ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يخسر من الريان في دوري النجوم

تعرض الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد للخسارة بهدف نظيف امام فريق الريان، ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري، في المباراة التي اقيمت اليوم السبت على استاد جاسم بن حمد.

وبهذة الخسارة توقف رصيد الزعيم في النقطة 32 في المركز الثالث بجدول الترتيب، وسجل هدف المباراة والريان الوحيد فرنك كوم في د 9.

د 9 فرنك كوم يتقدم للريان بالهدف الأول

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين، حتى نجح فريق الريان في التقدم بالهدف الاول في د 9 بواسطة الكاميروني فرنك كوم بتصويبة قوية من الجانب الايمن تجاوزت الحارس سعد الدوسري، محرزاً الهدف الاول في المباراة.

ضغط سداوي

ضغط لاعبو الزعيم بقوة بعد هدف تقدم الريان، وتنوع اللعب بين العمق والاطراف، وفي د 20 كاد اكرم عفيف يسجل هدف التعادل للسد لكن تصويبته اصطدمت بدفاع الريان وذهبت للخارج، أعقبها اكرم بكرة رأسية من فوق الحارس في د 22 انقذها المدافع دامي تراوي من على خط المرمى.

د طارق سلمان يغادر للاصابة

شهدت د 36 التغيير الاول للزعيم بخروج طارق سلمان ونزل بدلاً منه محمد وعد، والذي لعب بجوار غابي في الوسط، فيما تراجع يونغ لقلب الدفاع بجوار خوخي بوعلام، قبل ان يتوغل بغداد بونجاح من الجانب الايسر في د 42 ويراوغ ميركادو مدافع الريان ولكن تصويبته اعتلت عارضة الريان، حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول بتفوق الريان بهدف نظيف.

محاولات سداوية

بدأ الشوط الثاني وسط محاولات سداوية مكثفة على مرمى الريان من اجل تسجيل هدف التعادل، ونجح لاعبو الزعيم في الاستحواذ على منطقة منتصف الملعب مع الانتشار الجيد في العمق والاطراف، وفي د 68 احرز بغداد بونجاح هدف التعادل للسد من كرة رأسية لكن حكم اللقاء اعلن عن تسلل بغداد، أعقبه تصويبة قوية في د 70 من على حدود منطقة الجزاء جاورت القائم الايسر لمرمى الريان.

د 74 الانصاري بدلاً لفابيان

أجرى الزعيم تغييره الثاني في د 74 بخروج المكسيكي ماركو فابيان ونزل بدلاً منه عبدالعزيز الانصاري من اجل تنشيط الجانب الهجومي، وفي د 83 توغل اكرم عفيف من الجانب الايسر وتعرض للعرقلة من قبل مدافع الريان ميركادو لكن حكم المباراة اعلن عن استمرار اللعب، وضغط الفريق السداوي في الدقائق الاخيرة بقوة حتى احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل من ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني والمباراة 1 \ 0 لمصلحة الريان.

بطاقة المباراة

السد \ الريان     ( الجولة السابعة عشرة من دوري النجوم )

الملعب               ( استاد جاسم بن حمد )

تشكيل فريق السد  ( سعد الدوسري ، بيدرو ميجيل ، عبدالكريم حسن ، خوخي بوعلام ، طارق سلمان ( محمد وعد )، غابي ، يونغ ( هاشم علي )، نام تاي هي ،  أكرم عفيف ، بغداد بونجاح ، ماركو فابيان )

تشكل فريق الريان   ( فهد يونس ، فرنك كوم ، دامي تراوري ، خالد مفتاح ( محمد جمعة )، ياسين ابراهيمي ، رودريجو تباتا ، عبدالعزيز حاتم ، موفق عوض ( عبدالرحمن الحرازي )، يوهان بولي ( سبستيان سوريا ) ، جابريل ميركادو ، أحمد السيد )

نتيجة المباراة

1 \ 0                                    ( لمصلحة الريان )

الاهداف

فرنك كوم                              د 9

الانذارات

أحمد السيد                            د 35

بيدرو ميجيل                            د 44

غابي                                       د 81

خوخي بوعلام                           د 81

الحكام

عبدالرحمن الجاسم                          ( حكم ساحة )

سعود احمد                                    ( مساعد أول )

زاهي الشمري                                 ( مساعد ثاني )

محمد أحمد                                        ( حكم رابع )