ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يخسر من بيرسبوليس بهدف

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، للخسارة بهدف نظيف امام فريق بيرسبوليس الايراني في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا، في المباراة التي اقيمت الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد

ونجح في تسجيل هدف الفريق الايراني على بور في د 86 من ضربة جزاء، على ان يقام لقاء الاياب بطهران في الثالث والعشرين من اكتوبر الجاري.

ضغط سداوي مبكر

وجاءت بداية المباراة حماسية وقوية من جانب عيال الذيب، والذين عملوا على تنفيذ ضغط مبكر ومتقدم على لاعبي الفريق الايراني، لاسيما مع الاستحواذ على الكرة في منطقة منتصف الملعب والتحرك من العمق والاطراف لاختراق دفاع فريق بيرسبوليس، وفي د 8 اطلق الاسباني غابي تصويبة قوية اصطدمت بالدفاع وذهبت لركنية، أعقبها تصويبة اكرم عفيف من داخل منطقة الجزاء في د 15 وجدت الحارس على رضا في الموعد.

محاولات سداوية وهدف ضائع للفريق الايراني

واستمرت محاولات لاعبي السد من اجل زيارة شباك الفريق الايراني والذي تماسك لاعبوه جيدا امام منطقة مرماهم، وفي د 18 كان غودين منشاه ان يسجل هدف التقدم لفريق بيرسبوليس ولكن تصويبته اعتلت عارضة سعد الدوسري حارس الزعيم.

تهديد للمرمى الايراني

نشط ابناء الزعيم في الربع الاخير من الشوط الاول، وسط محاولات هجومية متنوعة، والتي كان ابرزها تصويبة بونجاح من خارج منطقة الجزاء في د 33 والتي ذهبت أعلى عارضة الفريق الايراني بقليل، وفي د 43 انقذ الحارس الايراني من جديد تصويبة اكرم عفيف والتي ابعدها بصعوبة لركنية، حتى احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع أطلق بعدهما صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الهيدوس بديلاً لجونغ مع بداية الشوط الثاني

أجرى السد تغييره الاول مع بداية الشوط الثاني بخروج الكوري الجنوبي جونغ اوو يونغ ونزل بدلا منه حسن الهيدوس والذي لعب في الجانب الايمن الهجومي، وتحولت طريقة لعب الفريق الى 4 \ 2 \ 3 \ 1 لزيادة الفعالية الهجومية على المرمى الايراني.

حماس وندية

واستمرت اللقاء سجال بين الفريقين، حيث ضغط الفريق السداوي بقوة وتنوعت محاولات الهجومية، والتي قابلها دفاع قوي من الفريق الايراني والاعتماد على الهجوم المرتد، وفي د 65 لعب عبدالكريم حسن كرة عرضية نموذجية ابعدها الدفاع الايراني بصعوبة في اللحظات الاخيرة من امام مهاجم السد بغداد بونجاح، أعقبها تصويبة المدافع بيدرو في د 67 جاورت القائم الايمن للمرمى الايراني بقليل.

حمزة الصنهاجي بديلاً لحمزة الصنهاجي

واصل الفريق السداوي تغييراته في د 74 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلاً منه حمزة الصنهاجي لزيادة الفعالية الهجومية، وفي د 80 اطلق عبدالكريم حسن تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء ابعدها الحارس على رضا من جديد بصعوبة لركنية.

د 86 على بور يتقدم للفريق الايراني

ونجح الفريق الايراني في التقدم في النتيجة في د 86 بواسطة على بور من ضربة جزاء، وضغط الزعيم في الدقائق الاخيرة من اجل تسجيل هدف التعادل، حتى احتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقت بدل ضائع، اطلقت بعدهم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتفوق بيرسبوليس بهدف نظيف.

بطاقة المباراة

السد \ بيرسبوليس   ( ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا )

الملعب                ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد    ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، حامد اسماعيل ( حمزة الصنهاجي )، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، تشافي ، غابي ، سالم الهاجري ، جونغ اوو يونغ ( حسن الهيدوس ) ، أكرم عفيف ، بغداد بونجاح )

تشكيل فريق بيرسبوليس ( علي رضا ، شوجاي حليل ، سيد جلال ، بشار رسن ( حميد طاهرخاني )، أحمد نور ، آدم حيماتي ، أوميد علي (إحسان علوان )، على مصلح ، على بور ( سعيد حسين )، سيامك نعمتي ، غودوين مينشا )

نتيجة المباراة

1 \ 0                                ( لمصلحة بيرسبوليس )

الاهداف

على بور                              د 86

الانذارات

سيماك نعمتي                         د 14

علي رضا                             د 76

أوميد علي                            د 39

الحكام

ديلان بيريرا                       ( حكم ساحة )        سريلانكا

باليا نامال                          ( مساعد أول )       سريلانكا

باليتا هيماتونجا                     ( مساعد ثاني)      سريلانكا

نيفون جاميني                       ( أضافي أول )     سريلانكا

روان اروموغان                    ( أضافي ثاني )     الهند

سانجيوا بريمالال                   ( حكم رابع )        سريلانكا