ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يخسر من الريان في دوري النجوم

1 min read

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد لخسارته الاولى هذا الموسم ببطولة الدوري امام فريق الريان، بنتيجة 2 \ 4، ضمن الجولة السادسة، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وبهذة الخسارة توقف الزعيم في النقطة الثانية عشرة من 4 انتصارات وخسارة مع بقاء مباراة مؤجلة أمام فريق النادي العربي.

وكان فريق الريان السباق في افتتاح النتيجة في د 25 عن طريق المدافع ميركادو، قبل أن يسجل نام التعادل للزعيم في د 28، ثم تقدم الريان من جديد بالهدف الثاني في د 44 بواسطة تباتا، ومع بداية الشوط الثاني أدرك بغداد التعادل للسد في د 54، ثم تقدم الريان من جديد بالهدفين الثالث والرابع عن طريق عبدالعزيز حاتم وياسين ابراهيمي في د 59 و 70، وشهدت المباراة اهدار فريق الريان لضربة جزاء في د 79 عن طريق براهيمي.

بداية حماسية

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، وكاد بغداد بونجاح أن يضع الزعيم في المقدمه في د 3 ولكن تصويبته ابعدها الحارس فهد يونس بصعوبة لركنية، وفي د 8 ألغى حكم المباراة هدف لفريق الريان سجله تباتا بداعي التسلل بعد الاحتكام لتقنية الفيديو.

محاولات للفريقين والريان يتقدم بهدف مريكادو

سيطر الحذر على اداء الفريقين من أنتصاف شوط المباراة الاول، وشهدت منطقة منتصف الملعب كثافة عددية من لاعبي الفريقين، وفي د 25 تقدم الريان بالهدف الاول عن طريق المدافع ميركادو والذي استغل الضربة الركنية التي نفذها تباتا ليسكنها بقدمه في الشباك العليا للزعيم محرزاً الهدف الاول في المباراة.

د 28 نام يتعادل للزعيم

نجح الفريق السداوي في تسجيل هدف التعادل سريعا بواسطة الكوري نام تاي هي في د 28، والذي استغل تمريرة أكرم عفيف من بين الدفاع وأطلق تصويبة قوية تخطت الحارس فهد يونس ليعلن عن هدف التعادل لعيال الذيب.

د 44 تباتا يتقدم بالهدف الثاني للريان

شهدت د 44 هدف التقدم الثاني لفريق الريان عن طريق تباتا، عقب تصويبة براهيمي من داخل منطقة الجزاء والتي تصدى لها سعد الدوسري حارس السد، قبل ان يكملها تباتا في الشباك محزراً الهدف الثاني لفريق الريان، والذي أطلقت بعده صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق الريان بهدفين لهدف.

د 54 بونجاح يسجل التعادل للزعيم

ضغط الفريق السداوي مع بداية الشوط الثاني، ونجح بغداد بونجاح في د 54 من تسجيل هدف التعادل الثاني للسد، بعد عرضية حامد اسماعيل من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد برأسه على يمين الحارس فهد يونس محرزاً ثاني أهداف عيال الذيب.

د 59 عبدالعزيز حاتم يتقدم للريان بالهدف الثالث

استعاد فريق الريان تقدمه من جديد بالهدف الثالث في د 59 عن طريق عبدالعزيز حاتم، والذي اطلق تصويبة من على حدود منطقة الجزاء اخطأ الحارس سعد الدوسري في التعامل معها ليتقدم الريان بالهدف الثالث.

د 70 براهيمي يتقدم للريان بالهدف الرابع

شهدت د 70 هدف التقدم الرابع لفريق الريان عن طريق ياسين ابراهيمي والذي توغل وسط دفاع السد قبل ان يصوب بقوة على يمين المرمى السداوي محرزاً الهدف الرابع لفريق الريان.

محاولات سداية

ضغط لاعبو الزعيم في الدقائق الاخيرة من أجل تقليص الفارق، واعتمد لاعبو الريان على تأمين منطقة مرماهم واللعب على الهجوم المرتد، وفي د 88 ألغى حكم المباراة هدف ثالث للزعيم عن طريق أكرم عفيف بعد الاحتكام لتقنية الفيديو، قبل ان يحتسب حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل من ضائع أطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 4 \ 2 لمصلحة الريان.

بطاقة المباراة

السد \ الريان        ( الجولة السادسة من دوري نجوم QNB )

الملعب                 ( استاد جاسم بن حمد بنادي السد )

تشكيل فريق السد   ( سعد الدوسري ، حامد اسماعيل ، ياسر ابوبكر ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ، جونغ ( علي أسد )، غابي ، نام تاي هي ، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف ، حسن الهيدوس ( هاشم علي )

تشكيل فريق الريان  ( فهد يونس ، محمد علاء ، فرنك كوم ، ياسين براهيمي ( سلطان الكواري )، رودريجو تباتا ( خالد مفتاح )، عبدالعزيز حاتم ، موفق عوض ( سباستيان سوريا )، جايك لي ، محمد جمعة ، جابريل مركادو ، أحمد السيد )

نتيجة المباراة

4 \ 2                                         ( لمصلحة الريان )

الاهداف

ميركادو                           د 25

نام تاي هي                       د 28

تباتا                                د 44

بغداد بونجاح                    د 54

عبدالعزيز حاتم                 د 59

ياسين ابراهيمي                د 70

الانذارات

محمد علاء                              د 32

ياسر ابوبكر                          د 66

حامد اسماعيل                        د 78

أحمد السيد                            د 84

محمد جمعة                              د 90

الحكام

سعود العذبة                        ( حكم ساحة )

طالب سالم                          ( مساعد أول )

فيصل الشمري                     ( مساعد ثاني )

مشاري الشمري                    ( حكم رابع )