيات خاصة في تسجيل الأهداف واقتحام عرين الحراس، تتلخص في أن الهداف الجزائري لا يملك قدما ذهبية فقط، وإنما رأسه هي الأخرى استخلصت من المعدن النفيس، ناهيك عن تمركزه المميز بين مدافعي الفرق الأخرى ، والضغط على مدافع الفريق المنافس لاسترجاع الكرة..

وكل هذه المميزات وضعت بونجاح في مصاف أفضل مهاجمي الكرة القطرية وحتى الأسيوية , على الرغم من مشاركته في مباراة واحدة مع الزعيم فى ملحق تصفيات دوري أبطال آسيا أمام الإستقلال الإيراني.