ارشيف الاخبار

نادي السد الرياضي

الزعيم يواجه المرخية فى الأسبوع الأول لدوري نجوم قطر للموسم 2017-2018

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر عن جدول مباريات القسم الأول للدوري في موسمه الجديد 2017 / 2018 والذي ينطلق يوم 15 سبتمبر القادم بمشاركة إثني عشر فريقاً بدلاً من أربعة عشر فريقاً بعد قرار تقليص عدد الأندية المشاركة بداية من الموسم 2017 / 2018.

وجاء الإعلان عن جدول القسم الأول بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ( الشركاء و إدارة المنتخبات والناقل الرسمي)، وكذلك مراعاة البطولات والمباريات الدولية التي ستقام في الدوحة خلال القسم الأول.

وكما ذكر موقع مؤسسة دوري النجوم الى أنه سوف يشهد القسم الأول توقفين للدوري بسبب الاستحقاقات الدولية للعنابي وسيكون التوقف الأول لمدة أسبوعين بعد الجولة الثالثة، أما التوقف الثاني فسيكون بعد الجولة السابعة لمدة عشرة أيام.

كما تم مراعاة عدد من الاعتبارات عند وضع جدول القسم الأول، منها تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات بناءً على الترتيب العام في دوري الموسم الماضي 2016/2017، ضمت المجموعات:

– المجموعة الأولى: أندية الدحيل والسد والريان والغرافة

– المجموعة الثانية: أندية أم صلال والخريطيات و السيلية والعربي

– المجموعة الثالثة: أندية الأهلي والخور بالإضافة إلى المرخية و قطر (وهما الصاعدين إلى دوري النجوم في موسمه الجديد.

يهدف هذا التقسيم الى إيجاد نوع من التوازن في مباريات الفرق على مدار الأسابيع ، بحيث لايخوض أي فريق مباراتين متتاليتين من المستوى العالي وتكون المباريات ذات مستويات متفاوتة بين ( القوية والمتوسطة لكل فريق) وهو ما يعطي نوعاً من تكافؤ الفرص لكل الفرق المشاركة .

كذلك تم مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي في جدول القسم الأول وأيضاً مواعيد آذان المغرب ، ففي التوقيت الصيفي ستنطلق المباراة الأولى بعد آذان المغرب بـعشرين دقيقة، وفي التوقيت الشتوي تم مراعاة أن ينتهي الشوط الأول قبل آذان المغرب وذلك لمنح الفرصة لأداء فريضة الصلاة في وقتها، وعليه فإن موعد إنطلاق المباريات الأولى في كل جولة سوف يتغير بحسب موعد آذان المغرب من جولة لأخرى.

من ناحية أخرى تم التنسيق مع وزارة الثقافة و الرياضة لتنفيذ عمليات الصيانة لكافة الملاعب التي ستقام عليها المباريات بحيث تكون جاهزة لاستضافة مباريات الدوري للموسم الجديد.

وفي هذا الصدد وبسبب أعمال الصيانة لن يتمكن نادي قطر من استضافة مبارياته على ملعبه ( استاد سحيم بن حمد ) في الأسابيع السبعة الأولى، حيث ستنتهي أعمال الصيانة المقررة للاستاد في منتصف شهر نوفمبر من السنة الحالية، وسوف يستضيف استاد عبدالله بن خليفة ( نادي الدحيل الرياضي ) مباريات فريق نادي قطر خلال هذه الفترة بالإضافة إلى مباريات فريق نادي الدحيل.

كما يستضيف كل من :

–        استاد حمد بن خليفة ( النادي الأهلي ) مباريات النادي الأهلي و نادي السيلية.

–        استاد حمد الكبير( النادي العربي ) مباريات النادي العربي و نادي المرخية.

–        استاد ثاني بن جاسم ( نادي الغرافة ) مباريات نادي الغرافة ونادي أم صلال.

–        استاد الخور مباريات نادي الخور و نادي الخريطيات .

–        استاد جاسم بن حمد ( نادي السد ) مباريات نادي السد ونادي الريان.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إختيار استاد سعود بن عبدالرحمن ( نادي الوكرة ) ليكون ملعب بديلاً لاستخدامه عند الحاجة.

هذا ومن المقرر أن يواجه الزعيم فريق المرخية فى الجولة الأولى يوم السبت السادس عشر من سبتمبر على استاد حمد الكبير بالنادي العربي.