ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

السد يتعادل مع بيرسبوليس ويودع دوري الابطال

ودع الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، مسابقة دوري ابطال اسيا للعام 2018، عقب سقوطه في فخ التعادل الايجابي 1 \ 1 مع فريق بيرسبوليس الايراني في اياب نصف النهائي، في المباراة التي اقيمت الثلاثاء على ملعب آزادي بطهران.

وكان لقاء الذهاب بالدوحة قد انتهى بتفوق الفريق الايراني بهدف نظيف، ونجح في تسجيل هدف السد المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، قبل ان يدرك سيماك نعمتي هدف التعادل في د 49.

بداية حماسية

وجاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين ، وضغط ابناء الزعيم بقوة على المرمى الايراني ، وشهدت د 3 أول تهديد لعيال الذيب ، عقب تصويبة عبدالكريم حسن من الجانب الايسر على حدود منطقة الجزاء، ولكنها وجدت الحارس على رضا في الموعد.

د 17 بونجاح يتقدم للزعيم بالهدف الاول

ونجح الفريق السداوي في التقدم بالنتيجة في د 17 عن طريق بغداد بونجاح ، والذي انتظر عرضية تشافي من الجانب الايسر، قبل ان يقابلها مباشرة بقدمه على يسار الحارس علي رضا معلناً عن تقدم الزعيم بالهدف الاول.

تكافئ وندية

حاول الفريق الايراني مباغتة مرمى الزعيم، لاسيما بعد التأخر بالهدف الاول، ونجح لاعبو السد في التوازن بين الدفاع والهجوم ، وطريقة التحرك في العمق والاطراف عن طريق الرباعي تشافي والهيدوس واكرم وبغداد، وفي د 35 اطلق خوخي بوعلام تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، ذهبت أعلى عارضة الفريق الايراني، ومرت الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وسط محاولات من الفريقين ، حتى اطلق حكم اللقاء  صافرته معلناً نهاية الشوط الاول بتفوق السد بهدف نظيف.

بيرسبوليس يتعادل مع بداية الشوط الثاني

ونجح فريق بيرسبوليس الايراني في تسجيل هدف التعادل في د 49 عن طريق سيماك نعمتي، عقب عرضية محمد انصاري من الجانب الايسر والتي قابلها نعمتي مباشرة بقدمه على يسار حارس الزعيم مشعل برشم، معلناً عن هدف التعادل للفريق الايراني.

اهتزاز سداوي

تراجع اداء لاعبي السد بعد هدف التعادل الايراني، واستغل لاعبو بيرسبوليس الموقف وضغطوا ابناء الزعيم في اكثر من كرة، لاسيما في ظل تراجع خط وسط ودفاع الزعيم امام منطقة مرماهم.

د 72 خروج حامد ونزول حمزة

أجرى الفريق السداوي تغييره الاول في د 72 بخروج حامد اسماعيل ونزل بدلا منه حمزة الصنهاجي ، والذي لعب في المناطق الهجومية، فيما تراجع حسن الهيدوس للعب في مركز الظهير الايمن، وضغط الزعيم بقوة من العمق والاطراف من اجل تسجيل الهدف الثاني والذي قابله دفاع ايراني قوي.

محاولات سداوية

واستمرت محاولات لاعبي السد على المرمى الايراني في الدقائق الاخيرة من عمر اللقاء، والتي كان ابرزها رأسية تشافي في د 85 ولكن على رضا حارس بيرسبوليس ابعدها بصعوبة لركنية، حتى احتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدهم صافرته معلناً نهاية الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي 1 \ 1.

بطاقة المباراة

السد \ بيرسبوليس  ( اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا )

الملعب                ( استاد آزادي بطهران )

تشكيل فريق السد ( مشعل برشم ، بيدرو ميجيل ، خوخي بوعلام ، عبدالكريم حسن ، حامد اسماعيل ، جونغ ، تشافي ، غابي ، حسن الهيدوس ( حامد اسماعيل )، بغداد بونجاح ، أكرم عفيف )

تشكيل فريق بيرسبوليس ( علي رضا ، شوجاي خليل ، سيد جلال ، بشار رسن ، أحمد نور ، محمد أنصاري ، شاين مصلح ،كمال كامياني ، على بور ، سيامك نعمتي ، غودوين مينشا )

نتيجة المباراة

1 \ 1

الاهداف

بغداد بونجاح                     د 17

سيماك نعمتي                    د 49

الانذارات

كمال كامياني                     د 73

الحكام

فالنتين كوفالينكو                           حكم ساحة     ( أوزباكستان )

حسن الدين شودمونوف                 مساعد أول    ( أوزباكستان )

تيمور جابنولين                           مساعد ثاني    ( أوزباكستان )

روسلا سيرازيدينوف                    حكم رابع       ( أوزباكستان )

إلجيز تانتاشيف                      حكم أضافي أول    ( أوزباكستان )

عزيز عظيموف                    حكم أضافي ثاني     ( أوزباكستان )